-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البطولة الوطنية للكرة الطائرة:

رؤساء الأندية يصرون على مقاطعة البطولة إلى غاية حل مشاكلهم

الشروق أونلاين
  • 392
  • 0
رؤساء الأندية يصرون على مقاطعة البطولة إلى غاية حل مشاكلهم

قرر رؤساء أندية القسم الأول للكرة الطائرة مواصلة مقاطعتهم لمنافسات البطولة الوطنية للكرة الطائرة وهذا إلى غاية إيجاد حل لمختلف المشاكل التي تتخبط فيها هذه الفرق خاصة ما تعلق منها بالدعم المالي.

وبالرغم من المحاولات الحثيثة لرئيس الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة، مصطفى لموشي، لدفعهم إلى العدول عن قرارهم خلال لقاء جمعه بهم، إلا أنهم أصروا على مواصلة مقاطعة منافسات البطولة الوطنية التي تأجلت عدة مرات منذ الفاتح من شهر نوفمبر المنصرم. وأجمع مختلف رؤساء الأندية خلال تدخلاتهم على أن قرار مشاركتهم في منافسات البطولة الوطنية متوقف على النظر في مختلف المشاكل التي طرحوها خلال هذا الاجتماع الذي احتضنه مركز التسلية العلمية وسط مدينة البليدة.

كما طالب هؤلاء رئيس الاتحادية برفع هذه الانشغالات خاصة ما تعلق منها بمشكل نقص التمويل المالي الذي تعاني منه أغلبية الأندية إلى وزير الشباب والرياضة داعين هذا الأخير إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحسين وضعيتهم التي أثرت على مردودية ونتائج فرقهم على أرض الميدان.

وفي هذا السياق، أكد رئيس نادي برج بوعريريج، جمال خرسيت، أن الدعم المالي الذي تقدمه الدولة لأندية الكرة الطائرة لا يسد كافة نفقاتها خاصة في ظل نقص الرعاية، التي تمنح في أغلب الأحيان لفرق كرة القدم.

وفي هذا الباب، انتقد رئيس نادي وداد تلمسان، حكيم بن عبد الله، هو الآخر الدعم الكبير الذي تمنحه الدولة لفرق كرة القدم لتطوير هذه الرياضة وهذا على حساب الرياضات الأخرى على غرار الكرة الطائرة التي لا تحظى بنفس الدعم وهذا بالرغم من النتائج الجيدة التي تحققها على أرض الميدان.

وإلى جانب مشكل نقص الدعم المالي الذي تصدر قائمة المشاكل التي تعاني منها هذه الأندية تم التطرق أيضا إلى نقص التأطير والتكوين بالإضافة إلى المطالبة أيضا بتدعيم الهياكل الرياضية المخصصة لهذه الرياضة.

من جهته، التزم مصطفى لموشي بعد محاولاته العديدة لدفع رؤساء الأندية إلى العدول عن قرار المقاطعة برفع انشغالاتهم إلى الوزارة الوصية للنظر فيها إلا أنه عاد ليكرر أن قرار المقاطعة “ليس هو الحل السليم لحل هذا الانسداد الذي سيؤثر على مستقبل رياضة الكرة الطائرة”، داعيا إياهم إلى تغليب لغة العقل والحوار والتحلي بالمسؤولية.

يذكر أنه من بين 22 ناديا ينشطون في القسم الأول للكرة الطائرة 21 منها قاطعت منافسات البطولة الوطنية للكرة الطائرة التي تأجلت عدة مرات منذ الفاتح من شهر نوفمبر المنصرم وهذا باستثناء نادي المجمع البترولي.
ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!