الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بلغت ديون فريق اتحاد الجزائر 104 مليار سنتيم، حسب ما أعلن عنه المساهمون في الشركة الرياضية للفريق، في الوقت الذي تم فيه فتح رأس المال النادي رسميا، خلال اشغال الجمعية العامة التي جرت السبت الماضي بملعب عمر حمادي ببولوغين.

وبعد المصادقة على الحصيلتين المالية والأدبية بالأغلبية الساحقة، ناقشت الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية للاتحاد وضعية النادي لاسيما الصعوبات المالية، بسبب الظروف التي يمر بها المساهم الرئيسي، مجمع شركة الاشغال العمومية، الممثلة في هذه الجمعية العامة، بالمسير مزيان حداد.

وبهدف السماح للفريق بانطلاق الموسم المقبل في أحسن الظروف، أجمع المساهمون أن المخرج الوحيد بالفريق الى بر الأمان هو فتح رأس المال الشركة الرياضية للاتحاد لجذب المهتم أو المهتمين لشراء الأسهم.

وصرح المساهم في الشركة الرياضية، رضا عمراني “أولا، علينا تكذيب المقالات الصحفية التي كانت تريد الإضرار بالنادي بنشر معلومات مغلوطة تتعلق بالديون المترتبة على الشركة الرياضية، حيث يقدر المبلغ الحقيقي 104 مليار سنتيم من بينها 81 مليار سنتيم ديون لدى الضرائب، حسب الحصيلة الرسمية للنادي التي قدمها محافظ الحسابات. لدينا بعض النزاعات مع مديريات الضرائب وفي حال الدخول في مفاوضات معها فمن المؤكد أننا سنخفضها. اما فيما يخص الضمان الاجتماعي وصندوق المعاشات فنحن منضبطون معهما”. وبعد ما أكد أن المساهم الرئيسي مستعد لتسهيل شروط شراء الأسهم، دعا نفس المسؤول جميع المساهمين إلى الاقتراب من الإدارة للانضمام إلى خلية الأزمة للتكفل بتحضير مرحلة الانتقالات الصيفية. وأضاف عمراني “الشركات الرياضية بالأسهم الـ32 مفلسة آليا على الرغم من المداخيل التي تستفيد منها. ولا تتوفر أي شركة رياضية على نتائج ايجابية. والوضعية المالية للشركة الرياضية للاتحاد تبقى معقولة نسبيا والديون المتبقية يمكن تسويتها”. يشار أن رئيس النادي الرياضي الهاوي لاتحاد الجزائر، سعيد عليق، غاب عن الجمعية العامة للمساهمين، حيث كلف شقيقه بتمثيله.

واختتم عمراني “طلبنا من سعيد عليق، المدير العام الحالي للشركة الرياضية لفريق شباب بلوزداد، بعقد جمعية عامة استثنائية للنادي الرياضي الهاوي لانتخاب رئيس جديد يمثل النادي الهاوي في مجلس إدارة الاتحاد. لا يمكن لعليق ان يشغل المنصبين في نفس الوقت، لأنه سيطلع على وثائق سرية تسمح له بانتداب لاعبين أو موظفين من اتحاد الجزائر لفائدة شباب بلوزداد”. وكانت هذه الجمعية العامة مقررة يوم الثلاثاء المنصرم لتتأجل إلى السبت للسماح لممثلي شركة الاشغال العمومية التابعة لعلي حداد بتقديم توكيل رسمي من قبل مالكي المجمع، ممضى عليه لدى الموثق. وهي الوثيقة التي تسمح لهم بالإعلان الرسمي عن فتح رأس مال الشركة الرياضية للاتحاد والتنازل عن الأسهم التي كان يمتلكها مجمع الأشغال العمومية.
ع.ع

اتحاد الجزائر علي حداد

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close