-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رابطة حقوق الإنسان مرتاحة لتصريحات لوح

الشروق
  • 370
  • 2
رابطة حقوق الإنسان مرتاحة لتصريحات لوح
أرشيف
وزير العدل، الطيب لوح

عبرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان عن ارتياحها للتصريحات الأخيرة لوزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح حول مكافحة الفساد.
وقال بيان للمنظمة، السبت، “الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب الحكومة بإظهار حزم شديد في محاربة الفساد، والمطلوب ليس مجرد تصريحات موجهة للاستهلاك في الداخل والخارج، لأن معظم دول العالم تنظر إلى الجزائر كتلميذ غير نجيب في مجال مكافحة الفساد، على الرغم من توقيع الجزائر على الاتفاقية الأممية لمحاربة الفساد”.
وحسب البيان فإن الجزائر مازالت تصنف ضمن أكثر دول العالم فسادا، وهو ما تؤكده المرتبة 112 التي احتلتها في المؤشر الأخير لمنظمة الشفافية الدولية في 21 فيفري الماضي. وقالت المنظمة أن أولى خطوات إعادة بناء الثقة مع المواطن تبدأ بـ”إقرار قوانين ومراسيم جدية للنزاهة وتجريم الواسطة”، وذلك لن يكون -حسب البيان- إلا بـ”بتوفر الإرادة السياسية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ايوب

    متى حارب النظام الفساد وقاضى المفسديـــن يا رابطة العباد..العباد الجياح.....لم يحدث منذ1962...

  • louiss bbes

    عندما تبداء محاسبة الفاسدين علي سبيل الميثال جمال ولد عباس وقضية قوائم الانتخابات والملايير التي وجدت في بيته وخروج ابنه الي فرنسا لم تتدخل لا انت ولا النائب العام للجزائر العاصمة عندما تتم محاسبة الجميع في شفافية تامة والقانون يطبق علي الجميع ساعتها نفتخر ونقول عندنا دولة وعدالة