-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدرب واصل الضغط على "الفاف" وأملى شروطه للبقاء

رحيل بلماضي عن “الخضر” مازال واردا

الشروق الرياضي
  • 35988
  • 20
رحيل بلماضي عن “الخضر” مازال واردا

أثار المكلف بالإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، صالح باي عبود، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حين أشار في تصريحات إعلامية إلى إمكانية استقالة مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، من على رأس العارضة الفنية لـ”الخضر”، بسبب غضبه مما تشهده الساحة الكروية في الآونة الأخيرة من تطورات.

تتواصل الخرجات الإعلامية المبهمة لمحيط “الفاف”، والمقربين من الرئيس السابق خير الدين زطشي، الذين أصبحوا لسان حال الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي اختفى عن الأنظار منذ مغادرته الجزائر بعد مواجهة منتخب بوتسوانا لحساب آخر جولة من تصفيات كـأس أمم إفريقيا، فاسحا المجال أمام الشائعات والتأويلات التي تتحدث عن مستقبله وإمكانية رحيله من المنتخب الوطني.

فبعد التصريحات السابقة لمناجير المنتخب الأول، أمين العبدي، الذي تحدث عن انزعاج وغضب، بلماضي، من بعض الأطراف التي زجت باسمه في الصراع الذي كان قائما حول رئاسة “الفاف” في الفترة الأخيرة، أطل علينا هذه المرة المكلف بالإعلام في “الفاف”، صالح باي عبود، بتصريحات مماثلة عبر قناة خاصة، أثارت العديد من ردود الأفعال في الأوساط الكروية ومحبي المنتخب الوطني، وهذا بخصوص مستقبل بلماضي على رأس “الخضر”، وإمكانية رحيله في القريب العاجل بسبب غضبه الشديد من التطورات الأخيرة التي عرفها بيت “الفاف”، دون أن يكشف عن تفاصيل أكثر بخصوص حيثيات هذه القضية.

وكان بلماضي، قد أصدر بيانا على الموقع الرسمي لـ”الفاف” انتقد فيه الأجواء التي سادت التربص الأخير لمنتخب “المحاربين” في مارس الماضي بمناسبة آخر مواجهتين من تصفيات كأس إفريقيا بالكاميرون، أمام زامبيا وبوتسوانا، والذي تزامن مع نهاية عهدة الرئيس خير الدين زطشي، إذ رفض المدرب السابق لمنتخب قطر ربط اسمه بأي مترشح في هذا السباق، كما دق ناقوس الخطر بخصوص عامل الاستقرار في المنتخب الوطني، قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وحسب مصادر إعلامية، فإن بلماضي، اشترط شرطين أساسيين من أجل مواصلة العمل على رأس المنتخب الوطني، أولهما عزل “الخضر” عن جميع الأطراف الخارجية، وبصفة خاصة الأعضاء الجدد للمكتب الفيدرالي لـلفاف، مطالبا بكامل الصلاحيات تحت إشراف مباشر من الرئيس الجديد شرف الدين عمارة، دون تدخل أطراف وأشخاص أخرى في عمله، لاسيما أعضاء المكتب الفدرالي الجدد، علما أن “جمال بلماضي” كانت لديه كامل الصلاحيات وحرية التصرف في المنتخب الأول، كما كان وراء إبعاد المناجير السابق للخضر، حكيم مدان، من منصبه في المنتخب الوطني الأول عقب التتويج بكأس أفريقيا 2019 بمصر حتى يكون الآمر الناهي في المنتخب، أما الشرط الثاني للمدرب الوطني هو المحافظة على نفس فريق العمل الذي رافقه منذ بداية مشواره مع الخضر سنة 2018. بلماضي يرغب في مواصلة العمل مع نفس الأطراف المكلفة بالجوانب اللوجيستية والاتصالية.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجديد، شرف الدين عمارة، قد تطرق هو الآخر لقضية “جمال بلماضي” مباشرة عقب انتخابه على رأس “الفاف” خلال الجمعية العامة الانتخابية، يوم الخميس الماضي، مؤكدا أن من أولوياته الأولى هي إعادة الطمأنينة للمدرب الوطني ومنحه ضمانات كافية لمواصلة عمله على رأس الخضر بدون مشاكل في ظروف أحسن من الظروف السابقة. ولم ينف “شرف الدين عمارة” حالة الغضب التي أصابت الناخب الوطني، جمال بلماضي، الذي قطع الاتصال مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم وابتعد عن الأضواء منذ أسابيع.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • محمد

    كلو بعضكم بعيد عن الفريق الوطني واتركو الرجل يعمل يامتطفلين. #كلنا_بلماضي والفريق الوطني معظم الشعب الجزائري يقول #كلنا_جمال _بلماضي والفريق الوطني.

  • زعفان

    المدرب السابق لمنتخب قطر وش دخل هذه في الموضوع

  • جزائري جزائري

    ما دام المادام وزيرة الرياضة خالدي في المنصب ستحطم الكرة الجزائرية

  • مجيد وهران

    اذا ذهب بلماضي سنذهب كلنا معه و نترك هذا البلد للخلاطين و الخلاطات

  • Bela

    نحن أبطال العالم في قتل كل ماهو جميل

  • سامي

    اتروكوا بلماضي وشانه هو رجل فحل ويخاف الله وراه في شهر العبادة مراهش شاغل روحو بيكم سبق لبلماضي وان غلق هاتف والتزم الصمت وقلة الظهور وبعد ياتي ويعمل ويمنح النتائج الجيدة للفريق الشعب كله بلماضي ولن يرحل ما دام الشعب وراءه هو رجل كلمة ومن حقه ان يملي شروطه على الفاف بلماضي لا يسمح بالتدخل في صلاحياته ولا يحب الاسماء التي تعطى بالهاتف وهو جاء لدفع بالمنتخب في المحافل الكبرى لتشريق الجزائر والعلم الوطني ادن اتركوه يعمل في هدوء

  • وفاق سطيف. ملاحظ

    هناك. عصابة. في جهاز. فاف. ولا يريدون. الخير للكرة الجزائرية. يجب تطهيرها جميعا. جمال. بلماضي. احسن. مدرب جزائري. في التاريخ. دعوه. يملئ عليكم. حرفيا. ...والفريق. الوطني. الحالي. احسن. فريق.

  • فاروق ايت العربي

    هذه العصابة تكره الشعب و كل ما يفرح الجزائريين تقصيه. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • ياسين

    عادت الميكروبات الحادة والخاملة للنشاط للتشويش والدفع بالمدرب جمال بلماضي للاستقالة...حتى يخلوا لها الجو لتتكاثر هاته الفيروسات وتفرخ والنتيجة الأخيرة التي تريد الوصول إليها تعفين المنتخب وإفشاله والرجوع به إلى زمن الانتكاسات وهذا هو هدف الفيروسات دائما وفي أي قطاع خدمة لليد الخفية التي تحركهم من وراء ستار؟ إنه الأخطبوط الرأس المدبر من هناك والأذرع تنفذ هنا؟؟؟

  • Guettaf faysal

    جمال بلماضي خط احمر ابتعدوا عنه ودعوه يشتغل والا سيكون الرد غاليا هو اعد هيبة المنتخب الوطني الجزائري الى الوسط الكروي وافرح الشعب الجزائري

  • ناصر

    يرحم والدكم. اخطونا متخب الوطني البلاد ليكم البترول ليكم الاقتصاد ليكم خلونا عفسة لينا برك عفسة وحدة فريق الوطني هذا مكان

  • فارس الظهرة

    من خلال قراءتي للمقال ،فهمت بأنّ أطرافا تريد أن تتدخل في عمل جمال بلماضي وتتحكّم فيه مثل المدربين السابقين وذلك بالفرض عليه مَنْ تريد مِنَ اللاعبين ، وأشياء أخرى قد نجهلها نحن ،وجمال بلماضي راه يڨول : ما تَدخْلُوش في خدمتي ، ولا بقاو على خير .

  • حرملي بختي

    ومن بعد؟ الله يسهل عليه ... هل المنتخب مرتبط برحيل بلماضي؟ لا طبعا .... كما أن الإسلام ليس مرتبط برحيل رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال سيدنا أبو بكر يوم موته (من كان يعبد محمدا فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت) ... فاتركونا من هذه الهيصة (المندبة كبيرة والميت فار)

  • المحلل الاستراتيجي

    لابد من تكاتف الشعب والحكومة والفاف والصحافة مع بالماضي للحفاظ على هذا المدرب والفريق العالمي --هناك اشاعات ومؤامرة خارجية خوفا من بروز الجزائر في المونديال لحسابات سياسية --اوقفوا مع بلدكم واتركوا الحساسيات بعد المونديال --الغيرة والحسد تلاحق الجزائر --افطنوا قبل فوات الاوان.

  • الاندلسي

    اذا حب يروح ربي يسهل عليه الجزاير ماشي راكبة على انسان واحد

  • عبد الرحمن بامو

    المدرب جمال بلماضي واعي بكل التحديات التي من الممكن أن تواجهه منذ تحمله مسؤولية الإشراف على المنتخب الوطني بما في ذلك التشويش من قبل أعداء الاستقرار الذين لا يجيدون الكتابة إلا في ظل الأجواء المضطربة.

  • Touafik habbachi

    القافلة تسير و...... لماذا لا يحبون الخير للمنتخب!؟

  • براهيم بن براهيم

    الشيء الوحيد في هذ البلاد الذي يفرحنا ويرفع لنا المعنويات (المنهارة أصلا) هو المنتخب الوطني وقائده البطل بلماضي....إذا زاد راح بلماضي ،سيصاب الشعب بحالة من الاكتئاب النفسي الاجتماعي الحاد ،،،،وهو ما يمكن أن يؤدي به - لاسمح الله- إلى الانتحار.....

  • بشير بشير

    ابتعدو عن بلماضي ايها الخونة،ربي وكلكم، يا ابناء فرنسا،سوف تندمون في المستقبل، اتقو الله.

  • abdellahsemam

    انتظروا يا من كانوا وراء هذه المهازل سترون ما سيحصل لا قدر الله في حالة رمي المنشفة من طرف الزعيم الوطني محبوب الجزائريين جمال بلماضي ستقام الدنيا وتقعد عندئذ ..............