الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تسبب حفل فني ما زالت فعالياته مستمرة، لعدد من المطربين اللبنانيين، أقيم ضمن فعالية مهرجان “شتاء طنطورة”، الواقعة ضمن محافظة المدينة المنورة، بجدل كبير وردود فعل غاضبة ورافضة من جانب عدد من المدونين والنشطاء السعوديين والعرب.
وسبق هذا الحفل مشاهد رقص مختلط وطرب وموسيقى صاخبة، بمدينة “الدرعية” السعودية القريبة من العاصمة الرياض، ضمن مهرجان افتتاح مسابقات “فورميولا الدرعية” قبل نحو أسبوعين، حيث أثار ردود فعل غاضبة ورافضة، وعبر سعوديون عن رفضهم إقامة هذه الحفلات بمحافظة المدينة المنورة، التي تضم قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، موجهين سهام النقد الشديد لهيئة الترفيه على عديد الحفلات التي قالوا بأنها لا تتواءم “وبلاد الحرمين ومدينة الرسول الكريم”.
وسبق أن تسبب الحفل بردو فعل وجدل كبير، بعد قرار الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، داود الشريان، إعفاء مدير القناة السعودية الأولى من منصبه، بعد بث فعالية “لا تليق بالقناة”، قاصدا بث الحفل المذكور للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، على شاشة القناة السعودية الأولى. وأثار قرار الشريان استغراب الكثيرين، ممن أثارهم إقالة مدير القناة الأولى بسبب نقل الحفل، دون الإشارة للحفل ذاته المقام بالقرب من المدينة المنورة .وتم قطع الصوت في القناة الأولى عن الحفل، قبل أن يتوقف البث عن الحفل الغنائي.وبالإضافة إلى الرومي، يشارك في المهرجان كل من: راغب علامة، ووليد توفيق، ونجوى كرم، والممثلة نادين نجيم.ولفت نشطاء تواصل إلى أن المكان المقامة عليه الحفلات، هي منطقة عذاب مدائن النبي صالح، والتي استشهد مغردون بأحاديث نبوية عن ضرورة عدم الإقامة فيها مطولا والمشي منها بصورة سريعة.

https://goo.gl/iKocSQ
الشروق تي في راغب علامة نجوى كرم

مقالات ذات صلة

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • belkacem

    “و اذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا” صدق الله العظيم

  • رشيد الجزائر العظيمة🦅

    اريد ان ارى تعليقات من يدافعون عن ال سعود بحجة الدفاع عن السعودية اين انتم ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مداهنين للسلاطين

  • عبد الحكيم الثانى

    هاته اماكن مقدسة …فلماذا الرقص والمجون فيها تحديدا …الامور فى السعودية اصبحت
    لا تبعث على الارتياح ..هذا شان داخلى صحيح ولكن امام قبر الرسول -عليه الصلاة والسلام –غير مقبول

  • Mahi

    إن شاء الله تنزل عليهم صيحة واحدة كما نزلت على قوم صالح الذين عتو في أمر ربهم وتهلكهم أجمعين

  • زعموش

    لاادري ما المغزى من الاساءة لمقدسات المسلمين…لم نسمع عن (غناي أو رقاص) تجرأ ودخل الكنيسة المسيحية.أو الدير اليهودي..وفعل فعلته…والاساءة لمقدسات اليهود والنصارى…فقط الاساءة لمقدسات المسلمين ولا أحد من(الرعاع الحكام) نهى أو ندد أو عارض..بل هذه الاساءات ترعاه الحكومات والدول العربية وعساكرها…هل يحق لنا نحن المسلمين الاستنجاد بالسيد تربمب أو السيد ماكرون أو السيدة ميركل للتدخل وحماية مقدساتنا من الاساءة لها..؟

  • علامات الساعة

    أخرجه الحاكم في “المستدرك” (8297) :
    * عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب حضور الملحمة وحضور الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال* قال : ثم ضرب معاذ على منكب عمر بن الخطاب فقال : والله إن ذلك لحق كما أنك جالس.

  • علامات الساعة

    رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال ” .

  • الشيخ عقبة

    اللهم أنصر كل من يعمل على إخراج الشعب السعودي الشقيق وكل الشعوب العربية من غياهيب سجن ظلمات رجال الدين أساس الجهل والتجهيل والعبودية إلى نور العلم والمعرفة والتحرر والأفراح ( ربي ينصر الأمير محمد بن سلمان )

  • ريزونابل

    إذا لم تكن معلوماتي جاطئة ، كل هؤلاء مسيحيون ….ماذا بقي لنا لنخشى عليه بعد هذا؟.

  • عمر

    يا صاحب التعليق الأول, فكر قبل أن تعلق. وضعت آية كريمة في غير موضعها. هل تعلم خطورة ما ترمي إليه؟ هل تدعي أن الله سيدمر ثاني حرميه وبلد رسوله؟؟! أعوذ بالله من الجهل.

  • لا ريزونابل لانمي رقم 9

    9 – راكي غالطة بزاف ، ماتعقدينهم مسيحيون وضد الإسلام قد يكونون أكثر تمسكا بالإسلام وحبا له وحفاظا عليه ( أنتقاد ومهاجمة المنحرفين فكريا من المسلمين أو المتاجرين بالإسلام جهلا وخبثا بدافع المصلحة يدخل في صميم الدفاع على الإسلام ( الفكر السليم هو من يفيد الإسلام والمسلمين وليس النفاق والتملق والجهل هو من يفيده ) قيمة الإسلام والعرب ترفع بعمل المفكرين الجاد والعلماء وليس بمزاج البلداء ومدح ذوي المصلحةمن الأعداء والخبثاء

  • karim

    ou est omar

  • TALA OUCHIBA

    وسياتي اليوم الذي تغني فيه نانسي عجرم وايليسا ومريم فارس بالحرم المكي مادام هناك بن سلمان صديق الجزائر

  • farida

    حسبي الله ونعم الوكيل. اعذرني ياحبيب الله وياسيدي رسول الله على وقوفي دون حراك وعجزي عن تغيير المنكر.المدينة المنورة??اي زمن هذا الذي نحن فيه? عقلي الصغير لا يتحمل

  • I

    قد كان ما كنا نخشى أن يكون. فإنا لله وإنا إليه راجعون
    أنبه إلى أن مكانا هو أعظم من المدينة المنورة سبق أن تسلط عليه أقوام فعلوا فيه أكثر من الغناء والموسيقى، فقريش كانت تهيمن على البيت الحرام و ملأته بأعداد من الأصنام والأوثان ،وأنصرفت تعظمها وتتحنت لها من دون الله،فياله ما أقبحه من جرم وما أعظمه من ظلم،أن تحتل بيت الله وتجعله مسكنا لآلهة مزعومة،تتخذ أندادا من دون الله،وتصرف لها من التعظيم والتأليه ما لا يحل الا لله،فسلط الله عليها رسوله وجنده،فدحروا المشركين،وأعادوا للبيت عزه ومجده،فهل من معتبر،نسأل الله أن يوفق آلِ سعود لتطهير تلك البقاع المعظمة من دنس ورجس المغنين والخبثاء والمفسدين،

  • عواد .غليزان

    يا ( عمر ) التدمير ليس بالضرووة بالحرب أو الخسف ، وليس للمكان بل لصاحب المكان المتجاوز لحدود الله في أشرف البقاع ،وكما تعوذت من الجهل فعليك أن تتعوذ من العلم الذي لا ينفع ، كما عليك أن تتعوذ ممن ساق المنكرات إلى الأماكن المحرمة ، أم أنك تعتبر هذا من الخروج على ولي الأمر ؟

close
close