الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 13:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

هنأ عدد من رؤساء العالم وملوك وأمراء الشعب الجزائري بصفة عامة والمنتخب الوطني بشكل خاص التتويج بكأس أمم إفريقيا الثانية في تاريخ “الخضر”، عقب إطاحتهم بالمنتخب السنغالي في النهائي الذي احتضنه ملعب “القاهرة الدولي” الجمعة وشهد فوز أشبال بلماضي على السنغال بهدف دون رد.

وتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائمة المهنئين، حيث أعرب عن فخره لما حققه “محاربي الصحراء” على أرض “الكنانة”، معتبرا ان التتويج باللقب الإفريقي أدخل الفرحة إلى قلوب عشرات ملايين الجزائريين والعرب عموما وأبناء الشعب الفلسطيني خصوصا، علما أن الرئيس عباس تاب المباراة النهائية وإلى جانب عدد من القيادات الفلسطينية، تعبيرا منهم عن الوفاء والتقدير للشعب الجزائري العظيم، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، والتي أضافت أن الشعب الجزائري لطالما كان السند الأول للشعب الفلسطيني في كل محنه، والذي كانت تهتف دوما وأبدا باسم فلسطين ظالمة أو مظلومة.

كما تلقى اليوم السبت رئيس الدولة، السيد عبد القادر بن صالح، تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة فوز المنتخب الوطني بكأس افريقيا للأمم 2019 المقامة بمصر، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أن “السيد عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، تلقى مكالمة هاتفية من أخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي هنأه وكافة الشعب الجزائري على الانتصار الكبير الذي أحرزه فريقنا الوطني بنيله كأس أمم إفريقيا في دورتها الثانية والثلاثين بالقاهرة بمصر”.

وأضاف أن “خادم الحرمين الشريفين أكد للسيد رئيس الدولة أن هذا الانتصار والفوز ليس فقط للجزائر بل هو انتصار وفخر لكافة الأمة العربية”.

بدوره بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أعرب فيها عن خالص تهانيه بفوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر، مشيدا بالأداء الرفيع.

أما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فقد بارك بفوز المنتخب الوطني بالتاج القاري على حساب منتخب السنغال بهدف دون مقابل، حيث قال في تغريدة رسمية له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “ألف مبروووك لـ “محاربي الصحراء” منتخب الجزائر فوزه بكأس الأمم الإفريقية… فوز مستحق.. ومباراة رائعة.. وفرحة عربية كبيرة صنعتها الجزائر”.

كما سار ملك المغرب، محمد السادس، على نفس النهج، ولم يتأخر بتهنئة الجزائريين حكومة وشعبا على الإنجاز التاريخي الذي حققه “الخضر” في “الكان”،حيث بعث ببرقية تهنئة إلى عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، قال فيها “فيطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية.

كما وجه مركز الاتصال والإعلام، بوزارة الخارجية السعودية، تهانيه للجزائر، إثر افتكاكها كأس إفريقيا للأمم. وغرد مركز الاتصال والإعلام الجديد، بوزارة الخارجية السعودية، على تويتر “نهنئ المنتخب الجزائري تحقيقه كأس الأمم الأفريقية 2019″.

رؤساء وملوك وأمراء يهنئون الجزائريين على التتويج بكأس إفريقيا
المنتخب الوطني الجزائري عبد القادر بن صالح كأس أمم إفريقيا

مقالات ذات صلة

600

19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مخطوف

    رؤساء وملوك وأمراء يهنئون الجزائريين على التتويج بكأس إفريقيا ….وتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائمة المهنئين … ثم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبعده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة . وأخيرا : ملك المغرب، محمد السادس .. وكلهم منافقين يتبادلون التهاني صباحا تحت عنوان : اخوة وأشقاء……… ويتآمر بعضهم عن بعض مساءا وتحت الطاولة ثم ما هو وزن هؤلاء الذين جثموا على صدور شعوبهم كما جثم على صدورنا الأفلان ومشتقاته ل 57 سنة

  • الجزائري

    السلام عليكم ،
    أولا هنيئا لنا جميعا بالتتويج القاري
    أما بعد يا السي سلم دريس : واش دخل فرنسا فالحكاية؟!!
    الله يهدينا ويهديك

  • Mehdi

    أكتر شعب فرح لفوز المنتخب الجزائري هو الشعب المغربي
    دخلو ليوتوب وشوفو الفرحة في شوارع السعيدية و وجدة والدار البيضاء و الرباط ومراكش
    اطفال نساء رجال شباب خرجو الى شوارع المغرب بصوت عالي
    123 فيفا لالجيري وحاملين العلم الجزائري

  • أم أنس

    و الله فرحتنا عارمة و كبيرة، منتخبنا أعاد الأمل و البهجة للنفوس و سيعلم للأجيال القادمة معنى الاخلاص للعلم و الوطن معنى الكرامة و الكبرياء.. ربي يحفظهم و يحفظ المدرب جمال بلماضي الذي أخرج الفريق من سنوات عجاف إلى سنوات الازدهار.. و ربي يدوم فرحتنا.. تحيا بلادي بلاد العزة و الكرامة

  • محمد☪Mohamed

    لم يكون واجدين للحدث معنتها سيروهم بدون علمهم , بلايلي لابس شنكليطة !
    Normalement كوستيم , بلايلي كان لابس شنكليطة ! وحتى كان ممكن نحضر قميس بي نجمتين
    **.

  • samir

    celui qui parle de haine de la france envers les algériens est tout simplement un menteur.car moi je connais le terrain je suis en france et je n’ai jamais été victime de quoi que ce soit.nous avons toutes les aides,facilités, formation, travail, soins….alors le seule peupele qui devait être notre ami est bien le grand peuple de France,Essayez de voir les choses autrement que cette manipulation qu’on vous apprend des l’enfance,venez vivre en france et vous allez le voir de vous même……

  • سعودي

    أكدتم انكم ابطال في جميع الألعاب الرياضيه وابطال في تحرير بلادكم ولكننا ننتظر منكم أن تتقدموا في المجالات العلميه والتقنيه حتي تنفعوا بلادكم واشقاؤكم العرب نبغي صناعه متقدمه وتقدم علمي وطبي وفكر متقدم وان نقود العالم الي الخير والتعريف بالاسلام الحمدلله علي الخير والنعم يارب

  • خالد

    الحمد لله هذه الكأس أدخلت الجميع في فرحة هستيرية أصبحت الجزائر دائما الاستثناء في كرة القدم لكسبها قلوب العرب بطريقة لعبها ومناصرتها لها طعم خاص تلفت العالم اليها

  • salim

    الشعب الجزاءري هناته اخوانه الشعوب العربية و الاسلامية من المغرب الى الصين فهو ليس بحاجة الى تهنئة الرئساء و الملوك.

  • الجزائرالعميقة

    la france est le grand ami des makistes et non des algeriens bien sur

  • محمد☪Mohamed

    samir
    هذا كلام قلته مرارا وثكرارا لكن شعب مريض بشعارات FLN2 , كيف لا ونحن نعطوهم مساكن أعطاء FLN2 في فرنسا حتى وزير المجاهدين كان يعاير في سركوزي وفرنسا والأن يتمتع بالتقاعد في فرنسا .
    ممكن جذا نحضر أنفسنا لجلب خبرات وتكنولوجيا وكل ما هو على طريق صحيح من فرنسا والله معظم المسؤلين في فرنسا خرجي جامعات جزائرية .
    فرنسا تعلم الصين السياحة , الصين تعلمنا دوس الفرنسيين يا خي جهل.

  • El jijeli tamazight

    DE MA PART JE REMERCIE ET JE FÉLICITE FAKHAMATOUHOU EL GAID SALAH POUR CETTE VICTOIRE.

  • وسيم

    شكرا لكل من هنأنا من خادم الحرمين الشريفين الملك المحترم سلمان بن عبد العزيز لأميرك الكويت لحاكم دبي لملك المغرب الشقيقة ولكل من هنأنا، زعيم العصابة السابقة سارع لتهنئة أسياده الفرنسيين بفوزهم بكأس العالم قبل سنة فقط، وهاهم لم يردوا التهنئة بمناسبة فوزنا بكأس إفريقيا، ولا نحتاج تهنئتهم لأن من ينهبنا ويسرقنا واحتلنا قرن و32 سنة وقتل أكثر من 5 ملايين جزائري حتى لو بعث لنا بتهنئة فستكون تهنئة نفاق لا أكثر، اليوم يتبين الصديق من العدو، هؤلاء يحقدون علينا لحد الآن بسبب الاستقلال

  • موح

    فرنسا عاملت طاغطيه كامله عندها عن المنتخب الجزائري يوم كامل في جميع قنواتها ادا لم تهنيء المسؤولين الجزائريين لانها لا تحترم و عندها حق احترم نفسك وشعبك يحترمك الغير حنا معفوسين في بلدنا و فرنسا تدعس في الحركي للحاكمينا

  • يونس

    حتى المصريون العرب أظهروا حقدهم في هذه المناسبة.. عدم استقبال رئيس الدولة في المطار، عدم حضور السيسي للنهائي كما جرت البروتوكولات، معاملة المناصرين الجزائريين…

  • سليم عين الكبيرة ...

    شبعتونا خرطي … العنوان في واد و التعليق في واد .

  • BOUEDIENNE

    امرنا مع فرنسا محسوم، لقد قال الزعيم الراحل هواري بومدين ذات يوم، اذا كان الغرب راضيا عنا، فنحن في الطريق الخطأ، وهو بالطبع يفصد الغرب وعلئ راسه فرنسا.
    اما ما لم تتناوله وسائل اعلامنا هو اعتدائ الشرطة التركية علئ جزائريين، في تركيا (اسطنبول) ومنعوهم بالضرب والاعتداء عليهم، حتئ يقطعوا فرحهم، ولا يظهروا الراية الجزائرية…. هؤلاء هم الاعدائ الجدد الذين صنغهم الناتو لنا، ونحن نعتبرهم اخوة لنا في الدين والتاريخ، وعندما نحلل ما فعلته تركيا اردوغان بسوريا وشعبها وبليبيا واحراق كل منطقة شمال افريقيا لاسقاط الجزائر ، تتضح الصورة الحقيقية لتركيا ونظامها( الاسلامي)، الصهيوني…

  • BOUMEDIENNE

    فهل لاحظة سفارتنا الجزائرية في تركيا، ما حدث لرعاياها،الذين لم يفعلوا شيء الا انهم ابدوا فرحتهم في الشارع، لان منتخبهم الوطني فاز بالكاس فقمعوا من طرف الشرطة التركية وتم الاعتدائ عليهم بصفة وحشية….
    وهل الدولة الجزائرية والجزائريين عامة،سيتخذون موقف من هذا العمل المشين؟؟؟
    انا ادعوا الجزائريين الئ مقاطعة السياحة في تركيا وكذالك التجارة وحتئ الثقافة….

  • BOUMEDIENNE

    فهل لاحظت سفارتنا الجزائرية في تركيا، ما حدث لرعاياها،الذين لم يفعلوا شيء الا انهم ابدوا فرحتهم في الشارع، لان منتخبهم الوطني فاز بالكاس فقمعوا من طرف الشرطة التركية وتم الاعتدائ عليهم بصفة وحشية….
    وهل الدولة الجزائرية والجزائريين عامة،سيتخذون موقف من هذا العمل المشين؟؟؟
    انا ادعوا الجزائريين الئ مقاطعة السياحة في تركيا وكذالك التجارة وحتئ الثقافة….

close
close