-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يصل حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل

رئيس الكونغو يعلن اكتشاف حقل نفط يهدد مرتبة الجزائر في أفريقيا

الشروق أونلاين
  • 7420
  • 21
رئيس الكونغو يعلن اكتشاف حقل نفط يهدد مرتبة الجزائر في أفريقيا
أرشيف

أعلن رئيس جمهورية الكونغو برازافيل دينيس ساسو نجيسو، الأحد، عن اكتشاف حقل للنفط، بمدينة “أويو” مسقط رأسه حيث قدمت “الشركة الإفريقية للتنقيب عن النفط وتوزيعه”، و”هيئة استكشاف وإنتاج النفط”، العاملتان في مجال استغلاله، أبرز خصائص هذا الحقل بجمهورية الكونغو لتكون ثالث منتج للبترول في إفريقيا متقدمة على ليبيا والجزائر.

وحسب هاتين الشركتين، فإن الحقل يتكون من 4 آبار، ويقع على مساحة 9392 متر مربع، ويتوقع أن يصل حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل، علما أن إنتاج ليبيا اليومي من النفط شهر جويلية الماضي 1.05 مليون برميل، والجزائر 1.07 مليون برميل يوميا في حين تبقى حاليا نيجيريا، وأنجولا أكبر منتجين في إفريقيا.

ووفقًا لجان مارك ثيستير- تشيكايا، وزير الطاقة الكونغولي، فإن هذا الاستكشاف الأول من نوعه يمنح البلاد الكثير من الأمل، حسب ما نشرت صحيفة الوسط الليبية.

وتعتبر الكونغو ثامن دولة بإفريقيا من حيث إنتاجها للبترول بإنتاج 350 ألف برميل يوميا، لكن في حال استغلال الحقل بالكامل، يمكن أن يدفعها لتصبح ثالث أكبر منتج للنفط في القارة، متقدمة على الجزائر وليبيا.
وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • شخص

    الجزائر ليست من الدول الأولى في تصدير النفط و إنما في تصدير الغاز فهي لا تصدر إلاّ حوالي 1.2 مليون برميل يومياً أو أكثر بقليل. أي أقل من ليبيا التي هي في حرب أهلية

  • سماعين سليم

    الي رقم 1 انت حقا ذئب. الحمد لله الذي رزق هذه الارض خيرا طيباً. ليس كبعض الدول تعيش بمال السياحة جنسية و الحشيش

  • kamel

    Ce n est pas vrai c est une fausse informationle congo brazaville n ont pas de grand gisement de petrole il y a un petit gisment a la frontiere du gabon avec une production de 5000 baril/jour s il y a ete annonce par leur president c est seulement pur ramener des investisseurs

  • جزائري حر

    إنشاء الله يزيدو يكتشفوه في دول أخرى حتى يصل سعره إلى باطل تبطل .

  • Mohdz

    إلى المعلق رقم 17 (خالد ماضوي) نعم يشمر عل ذراعو ويخدم كي توفرلو العصابة عمل تعطيلو حقو المغتصب وتحكم فيه دولة شرعية هو من أنتخبها وتتقاسم معاه الثروة و تعطيه أجر يحفظ كرامته ليس أجر العار 150 أورو في الشهر روح شوف برك جارتك المغرب كم هو الأجر الأدنى ليس لديهم لا بطرور لا غازطبيعي عايشين غير بلفلاحة . على ماأظن نتا لي فيك غير اللسان .

  • خالد ماضوي

    بلد الغرائب
    شاطرين غير في النقد و التشويه و التجريح و التشهير. روح شمر على ذرعيك و اخدم بلادك يا فنيان فيكم غير اللسان طويل. اذا ما عجبتكش البلاد ارحل الى بلاد غيرها ، يخي عباد يخي.

  • عمر نجيب

    أنت المزيف ، الثورة حاشاها.

  • احمد رايس

    ذئب
    موت بعلتك يا المروكي البترول هو المحرك الوحيد للطاقة في العالم و هو الكنز الذي كون لكم عقدة و كرها لنا.و لن يكون هناك بديلا غيره كون هاني، نحن نعلم جيدا أن هذا هو الأمر الذي تحسدوننا من أجله.

  • عادل

    بالنسبة لي خبر مفرح .لكي يشمر الجزائريين على اذرعهم والعمل في الزراعه والصناعه والبنيه التحتيه ومجالات عده

  • عبد النور

    وهذا ايضا من حظ فرنسا صاحبة الثروة في افريقيا والوصي عليها

  • Mohdz

    العصابة الحالية سوف تغضب

  • مانع

    وهل العصابه تركتنا نستفيد من ثرواتنا أنشأ الله ينشف هذا البترول

  • سي الهادي

    مستعد للتنازل بعقد موثق ومشهر بإسم الشعب الجزائري لمن يتمكن من نزع الجهل وعلاج مرض التخلف الفكري المزمن وإزالة أخلاق الشيتة والتملق والنفاق ورفع بقايا نفايات البشر البدائي المتراكمة -(المسؤولون المرتشون)-على ظهر الشعب بشرط واحد وهو أن يكون المتنازل له من أصل جزئري.

  • sldbfbb

    وما الفائدة حتى ولو كنا ننتج بليون برميل يوميا ... إذا كان الشعب الى الآن يعاني الفقر... مادام هناك من ينهب و يسرق خيرات هذا البلد والله لن تقوم قائمة على الظلم و الفساد و السرقة .

  • El jijeli tamazight

    LE CONGO MENACE LE CLASSEMENT DE L ALGERIE EN AFRIQUE ,EN QUOI ? POUR LE VOL DE L ARGENT DU PETROLE ET LE DETOURNEMENT DE FONDS ,C EST CA QUE VOUS VOULEZ DIRE ?

  • fethi

    ثم أن الجزائر تحتوي من الحقول لم تعلن عنها ولم تهلل كما يفعلون للذين لم يصدقوا,(يعني مخلوعين لإكتشافهم إذا كان حقيقي طبعا)فما بالكم بالجزائروالتي لها باعا كبيرا من هذا المنوال بمعنى لا تهزونها مهما تبجحتم بإكتشافكم المليئ بالفقعات:فهل وصلكم ردي يا المخلــــوعين

  • fethi

    الكونغو يعلن اكتشاف حقل نفط يهدد مرتبة الجزائر في أفريقيا ما هذا الهراء! اقول لكم ,إنتظروا قليلا فالدول المستعمرة ستهرول نحوكم لان حكوماتم عملاءلهم لهذا الشعوب اافريقية تعيشالفقر رغم غناها ثم لا أفهم لما يقارنون بالجزائر كلما يكتشفون هذه الطاقة لقد سمعناها من قبل جراننا و قد صدعون بإكشافهم لأكبر حقل للبترول و الغاز في العالم و أنهم لن يحتجون لمادتنا و انهم سيعيدون النظرفي الإتفاقية التي وقعت لكلا البلدين ووو:و في الآخر كانت إلا طراطير و جعجعة من قبل ضحافتهم المأجوة يستحسن من هذه الدول ان تهتم في ما هو أصح لشعوبها ثم أن ثم أن الجزائر تحتوي من الحقول لم تعلن عنها

  • متفائل

    المستفيد الوحيد من مدخول البترول بالجزائر هي العصابات المتداولة على رقاب الشعب الجزائري .

  • بلد الغرائب

    الجزائر كأنها بيت من ورق فتتأثر سلبيا بسقوط الأمطار التي تحول طرقاتنا الى مسابح وتسقط بيوتنا وتغمر مدارسنا............. وتتأثر بانحفاظ اسعار المحروقات واكتشاف أي دولة في العالم للبترول أو أي مصدر اخر للطاقة كما تتأثر بالصراعات وعدم استقرار الجيران وتتأثر في المناسبات حيث ترتفع أسعار كل شيء قبل العيد مثلا ثم تفقد نهائيافي أيام العيد أين تغلق كل المحلات لكن مسؤولينا يقولون لنا أن نسبة الذين احترموا المداومة بلغت 99.99 ب 100 كما تفقد بعد العيد ةبأسبوع على الأقل .... بلد الغرائب

  • احمد

    المشكل أن أسعار النفط لن ترتفع بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين والتي أثرت على اقتصاد الصين حيث تباطىء نموها الاقتصادي، وكذلك ركود النمو الاقتصادي بأوروبا خصوصا الاقتصاد الألماني الذي يعاني الويلات من خلال تأثر مصانع السيارات الألمانية من مشكلة الغش بوضع أجهزة احتيال لخفض الغازات السامة وأثرت على المبيعات سيارات الديزل من جهة، وقوانين الاتحاد الأوروبي بجعل أوروبا خالية من سيارات الديزل والبنزين بداية 2035 و 2040 على أقصى تحديد!
    الاقتصاد العالمي يواجه ركود رهيب والامور لا تبشر بالخير، وعلى المسؤولين وحتى المواطنين أن يضغطوا على النظام للإستثمار بالفلاحة والصناعة الغذائية!

  • ذئب

    حتى. و ان وكانت الجزائر . في. الرتبة. الأولى في. أفريقيا !!!!!هههههههه
    ماذا. استفاد. شعبها من. هذا البترول؟
    من. 1962 والشعب. الجزائري. في. مشاكل
    الحمد للله. عن. قريب. أغلبية. دول. العالم. سوف. تستغني. عن. البترول بصفة. نهاءية. و. قد. استبدلوه بشيء. اخر
    الحمد للله با. رب.
    هايا. كولو بعضكم. بعض. يا. وجوه الشر