الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مازال الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف”، يُواصل عبثه على رأس أعلى هيئة تُسيّر شؤون كرة القدم في القارة السّمراء.

وكان أحمد أحمد متواجدا في الأيّام القليلة الماضية بِالسنيغال، لِتسليم جوائز عام 2018، بينها مكافأة أحسن لاعب إفريقي. وحينها تباحث مع مسؤولي الكرة في هذا البلد إمكانية تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، مع الجارة غينيا كوناكري.

ومعلوم أن غينيا كوناكري فازت في تاريخ سابق، بِحق استضافة “كان” 2023، ثم طلبت منها “الكاف” مُؤخّرا الإنتظار حتى 2025 لِتنظيم البطولة الكروية القارية. بِسبب نقل الكاميرون وكوت ديفوار إلى سنتَي 2021 و2023 لإقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا، بدلا من عامَي 2019 و2021، في “قضية” يعلم تفاصيلها الجمهور الكروي في القارة السّمراء.

وأبدى رئيس اتحاد الكرة السنيغالي أوغسطين سانغور تحمّسه لِفكرة التنظيم المُشترك مع غينيا كوناكري، لـ “كان” 2025. بينما راح مواطنه النجم الكروي السابق الحاجي ضيوف يُلحّ على أحقية بلده بِاستضافة البطولة الكروية القارية.

ومنحت الحكومة السنيغالية أحمد أحمد غلافا ماليا ضخما قيمته 7 ملايين أورو، نظير تنظيم حفل تسليم الجوائز في الـ 8 من جانفي الحالي. ويكون رئيس “الكاف” قد ردّ الجميل لِسلطات داكار، من خلال “الهمس” في أذن رئيس اتحاد الكرة السنيغالي، ودفعه لِطلب تنظيم “كان” 2025 بِصيغة مُشتركة مع غينيا كوناكري.

إن هذه الممارسات البائدة والمتخلّفة، تكشف عن الوجه الحقيقي للمسؤول الكروي الملغاشي. حيث تأكّد بِما لا يدع مجالا للشك، أن أحمد أحمد جاء لِتصفية الحسابات، والظفر عنوة بِنصيبه من “الكلأ”، الذي حرمه منه “سيّده” عيسى حياتو” الرئيس السابق لـ “الكاف”.

https://goo.gl/cprfg8
الكاف الملغاشي أحمد أحمد كأس أمم إفريقيا 2025

مقالات ذات صلة

  • في قرار أصدرته "الكاف"

    تبرئة ذمّة الحكم الجزائري "عبيد شارف"

    رفع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، العقوبة المُؤقتة المُسلّطة على حكم الساحة الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف. جاء ذلك في بيان نشره الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الإثنين. ويعني…

    • 1205
    • 4
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بالحبيب

    سجلوها عليا و الايام بيننا ….
    ان كان حياتو خرج باقل الاضرار فان احمد احمد سيخرج بفضيحة كبيرة
    كيف توصلت الى هذا ؟؟
    كل من اقترب من المغرب الا و انهى ايامه بفضيحة ….
    ساركوزي….السفير التونسي في المغرب ….رئيس رونو …

  • Samir

    ماذا يفيد مقال مثل هذا الجزائر على الساحة الافريقية؟ اظنه يزيد من تهميشنا و تاليب الاصدقاء علينا. درس عيسى حياتو دفعنا فاتورته غاليا .العبث هو كتابة مقالات مثل هذه تجعلنا نربح العداء بصورة مجانية و تمنح لمنافسينا اوراق مهمة تجعلنا دائما مغيبين و مكروهين.

  • مصطفى باب الواد

    قالها دحمان الحراشي لله يرحموا ياك النسر ما يترب حتى ديب ما يتعشر

  • م.م

    يا سي علي اذا كان رئيس الكاف احمد احمد غير موالي لبلادك فهو عابث ؟؟؟ . اتق الله في الناس . هل تخفون ان تخرج افريقيا من تحت سيطرتكم رغم شراء الدمم ومحو الديون انها مجرد لعبة لا غير اهتموا بالشعب ونضفوا البيت من الداخل اما افريقيا قادين بها اماليها .

  • حفيد شهيد

    انا لا أفهم شيئا 7 ملايين أورو من اجل تسليم جوائز ادا لمادا الفقر في إفريقيا الحروب الهجرة غير الشرعية. هل صحيح هدا المبلغ قولولي من فضلكم ؟

  • Ahmed salim

    هؤلاء الأفارقة لا يصلحون للتسير

  • عبد القادر

    كفاكم اوم الاخرين انتم عندكم لاعب وحيد يلعب فى افضل فريق تحت افضل مدرب و نجم الكل صوت ضده من الفين و خمسة تعشر الى اخر كؤة ذهبية افريقية الصحافة الرياضية و معهم من يعتبرون مختصين فى الكرة عار على هذا البلد انتم لا تمثولوننى من فضلكم

  • محسن

    شطحات الديك المذبوح…

  • HAMITO PLANETE ORAN

    إذا أكرمت اللئيم تمردا

  • ben

    بالله عليكم أجيبوني مند بدأ التكلم عن سحب كأس افريقيا من الكاميرون بدأت الصحافة الجزائرية تألف سيناروهات أن المغرب يسيطر على الكاف والكواليس وقد ينظم الدورة وخصوصا بعد سحبها من الكاميرون وهو المرشح الأول مع العلم ان المغرب لم يتقدم للترشح السؤال لما كان روروة موجود في الكاف والساعد الأيمن لحياتو والرجل القوي مادا فعلتم؟ حثى أن حياتو أعطى تنظيم أمم افريقيا لبلده دول اخرى ل ولم يعطي لروروة ولا دورة واحدة كما خرج المنتخب الجزائري في اخر نسخة من الدور الأول الان الكل يثحدت عن ضلم المنتخب عن ضلم الجزائر في الكواليس والحكام وخوف ضلم المنتخب في مصر والطقس وان جنوب افريقيا أحسن ووووو

close
close