-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحدث عن امتناع الحكام عن استعمال تقنية الفيديو

رئيس “الكاف” يؤكد معاقبة 26 حكما وشارف ضمن القائمة!

الشروق الرياضي
  • 1197
  • 1
رئيس “الكاف” يؤكد معاقبة 26 حكما وشارف ضمن القائمة!
ح.م

أعلن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الخميس، بالقاهرة، خلال اجتماع اللجنة الفنية للتطوير بالهيئة الكروية عن معاقبة 26 حكما إفريقيا لأسباب مختلفة.

وأكد رئيس “الكاف” أحمد أحمد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، عزمه مواصلة التغييرات المختلفة التي شرع فيها على مستوى الهيئة الكروية القارية مشيرا انه لم يبلغ بعد الهدف المنشود، لاسيما مع أحداث العنف في الملاعب الإفريقية وغياب الروح الرياضية وامتناع الحكام على استعمال تقنية الفيديو وغيرها.

ويبدو أن الحكم الجزائري عبيد شارف هو ضمن القائمة، كون رئيس “الكاف” ألمح في تصريحاته إلى عدم اعتماد الحكام على تقنية الفيديو، في وقت أن تقنية الفيديو، لم تستخدم في اللقاءات الافريقية، إلا في ذهاب نهائي رابطة الأبطال بين الأهلي المصري والترجي التونسي (3/1)، وهو اللقاء الذي أداره الحكم عبيد شارف وتلقى على إثره وابلا من الانتقادات من الفريق التونسي، بسبب بعض الأخطاء المرتكبة – حسبهم – من طرفه، وخاصة في ما يتعلق بركلتي الجزاء اللتين احتسبهما لصالح الأهلي.

وذكر أحمد أحمد، أن عملية إعادة الهيكلة القانونية لاتحاديات المناطق من أجل جعلها هياكل تهتم بالتطوير، كما أعلن عن القيام بعمليات مشتركة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي حضر اجتماعا تنسيقيا مع “الكاف”.

من جهة أخرى، منح رئيس “الكاف” كل الصلاحيات للجنة الفنية ولجنة التطوير التي يشرف عليها ليودقار تنقا، من أجل القيام بكل مبادرة تتعلق بضبط برامج التطوير وتطبيقها ميدانيا من أجل أن تستعيد الكرة الإفريقية المكانة التي تستحقها على الصعيد العالمي.

يذكر أن المدير الفني الوطني السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، توفيق قريشي هو عضو في اللجنة التقنية لـ”الكاف”، حيث حضر الاجتماع الأول المنعقد بالقاهرة.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • خولة التونسية

    يحيا العدل كل من يخطؤ يجب ان يعاقب كائنا من كان