-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا لوح بالتدخل ضمانا للشفافية

راسبون يطالبون بالتحقيق في قائمة الناجحين في مسابقة الموثقين

راضية مرباح
  • 2761
  • 3
راسبون يطالبون بالتحقيق في قائمة الناجحين في مسابقة الموثقين
أرشيف

أبدى العديد من الراسبين في مسابقة الموثقين الأخيرة التي أطلقتها وزارة العدل، تذمرهم من القائمة الاسمية للناجحين والتي توضح أنها بنيت على ما يوصف بـ”المعريفة” والخروقات في انتقاء الناجحين، بعيدا عن الشفافية، مطالبين وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بضرورة فتح تحقيق في بعض الأسماء التي تؤكد مرة أخرى بعدها عن “النزاهة” والدليل تكرر بعض الأسماء المتداولة على الساحة الوطنية ومجال التوثيق.
وقال راسبون في تصريح لـ”الشروق”، أنهم لطالما انتظروا موعد فتح وزارة العدل مسابقة الموثقين للمشاركة فيها، حيث نجح العديد منهم في المسابقة الكتابية، غير أنهم اصطدموا أن أسماءهم غابت عن قائمة الناجحين في المسابقة الشفوية رغم أجوبتهم السليمة والمقنعة وتفوقهم الكبير في المسابقتين الكتابية منها والشفوية، ما جعلهم يطرحون علامة استفهام حول هذه المسابقة التي لم تعد –حسبهم – تسير وفق مبادئ وقوانين الجمهورية.
وأشار المتظلمون أن القائمة وردت بها أسماء لأبناء موثقين قدامى فضلا عن ألقاب وأسماء معروفة على الساحة، خاصة بمجال المحضرين القضائيين والمحاماة، في حين تم تهميش مجموعة كبيرة من المشاركين الذين يثبتون تفوقهم في المجال ودليلهم على ذلك الرجوع إلى أوراق الإجابة من خلال المسابقة الكتابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • youcef a-y

    je demande au journaliste de se pancher sur ce floe social parmi d autre fleos qui entrain d attaquer le corps de l algerie comme un cancer .et si il ne s arrete pas se sera le K O ALORS SOYEZ DE VRAIE ALGERIENS ..ET DÉMASQUER CES TRAITRES QUI TUENT LES CAMPE TANCES ET LES REMPLACE PAR DES RATES C UN s .o.s.

  • mouh lbahdja

    للأسف قائمة الفائزين ترسل من فوق !

  • الواقع

    جميعنا يعلم طريقة التوظيف والنجاح ونيل الشهادات العليا في هدا الوطن والامر ينسحب على كل القطاعات دون إستثناء حتى الشؤون الدينية .....الأمن ...الجيش .....الصحة ....التعليم الرياضة...النقل الجوي..
    لنا الله ولكم الوطن فرزقنا محفوظ عند موزع الأرزاق حتى ولو بعنا الكاكاو في شهادات بذلنا من اجلها النفس والنفيس وفي آخر المطاف يتم إقصاءنا وإحتقارنا وإذلالنا من خلال مسابقات محسومة النتائج على وزن إنتخاباتنا السياسية فأصبح كل شيئ مسيس وبالتالي فهو فاسد ومغشوش ولن تقوم به قائمة لهذا الوطن.