الأربعاء 20 جوان 2018 م, الموافق لـ 05 شوال 1439 هـ آخر تحديث 21:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

فالديمار كيتا

أثار المسؤول فالديمار كيتا رئيس نادي نانت الفرنسي لكرة القدم، سخط الفلاحين. في مقابلة صحفية محلية نُشرت تفاصيلها الثلاثاء.

ويملك رجل الأعمال الفرانكو البلغاري فالديمار كيتا (64 سنة) أسهم نادي نانت، ويرأسه منذ عام 2007.

وقال فالديمار كيتا مخاطبا رجال الصحافة الفرنسية: “سأكون قاسيا معكم. أنتم تقتربون من وصف الفلاحين، بِمعنى عقولكم ضيّقة وغير متفتّحة!”. كما نشرته صحيفة “واست فرانس”، الثلاثاء.

ولجأ فلاحو فرنسا إلى مواقع التواصل الإجتماعي، فغرّد رئيس نقابة المهنة ميكائيل تريشي في موقع “تويتر”، قائلا: “على رئيس نادي نانت أن ينتبه جيّدا حينما يظهر عبر وسائل الإعلام. لفظ فلاحين إهانة لكل من يُمارس هذه المهنة”.

وأضاف: “كلام فالديمار كيتا يعني أن الفلاح مجرد عجل، أو قرويّ جلف (خشِن الطباع)!”.

ودعا ميكائيل تريشي رئيس نادي نانت إلى تنظيم مباراة استعراضية، يدعو إليها فلاحي المنطقة، ويُقدّم لهم اعتذاراته.

وقال فلاح شاب إسمه يوهان عبر نفس الموقع: “كلام رئيس نادي نانت غير مقبول. فالديمار كيتا يُريد أن يقول إننا لا نُفارق الإسطبلات!”.

وتابع قائلا: “أغلب فلاحي هذه الأيّام نالوا حظّهم من التعليم ومتفتّحين على التكنولوجيا. أنا شخصيا أُتابع التقدّم العلمي عن كثب وأعتمد على الآلات الميكانيكية في الفلاحة، المهنة التي أقتات منها”.

وعلى ذكر هذا النشاط الإقتصادي الحيوي وكرة القدم، فإن أنصار فريق غانغون الفرنسي، لا يتحرّجون من تسمية أنفسهم بـ “الفلاحين”، كما أن وداد بوفاريك كان يُموّله في الثمانينيات (زمن الإصلاح الرياضي)، الديوان الوطني للخضر والفواكه. ويستثمر رجل الأعمال يحي حساني الرئيس الأسبق لِفريق شباب بلوزداد في عديد المجالات، بينها امتلاكه حقول لِفاكهة البرتقال.

https://goo.gl/ZS78xc
فالديمار كيتا ميكائيل تريشي نانت

مقالات ذات صلة

  • على خلفية بثها لمباريات المونديال دون ترخيص

    الفيفا تهدّد وتتوعد قنوات "بي أوت كيو"

    هدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم، باتخاذ إجراءات سريعة من أجل وقف الانتهاكات التي تقوم بها قنوات "بي أوت كيو"، من خلال اقدامها على بث مباريات…

    • 7621
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!