الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:41
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الكريم مدوار

يضغط غالبية رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية على الرئيس الجديد للرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، من أجل تأخير انطلاق منافسات البطولة المحترفة للموسم الجديد والمقرر يومي 10 و11 أوت المقبلين، بحجة التأخر الكبير لبعض الأندية في التحضيرات وعدم ضبطها لتعدادها النهائي للموسم الجديد، فضلا عن عدم وجود أي قيود أو رزنامة جهنمية في الموسم الجديد، سواء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما حدث قبل كأس العالم 2018، أو حتى برنامج المنتخب الوطني لكرة القدم، لاسيما أن كأس إفريقيا 2019 ستجرى صيف العام المقبل ابتداء من شهر جوان وليس شهر جانفي كما جرت عليه العادة.

قالت مصادر “الشروق” العليمة إن بعض رؤساء الأندية وعلى وجه التحديد من الرابطة المحترفة الأولى مازالوا يضغطون على رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، من أجل تأخير انطلاق منافسات المحترف الأول في العاشر من شهر أوت المقبل، وكانت أندية مثل شباب بلوزداد ومولودية الجزائر ودفاع تاجنانت باركت فكرة تأخير انطلاق البطولة من أجل مواصلة التحضيرات بالطريقة المثلى للبطولة، خاصة بالنسبة للأندية التي بدأت المنافسة مبكرا في المنافسة الخارجية، على غرار وفاق سطيف ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة، الباحثة عن الدخول في تربصات جديدة بعد الفراغ من لعب الجولتين الثالثة والرابعة من المنافسة الإفريقية، وهم الذين دخلوا أجواء التحضيرات مبكرا، هذا فضلا عن الاستعداد الجيد للمنافسة العربية المقررة نهاية شهر أوت بالنسبة للوفاق وبداية سبتمبر بالنسبة للعميد والاتحاد.

هذا ولا يقتصر طلب التأجيل على الأندية المشاركة في المنافسات الخارجية فقط، بل تعداه إلى الأندية التي بدأت تحضيراتها بشكل متأخر جدا، بسبب المشاكل المالية الكبيرة التي تعاني منها، على غرار شباب بلوزداد الذي يراهن مسيروه كثيرا على قرار تأخير انطلاق البطولة لتدارك التأخر في التحضيرات، ويستند رؤساء الأندية في مطلبهم على عدة عوامل ومعايير ترجح كفتهم، على غرار غياب ضغط الفيفا بضرورة إنهاء الموسم مبكرا، كما كان عليه الحال الموسم الفارط، عندما حددت تاريخ 18 ماي لإنهاء البطولات المحلية بسبب كأس العالم، فضلا عن تغيير موعد اجراء كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستلعب صيفا شهر جوان من العام المقبل بدل شهر جانفي كما جرت عليه العادة، ما يبدد مخاوف الضغط على البرمجة كما حدث في فترات سابقة، حيث سيكون للرابطة الوقت الكافي لإنهاء البطولة أواخر شهر ماي، مادام أن تاريخ انتهاء المنافسة في اغلب البطولات الأوروبية التي تضم 90 بالمائة من لاعبي المنتخب الوطني، علما أن أغلب البطولات في أوروبا ستنطلق أواخر شهر أوت المقبل.

إلى ذلك، ينتظر الجميع رد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، وهو الذي كان صرح مؤخرا عقب اجتماعه برؤساء الأندية بأنه لا مجال لتأجيل انطلاق مباريات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، ولو أن ضغط أغلب رؤساء الأندية قد يدفعه لمراجعة موقفه الأول.

https://goo.gl/T2QDEi
الفاف بطولة الرابطة المحترفة الأولى عبد الكريم مدوار

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • houhou

    A mon sens , il n’en est pas question de reporter l’entame du championnat. Que ces présidents boiteux assument leur mauvaise gestion de leurs clubs respectifs. Ils achètent des joueurs à coups de milliards avec du vent, ensuite, ils pleurnichent de ne pas avoir des fonds pour les payer. Le professionalime ne se fait pas avec des mensonges et de l’hypocrisie. La LFP et la FAF doivent sévir et ne pas reculer d’un pouce sur les règlements.

close
close