-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنّه لن يستقبل أيّ مدير مدرسة مستقبلا وذلك بحضور موفد مدير التربية

رئيس دائرة يخالف تعليمات جرّاد ويهين مديري التعليم الابتدائي بالمدية

الشروق أونلاين
  • 1975
  • 4
رئيس دائرة يخالف تعليمات جرّاد ويهين مديري التعليم الابتدائي بالمدية
أرشيف

راسل رئيس دائرة عين بوسيف جنوب شرقي المدية، مديري مدارس التعليم الابتدائي بذات الدائرة، وطالبهم بإجراءات إضافية ليست من صلاحياتهم، ومن شأنها إثقال كاهل المديرين والأولياء على حدّ سواء. وذلك في ما يخص طريقة استفادة أولياء التلاميذ المعوزين والطبقات الهشة من منحة 5000 دج، رغم أنّ تعليمة الوزير الأول جرّاد، خاصة ما ورد في المواد 06. 07. 10 التي حددت وبدقة حدود مسؤوليات المديرين في هذا الشأن، التي تتضمن إعداد القوائم مع إيداع ملف يتضمن صك بريدي المعني مشطوبا، وكشف راتبه أو شهادة عدم عمله، مع الاحتفاظ بهذه الأخيرة في أرشيف المدرسة تحسبا لأيّ تحقيق محتمل.

وقد تضمنت إرسالية رئيس الدائرة المطالبة بإعداد قوائم باللغة الفرنسة ومسك وثائق إضافية وأمور أخرى لم ترد في ما أقرته تعليمة الوزير الأول جرّاد.

وبعد اجتماع المديرين المعنيين بحضور ممثل مدير التربية- رئيس مصلحة التعليم الابتدائي- طلب هذا الأخير من المديرين مرافقته إلى مكتب رئيس الدائرة، لبحث الأمر معه. غير أنّ هذا الأخير أهان الجميع بعبارات لا تليق بإطار من إطارات الدولة، الذي دعاه رئيسه مرارا وكذا الوزير المكلف بالجمعيات ووالي المدية إلى ضرورة فتح باب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين واستقبال المواطنين والاستماع إلى انشغالاتهم، حيث قال إنه لم يكن ليستقبلهم، كما قاطع أحد المتدخلين من المديرين، قائلا: “لا تتكلم حتى أمنحنك الإذن بذلك”، بنبرة استعلاء، بحسب المعنيين، مضيفا أنه لن يستقبل أي مدير مستقبلا في مكتبه، وأنه لن ينسق إلا مع المفتش الإداري الذي كان حاضرا بدوره في ذات الاجتماع، وهو ما عجل بإنهاء الاجتماع.

وقد طالب والي المدية بإيفاده بحيثيات القضية وتفاصيلها والاجتماع بالمديرين والاستماع إلى انشغالاتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    المشكلة الكبيرة ان الاغلبية تريد هذه المنحة حتى و ان كانو اغنياء

  • ناجي البليدة

    الله غالب إداريون أصابهم إدمان الاستعلاء في مسؤولياتهم، ربمالم يدركوا أن زمن الاستعلاء قد ذهب ول محله زمان أخلاق العمل الوظيفي

  • مواطن

    و عندما نسمع للرءيس اللذي يقول سوف نقضي على المال الفاسد في السياسة،
    فاليعلم ان الاموال دراهم او سكنات تستعمل من اجل الانتخابات. نعطيك سكن او معونة او قرض بنكي عن طريق اونساج او غيرها شريطة كذا و كذا.
    اذا اخراج كل ما هو معونات خارج الاجور من ايدي الادارة و جعلها في مأمن تحت سيطرة القاضي سوف يقلص من الفساد العام و السياسي بنسبة تسعين بالمءة.
    كل من هو في احتياج الى مسكن او معونة نقدية وهو في الغبن حتى واحد عنده دين له الحق ان يطلب مقابلة قاضي اللذي يامر بتحريات واحدة ظاهرة و الاخرى مخفية ثم يقارن بين التقريرين. ان كان الطالب للمعونة كاذبا فسوف يكون امام
    ،،محاولة سرقة المال العام

  • مواطن

    كل ما يتعلق بالاعانات اي ما يتعلق بالمال العام فهو من اختصاص القاضي للمحكمة. كل جزاءري في وضعية صعبة عليه ان يتقدم بطلب لمقابلة القاضي.
    لما يستمع اليه القاضي له كل الصلاحيات لايداع تعليمة اما للدرك او الشرطة بالقيام بالتحقيق في الامر. لما القاضي يحصل على التقرير التفصيلي ان كان حقا في حاجة ماسة يامر الخزينة العمومية باخراج منحة او حتى شهرية.
    دور الوالي و رءيس الظاءرة هو تطبيق قوانين الدولة و فقط. الوالي ليس بارون فرنسي عنده قصر فيه عبيد??