إدارة الموقع
خلفت جدلا واسعا

رئيس المجلس الأوروبي: النوم يجافيني منذ حادثة الكرسي بتركيا

الشروق أونلاين
  • 10651
  • 3
رئيس المجلس الأوروبي: النوم يجافيني منذ حادثة الكرسي بتركيا

قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، إن النوم يجافيه منذ ما سمي حادثة الكرسي في تركيا، قبل أيام، أين بقيت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلايين، من دون مقعد إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد ميشال لصحيفة “هاندلسبلات” (Handelsblatt) الألمانية “لا أخفي سرا أنني لا أنام جيدا ليلا من وقتها؛ لأن المشهد لا يفارق رأسي”.

وحسبه: “لو كان ذلك ممكناً، سأعود وأصلح الأمر”.

تفاصيل حادثة الكرسي 

وفي 6 أفريل 2021، تفاجأت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلايين، من عدم وجود مقعد إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال، خلال اجتماع انعقد في أنقرة.

وأظهرت صور تلفزيونية القاعة التي اجتمع فيها إردوغان مع الضيفين الأوروبيين، حيث كان يوجد كرسيان فقط أمام العلمين التركي والأوروبي للقادة الثلاثة.

وجلس أردوغان على كرسي وبجانبه على الكرسي المجاور لميشال، فيما بقيت فون دير لايين تنظر في دهشة.

وقالت فون ديرلايين، تعليقا على الموقف “إنها أعطت رغم ذلك الأولوية للجوهر وليس للبروتوكول”.

وتعليقا على ذلك أيضا قال المتحدث باسم رئاسة المفوضية إيريك مامر، إن أهم شيء هو أن رئيسة المفوضية كان ينبغي أن تجلس بالطريقة نفسها التي جلس بها رئيس المجلس الأوروبي والرئيس التركي، مضيفا قوله إن فون دير لايين فوجئت بتلك الترتيبات.

من جهته رد وزير الخارجية التركي على انتقادات وجهت لبلاده على خلفية المكان الذي خصص لرئيسة المفوضية الأوروبية خلال لقاء وفد الاتحاد الأوروبي مع الرئيس أردوغان بالقول “تركيا تتبع قواعد البروتوكول الدولي في أصول الضيافة، وطريقة جلوس رئيسة المفوضية حددها فريق البروتوكول الخاص بها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شاوي حر

    لقد كان الزعيم اردوغان عادلا ومنصفا ،كيف لها ان تجلس على كرسي يكافأ كرسي الرئيس اردوغان ورئيس مجلس الاتحاد الاروبي ؟ ان منصبها ادنى من منصب الرئيسين ولذالك لا يحق لها ،ولا لغيرها الاحتجاج ،اذ لو فعل ذالك الزعيم رغم انوف المتصهينين، لرتكب خطأ فادحا ولقيل ان اردوغان اساء لنفسه ولبلده ولأنه مسنود بحق من شعبه ،فلا يفعل غير الذي يرفع رأس شعبه على وزن عنغر طربوشك يابا ؟ فمو تو بغيضكمن يا منبطحين

  • tadaz tabraz

    الأخلاق والأدب أغلى من الفضة والذهب .

  • avancer lalour

    الرجل فقد بوصلته نهائيا بعدما تأكد أن انضمامه الى الاتحاد الأوروبي الذي ينتظره منذ 1987 أمر أكثر من مستحيل مما جعله كالبحر في حالة هيجان .