الأحد 05 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 14 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 22:46
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أحمد أحمد

أعلنت جمعية الأندية الكروية الهاوية بِالكاميرون، الخميس، عن رفعها شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي بِمدينة لوزان السويسرية (التاس)، ضد “الكاف”.

ومعلوم أن الحكم الذي تُصدره محكمة “التاس” نهائي لا رجعة فيه، ويُطبّق نصّيا، سواء كان لِمصلحة الكاميرون أو “الكاف”، أو ضدّ أحدهما.

وأوضحت جمعية الأندية الكروية الهاوية بِالكاميرون فحوى الشكوى، في طلب تثبيت تنظيم بلدها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد أن قامت “الكاف” مُؤخّرا بِتجريد الكاميرون من حق استضافة “الكان” المُشار إليه. بِحجّة تأخّر أشغال تشييد وترميم ملاعب ومنشآت البطولة الكروية القارية.

ويرى مسؤولو هذه الجمعية أن الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف” قرّر بِأسلوب فردي وغير ديموقراطي، رفع عدد منتخبات “كان” 2019 إلى 24 فريقا وطنيا بدلا من 16 منتخبا، حتى يُخلط حسابات الحكومة الكاميرونية، ويدفعها إلى الإنسحاب أو يُرغمها على ذلك أو ينزع منها “الكان” عنوة.

ويأتي تحرّك هذه الجمعية الكاميرونية، بعد قيام اتحاد كوت ديفوار لِكرة القدم مُؤخّرا بِنفس الخطوة لدى محكمة “التاس”، إصرارا منه على تنظيم “كان” 2021، بدلا من الإنتظار حتى عام 2023 كما طلبت منه “الكاف”.

ويبدو أن أحمد أحمد سيقضي نهاية سنة 2018 “تائها” يعدّ النجوم! بِسبب حقده وتعنّته في فرض منطقه بِقوّة قانون الأدغال والحياة المتوحّشة في القارة السّمراء.

للإشارة، فإن “الكاف” طلبت أيضا من الكاميرون الإنتظار حتى 2021 لِتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، واستلمت ملفَي جنوب إفريقيا ومصر، الراغبتَين في احتضان “كان” 2019، حيث ستُعلن هيئة الرئيس أحمد أحمد في الـ 9 من جانفي المقبل بِالعاصمة السنيغالية داكار، عن إسم الفائز بِسباق تنظيم نهايات كأس أمم إفريقيا المُبرمجة في الصيف المقبل. دون إغفال ما ستُصدره هيئة “التاس”، كون حكمها النهائي أقوى من نظيره الذي تُعلن عنه “الكاف”.

https://goo.gl/QT7Mu8
أحمد أحمد الكاميرون كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • ليست كورونا وحدها من تؤجل "الكان"

    إقامة كأس أمم إفريقيا مرة كل سنتين.. مشكلة!

    لم تتردد الكاف، كثيرا قبل أن تعلن عن تأجيل كأس أمم إفريقيا التي كانت مقررة بداية السنة القادمة في دولة الكامرون، التي ستؤجل احتضانها للتظاهرة…

    • 1244
    • 0
  • قدّم تفسيرات لِتأجيل "كان" 2021

    رئيس "الكاف" لا يُريد تجسيد رغبة محرز

    قدّم الملغاشي أحمد أحمد رئيس "الكاف" تفسيرات، لِقرار هيئته القاضي بِتأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة الكاميرون، من جانفي 2021 إلى نفس الشهر من عام…

    • 5438
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    يقضيها في مراكش او في منطقة شمهاروش ربما يقطعوه اربا اربا ان شاء الله المرتشي

close
close