الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:56
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

مثل ثلاثة شباب أمام محكمة الشراقة بتهمة النصب والاحتيال، على أساس الشكوى التي تقدمت بها فتاة في العقد الثاني من العمر، مفادها أنها تعرفت على أحد المتهمين عبر الفايسبوك والملقب بأبي مازن المغربي، حيث أخبرها أنه راق فطلبت منه رقية شقيقتها المريضة منذ فترة، والتي لم تشف رغم زيارة العديد من الأطباء بمستشفيات العاصمة، فأخبرها أنها مسحورة وعليها جلب مجوهرات العائلة لرقيتها، وفعلا ضربت له موعدا بالشراقة، أين تركت له مجوهراتها ومجوهرات شقيقتها ووالدتها، داخل خمار تحت شجرة مقابلة لمدرسة ابتدائية، وما إن أخذ المجوهرات انقطعت اتصالاته معها، ما جعل الشكوك تراودها حوله، وأبلغت مصالح الأمن، حيث توصلت إلى الراقي المزيف من خلال بريده عبر الفايس بوك ورقم هاتفه، كما تورط صديقيه في القضية، حيث استعمل المتهم الرئيسي كلمة سر الدخول إلى شبكة أنترنت أحدهما، كما تحدث مع الضحية بشريحة هاتف الثاني.
وخلال المحاكمة أكد المتهم الأول أن صديقيه لا علاقة لهما بالقضية ولا يعرفان الضحية، معترفا أنه تعرف على الضحية عن طريق الفيس بوك، حيث طلبت منه إيجاد راق لها لأجل مساعدتها على استعادة خطيبها الذي قطع علاقته بها، وأشار إلى أن الشكوى مجرد سيناريو مفبرك من طرف الفتاة التي سلمت مجوهرات عائلتها لخطيبها السابق وبعد اكتشاف أمرها أخبرت والدتها التي تأسست طرفا مدنيا أن راق مزيف سلبها إياها، وتمسك ببراءته إلى جانب صديقيه.
وبعد التماس 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة بقيمة 200 ألف دج أدانتهم القاضي الجزائي بالحبس النافذ لمدة عامين و100 ألف دج مع إلزام كل واحد منهم دفع تعويض قدره 20 مليون سنتيم لكل واحدة من الضحيتين، اللتين طلبتا تعويضا قدره 140 مليون سنتيم ما يعادل قيمة المجوهرات.

https://goo.gl/Zs1Eic
الفايسبوك راق محكمة الشراقة

مقالات ذات صلة

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • +++++++

    .. أين تركت له مجوهراتها ومجوهرات شقيقتها ووالدتها، داخل خمار تحت شجرة مقابلة لمدرسة ابتدائية ..
    — يقال أن القانون لا يحمي المغفلين .. أما هؤلاء المعتوهات فهن عديمات المخ .. أقصد لو يجرى لهم فحص بالراديو و السكانير فسيتبين عدم وجود مخ في رؤوسهن.

  • omd

    رغم ان القانون لا يحمي المغفلين و ان السذاجة غلبت للاسف العديد من مواطنينا ضحايا الاحتيال و النصب من الاجانب الا ان هذه القضية يجب تثير التساؤلات حول تواجد مثل هذه الاجناس في وطننا. الافارقة و المغاربة خطر على البلد احذروهم و الايام كفيلة بأن تثبت ذلك. و بعد ذلك يقولون انه لا يوجد مغربي في الجزائر و كيف لمواطن مغربي طلاب شحات يترك سويسرا افريقيا و يجي للجزائر بلد المجاعة و الفقر!!!!.

  • الشيخ عقبة

    ( جرائم ترتكب في حق المواطن ) مادام الوزير والقاضي و ….بلجؤون إلى الرقاة..؟؟) الدولة بمؤسساتها الرسمية هي من تسخر وتقدم خدمات ثمينة للمشعوذين والنصابين للتلاعب بحياة المواطن وصحته وأخلاقه ( ألم تكن وزارة الشؤون الدينية عن طربق أيميتها وبأموال الشعب تؤكد يوميا أن الجن موجود ( ماكانش الجن وقف مفهوم الجهلاء أي فقهاء الدجل والشعوذة ) والرقية هي الوسيلة الوحيدة لإخراجة كذلك وسائل الإعلام العامة والخاصة تتنافس في نفس السياق ) يحدث هذا ونحن في 2018 ( من يؤمن بالجن وفق مفهوم المشعوذين تجار الدين لا يستحق أن يتولى اية مهام أو مسؤولية لها صلة بحياة المواطن اليومية .

  • امينة

    تستاهلو بعدما حولتم القران الى مجرد وسيلة لعلاج جنونكم

  • محمد لمين

    القانون لا يحمي المغفلين في رأيك و يحمي النصابين و السحرة من الحراقة المراركة. أعلم أنك مروكي تدافع عن بني جلدتك. على الدولة طرد هؤلاء الحراقة المخاربة الذين يتسللون كل يوم مع مخدراتهم الى تراب بلادنا.

  • صالح بوقدير

    أبهذه السذاجة يحكم القاضي؟

  • تيجاني محمد

    النساء هن الأكثر انسياقا وراء المشعوذين و السحرة و لذا يجد السحرة و المشعوذين (أفارقة و مغاربة) ضالتهم هنا في الجزائر، على الجزائر طرد الأفارقة و المغاربة الحراقة لأنهم لا خير فيهم و هم سبب كل المشاكل في بلادنا.

  • قرنفل

    ناس مـوسـوسين و عقولهم مسـوسين
    قالها جيبي المجوهرات وهي جابتهم
    ليام الغفلة رجعو يا ناس والدراوش كثرو

  • الشيخ عقبة

    قص علي زميل في الدراسة يعمل في القضاء أنه إثناء النظر في قضية معروضة عليه تخص الطلاق عن طريق الخلع أن زوجا-أستاذ الأدب – إثناء مرض زوجته بسبب الوحم أول مرة بدل أخذها إلى الطبيب لإجراء تحاليل مخبرية طبق نصيحة الإمام وأخذها إلى أحد الرقاة ( تصريحات الرطفين ) وفي الوقت الذي حاول الراقي أعتصاب المريضة قاموته بعنف فخرج الراقي إلى الزوج وطلب منه دعوة المريضة إلى الأمتثال للراقي وهو ماتم فعلا إذ طلب الزوج بصرامة عن جهل (خليه يخدم خدمتوا )ولما غادرا مقر الراقي ووبخته عن ديوثته تهجم عليها وضربها ضربا مبرحا بسبب عدم التوضيح والنتيجة أن قام الزوج الأستاذ بضرب الراقي بعنف وكسر له عدة أضلع(الحبس والطلاق)

  • morad

    كل اطراف القضية جزائريون ، الجاني لقب نفسه بأبي مازن المغربي فقط وليس مغربيا ، فضلا عن ان الجالية من اهل المغرب تتميز بارتفاع الطلب على ايديهم الماهرة في النقش والجبس وصناعات مهارية اخرى مرتفعة الدخل، فضلا عن كفاءاتهم المشهودة كفنيين في البناء وليس مجرد عمال عاديين ، التحامل الاعمى دفع بعض المعلقين ليهرفوا بما لا يعرفون

  • الشيخ عقبة

    النصب والأحتيال بمختلف الأشكال منها مايتم عن طريق الرقية،ضرب اطنابه في الغرب الجزائري بعد الأستقلال،الدارس للحالة التي اضحت تشكل خطرا يتوصل بسهوله أن المنظرين والمنفذين لهذة الأفعلل في الجزائر 80 في 100مغاربة وبسبب العبودية يتقن الكثير منهم فن التسلل بالمسكنة والتظاهر بفعل الخير والتدين والتقوى(الرطوبة)والغاية تبرر الوسيلة،حتى الفساد الأخلاقي بعد الأستقلال أساسه المتشردات المغربيات زيادة على أن عناصر المخزن ضربت اطنابها في الغرب وكثير منها تحتل مناصب مهمة وبفغل الرشوة والتزوير يتسلقون بسهولة،ضباط في المخابرات المغربية كانوا يتولون الإمامة بالسذج ويجرون زقية لزوجاتهم على أسرتهم بعد تنويمهم

  • امينة

    الشيخ عقوبة تكاد تجزم ان جل هؤلاء من المملوكين المستقدمين من السودان القديم حيث يتقنون السحر والشعوذة بشكل رهيب

  • الشيخ عقبة

    12 صاحبكم الجليل عقبة رديتوه غقوبة ، انوكل اعليكم ربي ، كلامك صحيح وفي الصميم جزئيا هم – من سيتمهم أنا مغاربة بسبب اللهجة والوثائق التي يحملونها وسميتهم أنت المستقدمين من السودان وهم سموا انفسهم من العرب الفاتحين ؟- المتمعن في شكلهم يستنتج من حيث الشكل بشرة لا هي سوداء ولا بيضاء أي لون عير عادي وشكل لا يشبه لأي شيء فقط ملامح تميل إلى القردية منها إلى البشرية أما من حيث الموضوع فتصرفاتهم شيطانية يتلونون كالحرباء ـ أعتقد أن لا أصل لهم ولا يمتون لشمال إفريقيا بما فيها السودان بصلة كون الشعب السوداني شعب طيب الأعراف واحبه ( جنس غريب الشكل والتصرفات ، مجرد ذئاب برية )

close
close