إدارة الموقع
المنظمة تعلن تعرضها لمحاولات قرصنة متواصلة

ذباب المخزن المغربي يستهدف صفحات الهلال الأحمر الجزائري

الشروق أونلاين
  • 1752
  • 0
ذباب المخزن المغربي يستهدف صفحات الهلال الأحمر الجزائري
ح.م

أعلن الهلال الأحمر الجزائري، عن تعرض حساباته خلال الساعات الماضية إلى محاولات قرصنة مكثفة من هاكرز، وذلك بالتزامن مع عمليات تضامنية لنقل مساعدات إلى اللاجئين الصحراويين وأخرى إلى دولة النيجر.

وجاء في بيان للمنظمة “تتعرض الصفحات الرسمية للهلال الأحمر الجزائري في وسائط التواصل الاجتماعي لعدة محاولات قرصنة منذ ساعات”.
وأوضحت “نذكر الجميع أن هي هيئة إنسانية تطوعية وليس لها أي حسابات سياسية وتقوم بأعمالها وفق المبادئ السبعة للحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر”.

وزادت خلال الأشهر الأخيرة هجمات من يسمون بالذباب التابع للمخزن المغربي على مواقع وصفحات جزائرية، بالتزامن مع أزمة انهيار وقف اطلاق النار في الصحراء الغربية.

وفي شهر مارس 2021، أعلنت إدارة فايسبوك، إزالة  مئات الحسابات والصفحات التي يديرها ناشطون تابعون للمخزن المغربي، بسبب مخالفتها أنظمة النشر والخصوصية، واعتمادها على منشورات مخصصة للتحريض ضد المعارضين ودول مثل الجزائر.

وفي تقرير لإدارة فيسبوك خاص بشهر فيفري 2021، أوضحت رصدها 385 حساب، 40 منها على انستغرام مرتبطة بالمخزن تسللت لمختلف المواقع الإخبارية والصفحات بتعليقات وأخبار مزيفة.

وأشار التقرير إلى أن الحسابات خصصت للتعليق على الأخبار والقصص الموالية للحكومة المغربية من مختلف المنافذ الإخبارية بما في ذلك “شوف تي في”.

وأوضح أن محتوى هذه الحسابات يدور حول الأخبار والأحداث الجارية في المغرب، الإشادة بالدبلوماسية المغربية، بمحمد السادس ومدير المخابرات ومهاجمة دول ومسؤولين أجانب، إلى جانب المعارضين للنظام المخزني في الخارج والداخل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!