الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 19:42
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلنت إدارة نادي سبال الإيطالي، الإثنين، عن إقالة التقني المحلي ليوناردو سمبليسي مدرب فريقها الكروي. وعيّنت مواطنه لويجي دي بياجو بديلا له.

ومعلوم أن فريق سبال الإيطالي يضمّ في صفوفه المدافع الدولي الجزائري وبطل إفريقيا محمد فارس.

وغرق فريق سبال في وحل النتائج السلبية، حيث خسر في المقابلات الثلاث الأخيرة من عمر البطولة الإيطالية، بينها مواجهته داخل القواعد أمام الضيف ساسولو (1-2)، مساء الأحد. جعلته يتذيّل ترتيب منافسة “الكالتشيو” في المركز العشرين، قبل 15 جولة عن إسدال الستار.

وكان التقني ليوناردو سمبليسي (52 سنة) قد باشر وظيفة تدريب فريق سبال، في شهر ديسمبر من عام 2014.

ولم يلعب المدافع محمد فارس مقابلات فريقه سبال هذا الموسم، بِداعي إصابة خطيرة في الرّكبة تعرّض لها شهر أوت الماضي، أجبرته على إجراء عملية جراحية والرّكون إلى العلاج والرّاحة لِفترة ستّة أشهر.

وتماثل محمد فارس للشفاء، وحضر لِأوّل مرّة مقابلات فريقه سبال، حيث تابع مواجهة ساسولو مساء الأحد من دكّة البدلاء. لكن المدرب ليوناردو سمبليسي لم يمنح له فرصة اللعب، لكون الدولي الجزائري يفتقد كثيرا للياقة البدنية والمستوى الفني.

وبِالمقابل، أعلنت إدارة نادي سبال عن تعيين التقني المحلي لويجي دي بياجو مدربا جديدا لِفريقها الكروي.

وسيُدرب التقني لويجي دي بياجو (48 سنة) فريق سبال لِفترة قصيرة، تمتدّ حتى الـ 30 من جوان المقبل. وسيعمل خلالها على إنقاذ الفريق من شبح النزول إلى القسم الثاني.

وسبق للتقني لويجي دي بياجو تدريب منتخبَي إيطاليا للأواسط والآمال، بعد أن لعب لِفئة الأكابر في مركز متوسط ميدان، وشارك في مونديال 1998 و2002 وبطولة أمم أوروبا 2000، كما تقمّص ألوان أندية محلية أبرزها لازيو وروما والإنتر.

سبال لويجي دي بياجو ليوناردو سمبليسي

مقالات ذات صلة

  • بعد "الصّعقة" الأوروبية

    هل يترك محرز مانشستر سيتي في الصيف المقبل؟

    أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، عن منع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من خوض رابطة أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في الموسمَين المُقبلَين. فضلا عن ذلك، ألزم…

    • 5502
    • 1
  • رابطة الأبطال

    بونجاح يصنع فوز السد آسيويا

    ساهم اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح مساء الثلاثاء، بِقسط وافر في فوز فريقه السد القطري بِنتيجة كبيرة (3-0) على الزّائر نادي أصفهان الإيراني. وأُقيمت فعّاليات هذه…

    • 1618
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close