-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد استئناف رحلاتهم منذ أيام.. سياسيون إيطاليون يطالبون:

رحلات شارتر لطرد “الحراقة” الجزائريين من سردينيا

حسان حويشة
  • 933
  • 1
رحلات شارتر لطرد “الحراقة” الجزائريين من سردينيا
أرشيف

طالبت أحزاب وفعاليات يمينية في سردينيا الإيطالية برحلات شارتر لترحيل فوري لـ”الحراقة” الجزائريين الواصلين إليها عبر القوارب، بعد أن استؤنفت رحلات الحراقة بشكل لافت خلال الأيام على ذات الجزيرة.
وأفاد الموقع الإخباري الإلكتروني الإيطالي “admaioramedia.it”، بأن الوصول المتكرر لقوارب “الحراقة” إلى الجزيرة في الأيام الأخيرة دفع بسياسيين من تشكيلات مختلفة (يمينية على وجه الخصوص) إلى مطالبة الحكومة المركزية في روما بتفعيل مخطط مباشر لترحيل المهاجرين الجزائريين إلى بلدهم وتقليص تواجدهم بالجزيرة ومنع وصولهم إلى البر الإيطالي ومنها إلى أوروبا.
وخاطب أوغو كابيلاتشي، منسق حزب إيطاليا إلى الأمام لرئيس مجلس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، حكومة بلاده بأنه من الضروري تغيير قواعد طرد المهاجرين السريين على الفور، وجعل إعادتهم إلى وطنهم فعالة.
وبحسب السياسي الايطالي فإن “تدفق قوارب الحراقة الجزائريين على الجزيرة عاد مجددا وبأعلى وتيرة خلال الأيام الأخيرة، وهو ما يستدعي تبني سياسة جديدة لمكافحة الهجرة السرية”.
وعاد ذات الموقع إلى مطالب سياسيين من أحزاب يمينية التي دعوا فيها إلى إطلاق رحلات جوية “شارتر” ما بين جزيرة سردينيا والجزائر، للترحيل الفوري للحراقة الذين يصلونها عبر القوارب.
وأشار المصدر ذاته إلى أن إحصائيات دائرة الهجرة بوزارة الداخلية الايطالية تشير إلى نحو 80 بالمائة من الحراقة الجزائريين الذين ضبطوا على الحدود الفرنسية دخلوا عبر جزيرة سردينيا على متن القوارب، وهو ما يستوجب بحسبهم تفعيل رحلات شارتر إلى الجزائر مباشرة من سردينيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Hamid

    Algérie pétrole et les algérienne haraka en Italie l'Algérie mieux que la Suède hhhhhhhhhh