الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

كنت أطالع موقعكم مؤخرا بحكم أن زوجي متابع وفي للشروق جواهر وقد لفتت انتباهي إحدى المشكلات المطروحة بخصوص رجل يشتكي من حدة طباع زوجته وكثرة صراخها في البيت لدرجة أنه عبر عن سأمه وملله ورغبته في الهروب بعيدا لأنه لم يعد يحتمل، ولقد خشيت أن أكون أنا المعنية لأني فعلا تغيرت كثيرا وصرت أصرخ بلا سبب وأبكي بلا سبب وأضرب أبنائي بلا سبب..

حياتي في الفترة الأخيرة أصبحت عبارة عن ضغوط داخلية.. وكأنني على وشك الانفجار فأعمد إلى التنفيس بتلك الطريقة ولا أعرف ما أصابني.. أحب زوجي وأولادي وأخدمهم بكل حب ولكن ما يحدث لي يحيرني.. صدقوني لا أعرف ما بي ولا لما أصرخ بتلك الطريقة الوحشية.. كل الذي أعرفه أني أثور ثم أنزوي في ركن وأبكي بحرقة.. أبكي وأتمنى أن يأتي زوجي ويعانقني أو يسألني أو يطبطب على كتفي لكنه لا يفعل شيئا ويتركني منكسرة..

فكرت في زيارة طبيب نفسي وأشاروا علي براق ولكني لم أجد الوقت لمعالجة نفسي.. كل الذي أريده أن أموت فيرتاح زوجي وأولادي.. هو حنون جدا ويهتم لأمري ويسهر على راحة أبنائه ولم يفعل لي شيئا ولكن تغير شيء في نفسي.. صرت غريبة عن ذاتي.. أشعر أحيانا بأني أكره زوجي وأكره أولادي ثم ما ألبث وأعود لرشدي فهل الذنب ذنبي أم ترى في الأمر إنّ؟

أحتاج الآن منكم إلى نصيحة صادقة، وأرجوا من كل من قرأ معاناتي أن يدعو لي بالشفاء لأني فعلا مريضة جدا.

نعيمة من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة سيدتي الكريمة والله أسأل أن يوفقك ويحفظ لك زوجك وأولادك ويعجل لك بالشفاء والراحة وبعد:

ما يحصل معك فعلا أمر محير، وعليك بالمسارعة لعلاج نفسك سواء عند أخصائي نفساني أو بالرقية الشرعية قبل خراب بيتك.. عليك بضبط نفسك ومحاولة التحكم في أعصابك قدر الإمكان لأن الصراخ لن يجدي نفعا بقدر ما ينفر القلوب من حولك..

من خلال كلامك يظهر بأن زوجك يحبك ويصبر على سوء تصرفك معه ومع الأطفال لكن اسألي نفسك إلى متى سيبقى صابرا؟.. اسألي نفسك عن أثر عنفك على الأطفال؟.. ضعي نفسك في موقف مشابه وتصوري لو كان زوجك هو من يصرخ كيف ستكون الحياة في البيت؟؟؟

ليس عيبا أن تتأثر نفسيتك من كثرة الضغوط فتزوري مختصا يساعدك على تفريغ شحنات الغضب، بل العيب أن يعلو صوتك فيصل الشارع ويصل مسامع الجيران فيتأذى زوجك وأطفالك وأنت أيضا دون أن تتحركي من اجل العلاج..

ليس عيبا أيضا أن تبحثي عن السكينة في كلام الله فتعمدين إلى الرقية الشرعية سواء بنفسك أو بمساعدة راق ثقة، ففي القرآن شفاء وراحة..

من جهة أخرى فكري بشكل أرقى وبدل أن تصرخي لتنفسي عن نفسك احملي ورقة وقومي بكتابة كل ما يجول في خاطرك في لحظة الانفعال والثورة.. خذي أصغر أبنائك في حضنك وابحثي عن الحب.. ضعي برنامجا ترفيهيا وغيري نظرتك للمواقف.. خالطي النساء الإيجابيات وتعلمي منهن كيف تعتنين ببيتك وأهله.. أكثري من الاستغفار وشغلي سورة البقرة في المنزل كي يفر الشياطين..

لديك خيارات كثيرة سيدتي الكريمة وما عليك إلا البدء في التطبيق من أجل أن تعيدي المياه إلى مجاريها في بيتك ومع زوجك.. سارعي بالعلاج كي لا تخسري كثيرا وأكبر الخسارات هي ثقة أبنائك والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الصراخ العلاقة الزوجية العنف
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فيلم هدرة

    ساخبرك بسر من اسرار الدنيا في اذنك اليسرى فلا تخبري احد, عندما تغضبين و الغازات تصعد لراسك و يعتريك الجنون كلي الكبدة بدمها لتطفئي الجنون.

  • كلمة انصاف

    الغضب من الشيطان فاطفايه بالوضوء و الصلاة و كثرة قراءة القران الاستغفار…

  • غير الهدرة

    التعليق 02 ليتك تطبق هذا على نفسك

  • راني زعفااان

    انا عن نفسي عندي نمط أني كلما غضبت أكتفي بالصمت وأنكفئ على نفسي …. أتوقف عن المشاركة والكلام 🤐
    ولا داعي لتذكيري وتصديع رأسي بأنني مريضة ومعقدة نفسيا واحتاج لنصائح ومواعظ السيدة نادية شريف …. ياو راني عارفة روحي مليح !
    **معقدة وأفتخر **

  • د. مسيلمة معالج روحاني

    تقول احداهن : أنا لا أحب الناس ، لا أحب الاجتماعات ، لا أحب المناسبات السخيفة …. أحيانا البعض يشوفوني مغرورة أو عنيفة ولكن تبقى بيناتنا ( كنت مرتاحه مع صورة السيدة المتسلطة اللتي لا احد يقدر يلوي ذراعها ) …..
    يراها البعض عدائية ويرى الآخرون دفاعية والبعض يسميها انطوائية …….
    ولكن الحقيقة ليست كذلك ؟!
    فتلك العدائية تخفي نفوسا ملتهبة بالخيبات 😭

  • خليفة

    عليك بان ترقي نفسك بنفسك من خلال قراءة سورة الفاتحة و المعوذتان ، و اية الكرسي عدة مرات خلال اليوم و انت طاهرة ،و حافظي على صلواتك ،و اسالي الله كثيرا ان يعيد لك توازنك النفسي،و يشفيك من هذه الحالة الطارءة ،و استعيني في الدعاء بالحديث ( اللهم رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءوك شفاء لا يغادر سقما) خصصي وقتا لقراءة ما تيسر من القرآن يوميا ،استعيني بزوجك و ابناءك ليدعوا لك بالشفاء في صلواتهم ،فالبيت الذي يكثر فيه ذكر الله لا حظ للشيطان فيه ،بل تعمه السكينة و الاطمءنان،و اخيرا اسال الله العلي العظيم ان يشفيك و يعيد لك توزنك النفسي،و ان يجعل بيتك مفعما بالسكينة و السعادة.

  • تعيس في بلاد السعيد

    تصرخين في وجه زوجك ثم تتوقعين ان يأتي زوجك ليعانقك و يطبطب على كتفك ؟ غريبة أنت حقا

  • حسان

    الاخت الكريمة اتكلم معك عن تجربة ..عليك بالتوكل على الله .بالدارجة : الحقي روحك قبل ما تهدمي حياتك ..اتصور انك تعلمين ما يشعر به زوجك…ليس الامر هينا ..ديري الثقة التامة في الله وارقي نفسك يوميا و لا تتهاوني…عذرا و لكن الاهمال في هذا الامر عواقبه وخيمة وداءمة ..ربي يستر ويغير الاحوال للاحسن انشاء

  • AHMED REPOND

    ساحرني الحلال
    خيالك خيالك خيالك مش عادي
    لننسى الزمان وانغني
    كلامك كلامك كلامك مش عادي
    خيالك خيالك جاييني في زمان مش عادي لننسى الزمان وانغني كلامك
    شو بدك غرام غفيني توعدني بامان لننسى الزمان وانغني

  • nouré

    des pelules contreaceptives ont des effets indisérables pareils. parllez en avec votre medecin. allah ychafi

close
close