الثلاثاء 20 أوت 2019 م, الموافق لـ 19 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 14:47
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مازال الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف” يتخبّط في فوضى لا مثيل لها، تعرفها أعلى هيئة تُسيّر شؤون كرة القدم في إفريقيا.

وقالت “الكاف” في بيان لها أصدرته، الجمعة، إن رئيس الكاميرون بول بيا هو من قبِل بِتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بِبلده، بعد أن طلبت منه هيئة أحمد أحمد احتضان هذه النسخة بدلا من طبعة 2019، بِسبب تأخّر أشغال تشييد وترميم ملاعب ومنشآت البطولة الكروية القارية.

وجاء ردّ “الكاف” على احتجاجات كوت ديفوار، البلد الذي نال سلفا شرف تنظيم “كان” 2021، حيث طلبت منه هيئة أحمد أحمد الإنتظار حتى عام 2023 لِاستضافة أكبر حدث كروي في القارة السمراء.

ولم تنتظر السلطات الرياضية الإيفوارية كثيرا، وراسلت في الأيّام القليلة الماضية محكمة التحكيم الرياضي الدولية بِمدينة لوزان السويسرية، من أجل مقاضاة “الكاف” على هذا القرار، الذي رأته جائرا.

ولعلّ ما يُثبت أن “الكاف” تتخبّط في فوضى عارمة، أن أحمد أحمد صرّح في الأيّام القليلة الماضية أن مستقبل “كان” 2021 و2023 مازال غامضا، لِكون اللجنة التنفيذية لم تفصل بعد في هُوِّية مستضيفي النسختَين.

وراحت “الكاف” تُوبّخ الرّأي العام الإفريقي، بِسبب عدم سكوته وفضحه للطريقة السلبية المُثيرة للجدل، التي يُسيّر بها أحمد أحمد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم. واختفت وراء ستار ضرب الكاميرونيين بِالإيفواريين، والتسلّي بـ “تناطح” الجمهور الكروي في البلدَين.

للإشارة، فإن “الكاف” كلّفت مسؤولا مغربيا يُدعى الصادق العلوي، الذي يشغل منصب نائب الأمين العام لِلإتحاد الإفريقي لكرة القدم، لِتحرير البيان المُشار إليه.

ومعلوم أن نظام الملك الغربي محمد السادس تربطه علاقة تفوح منها الرائحة الكريهة للتوجيه عند بعد والمصالح، بِشهادة المختصّين في شؤون الكرة الإفريقية، أبرزهم الرئيس الأسبق لِنادي مرسيليا الفرنسي باب ضيوف، ذي الأصول التشادية- السنيغالية.

https://goo.gl/pvF8Av
أحمد أحمد الكاف الكاميرون

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • said

    monsieur ahmad va vous rendre fou! allah ychafik frère

  • محمد

    اعطنا أنت الحل يا عارف الزمان إذا كانت الكامرون بنفسها تشهد أنها ما زالت متأخرة في الانجازات لاحتضان هذه التظاهرة ،فما دمت تتحدث باستمرار عن هذا الأمر ،فاكتب موضوعا تطرح فيه حلا يرضي الجميع أم أنك فقط تتقن لغة الخشب وتضع تصورات من نسج خيالك الذي ما زال يعيش تحت وطأة الكراهية للآخرين دون وجه حق ،أنت بهذا تسيء لجريدة الشروق لأنك تفقد الأهلية الإعلامية وتجانب الصواب في خرجاتك ،القراء تعبوا من تراهاتك ونزعاتك الشريرة والمنبوذة ،أنصحك في كل مرة أن تعيد النظر في تكوينك لأنك دون المستوى

  • Mohand Znassni

    حسب صحافة الكامرون, عاصمتهم تعرضت لانقطاع الماء لمدة 3 أشهر متوالية, فكيف لها ان تنظم كاس إفريقيا. مسكين هذا الشعب المغلوب على أمره.

close
close