-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال العرب: أهلي جدة السعودي 1 وفاق سطيف 0

الشروق أونلاين
  • 2622
  • 0
ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال العرب: أهلي جدة السعودي 1 وفاق سطيف 0

انهزم وفاق سطيف أمام أهلي جدة السعودي مساء أمس الاثنين بهدف دون رد وقعه التونسي خالد بدرة في الدقيقة 50 عن ضربة جزاء غير شرعية احتسبها الحكم بعد عرقلة مفبركة لقمامدية. وكان بإمكان الوفاق العودة بالتعادل خاصة في المرحلة الأولى من المباراة في وقت عاد فيه أصحاب الأرض في الشوط الثاني. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي لكن السيطرة كانت للوفاق بفضل الخطة التكتيكية المحكمة التي أعدها المدرب رابح سعدان الذي عرف كيف يغلق المنافذ أمام الهجوم السعودي رغم بعض الهفوات التي ارتكبها عادل معيزة في بعض المرات.اللقطة الأولى للوفاق كان وراءها المالي كايتا الذي مرت كرته فوق العارضة في الدقيقة 03 ولم يأت الرد من جانب الأهلي السعودي إلا في الدقيقة 22 عن طريق خالد بدرة بقذفة قوية من بعد 25 متر وجدت حجاوي بالمرصاد وكانت هذه المحاولة هي الوحيدة لأصحاب الأرض على عكس الوفاق الذي خلق فرص أخرى في الدقائق32 و39و45 وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم في نهاية الشوط عن طريق دراج الذي ضيع فرصة حقيقية حيث كان وجه لوجه لكن قذفته بين أحضان الحارس السعودي.وعرف الأهلي طرقه إلى الشباك في المرحلة الثانية في الدقيقة 50 عن طريق ضربة جزاء نفذها خالد بدرة ورد الوفاق بسرعة عن طريق زياية الذي ضيع رغم تواجده وجها لوجه مع الحارس كان ذلك في الدقيقة 55 وكاد لموشية أن يخادع حارس الأهلي في الدقيقة 71 لولا تفطن هذا الأخير.

وفي بقية الوقت استمر تبادل الهجمات غير المؤثرة خاصة من جانب الوفاق لتنتهي المباراة بتفوق الأهلي لكن النتيجة لصالح الوفاق الذي يمكنه التأهل إلى الدور النهائي بسهولة لأن الفريق الخصم ليس صعب المنال في ملعب 08 ماي 45 أمامك الضغط الجماهيري وإرادة الفوز التي يتمتع بها عناصر الوفاق بدليل المباريات السابقة في رابطة أبطال العرب.

مكان بورحلي لايعوض
الفرص السانحة التي بعثرها خط هجوم الوفاق أمس خلال شوطي المباراة من طرف كل من زياية ،دراج ورمزي ودلهوم جعل كل متتبعي المباراة يتذكرون في كل لقطة وفي كل لمسة وفي كل مساحة من الملعب الثعلب يسعد بورحلي الذي لو تواجد في هذه المباراة لكان بالتأكيد هدافها ، ولحسن حظ الوفاق فان تواجد بورحلي في لقاء العودة مؤكد حسب طبيب الفريق مما يعني أن النسر الأسود قادر على رد الصاع صاعين بثار خاص من بورحلي لاعب المباريات الكبيرة .وكان بورحلي نجم مبارتين أجراهما الوفاق في المملكة العربية السعودية خاصة ضد اتحاد جدة القوي جدا الذي لولا هدف الثعلب لخرج الوفاق من السباق

صفر مخالفات وهمية.. ومنح ضربة جزاء كهدية الحكم السوري يهزم الوفاق
مرة أخرى تكون الأندية الجزائرية ضحية للتحكيم على المستوى الإقليمي فبعد الذي حدث لأهلي البرج في دور المجموعات لما كان أصحاب البذلة السوداء وراء خروج الجراد الأصفر من المنافسة ، ساهم أمس الحكم السوري بنسبة كبيرة في الهزيمة التي مني بها الوفاق في السعودية بعدما منح هدية غالية للأهلي الذي عجز في الوصول إلى مرمى حجاوي لولا ضربة الجزاء التي منحها إياه الحكم السوري ، الذي لم يكتف بذلك بل منح العديد من المخالفات الوهمية لممثل الكرة السعودية الذي لولا “صدقة الحكم السوري لما وصل إلى مرمى حجاوي

رابح سعدان: ضيعنا الفوز في الشوط الأول
قال رابح سعدان مدرب وفاق سطيف بعد نهاية المباراة أن فريقه ضيع الفوز في المرحلة الأولى من المباراة حيث ضيع لاعبوه العديد من الفرص الحقيقية. وأضاف أن ضربة الجزاء كانت منعرج المباراة رغم أنها غير شرعية وبإمكان الوفاق إحراز التأهل في سطيف لأن المعطيات ستتغير وسيكون للجمهور دوره في ترجيح كفة الوفاق .

أصداء …
استغل المدرب رابح سعدان التكلم على طريقة ” خفيف ظريف” مع عناصره قبل لحظات من المغادرة

• خرجت تشكيلة الكحلة من فندق الراديسون صاص في حدود الساعة 18:30 سا واختارت التوجه لملعب الأمير عبد الله الفيصل باكرا لتفادي أي ضغوط أو مفاجآت.

• وفرت مرافقة القنصل العام للبعثة من الفندق إلى الملعب حماية أمنية محترمة جدا جعلت الجميع يتذكر كيف تنقل الفريق إلى ملعب الكويت وحيدا بدون حراسة ولا مرافقة ولا هم يحزنون

• اصطحب رشيد برابح معه راية كبيرة تحمل شعار نادي وفاق سطيف بطول 04 أمتار وعرض 1.5 متر ومكتوب عليها الوفاق دائما في العلالي بالعربية والفرنسية، وقد تم تعليق الشعار برفقة العلم الجزائري بالملعب.

• حضر عدد من الجزائريين القاطنين بالسعودية لمتابعة اللقاء إضافة إلى عدد معتبر من المعتمرين السطايفية الذين حلوا منذ أيام فقط بمكة وفضلوا التنقل إلى جدة لمناصرة الكحلة.

• قام جميع أعضاء الوفد بأداء صلاة المغرب والعشاء (جمع تقديم) مباشرة فور وصولهم للملعب وكان الإمام كالعادة اللاعب رياض بن شادي.

• كان دخول حافلة السطايفية للملعب بدون ضغط تبعا للعدد القليل من جماهير الأهلي التي حضرت المقابلة في توقيت دخول الفريق وهذا عكس مقابلة اتحاد جدة التي كان الهول فيها بدرجة لا تتصور بعدما قام البلوي بشراء كل التذاكر وضمن لجماهير العميد الدخول المجاني.

• دخلت عناصر الوفاق أولا لأرضية الميدان في حدود الساعة 19:55 سا قبل أن تلحقها تشكيلة الأهلي بعد 05 دقائق.

• وجد الإعلاميون تسهيلات كبيرة في العمل خاصة في جانب الإمكانات المتوفرة حيث كانت الأنترنات فائقة السرعة متوفرة لا سلكيا، وهو ما جعل التغطية تتم فعلا براحة تامة مع الإشارة هنا إلى مجموعة من أنصار الأخضر أفسدت عمل الصحفين حيث ظلوا يصرخون طوال الشوط الثاني وكسروا رأس الإعلاميين.

• كان كاميرامان تلفزيون أرتي وراء مبعوث الشروق مباشرة وهو ما سمح له بتوجيه الكاميرا نحو جهاز الكمبيوتر المحمول ونقل تعليقاتنا على المباراة مباشرة لمشاهدي اللقاء، وهي على كل حال سرقة حلال.

• كانت الألعاب النارية حاضرة بقوة في بداية اللقاء الذي تم بطريقة استعراضية رائعة على وقع الموسيقى والفيميجان ، بعدما تمت قراءة التشكيلتين وهوية الحكام للجمهور

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!