-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقدت انفراد الوزارة بضبط المواعيد.. الـ"أسانتيو" لـ"الشروق":

رزنامة الامتحانات تجعلنا نربح ثلاثة أسابيع دراسة ووحدتين بيداغوجيتين

نادية سليماني
  • 1126
  • 3
رزنامة الامتحانات تجعلنا نربح ثلاثة أسابيع دراسة ووحدتين بيداغوجيتين
ح.م

رحّبت النقابة الوطنية لعمال التربية، برُزنامة الامتحانات الفصلية والرسمية للأطوار التعليمية الثلاثة، والتي أفرجت عنها وزارة التربية الوطنية، والتي تساهم في ربح ثلاثة أسابيع دراسة للتلاميذ. وإن كانت النقابات انتقدت عدم اشراك الوزارة لها في تحديد الرزنامة، واتخاذها القرار انفراديا.

أكد القيادي والمكلف بالتنظيم في النقابة الوطنية لعمال التربية “اسانتيو”، قويدر يحياوي في تصريح لـ”الشروق”، بأن وزارة التربية الوطنية، لم تستشرهم في تحديد رزنامة الامتحانات الفصلية والرسمية للأطوار التعليمة الثلاثة، وهو “ما يتأسّفون له”. ومع ذلك رحب بالرزنامة، والتي تم الاعتماد فيها على فصلين دراسيين فقط، ربحا للوقت، في ظل الظرف الاستثنائي.

واعتبر، أنّ الرزنامة “جعلتنا نربح فصلين دراسيين، أما الثلاثة أسابيع التي كانت معتمدة للفصل الثالث، فسنستغلها الآن لإجراء الامتحانات والتصحيح، ونربح بذلك وحدتين بيداغوجيتين”.

وفي هذا الظرف الاستثنائي، حسبه، ما نحتاجه هو ربح أكبر عدد ممكن من الوقت، لتقديم الدروس للتلاميذ، من أجل محاولة اتمام اكبر عدد من الوحدات البيداغوجية.

ويرى يحياوي، أن نظام التدريس بالتفويج، سوف يعيق اتمام البرنامج الدراسي بصفة عادية، نظرا لتلقي التلاميذ في هذه الحالة دروسا لأقل من 32 أسبوعا المقررة في الظرف الطبيعي، كما لا يمكن ضمان 200 يوم دراسة في السنة.

وبالتالي فرُزنامة الامتحانات الفصلية والرسمية للأطوار التعليمية الثلاثة، تعتبر حسب تعبيره “أكثر عدالة التلاميذ، وخصوصا المقبلين على امتحانات نهاية السنة الدراسية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نصيرة الحق

    النقابة البوتفليقية تتكلم ساندتم رسميا بوتفليقة في مؤتمر المساندة أرشيف التلفزيون شاهد على ذلك من المفروض الرئيس الذي اعطاكم الشرعية ذهب تذهبون معه ولا السلطة مازالت بحاجة اليكم لتمررو مشاريعها ؟ و لماذا تستشيركم أنتم قوم تبع تتنحاو قاع يبان الخير على قطاع التربية نقابات الريع و العار ما تحشموش

  • احمد

    سكوتكم أفضل .

  • كاملي اخمد

    لا أعرف ماذا قدمت النقابات للتلاميذ عدا مساندتها للإضرابات فكنتم دائما السباقين في ذلك و لم تتفقوا يوما مع في الوزارة في هذا و لدا من الأفضل أن تتخذ الوزارة قراراتها إنفراديا و من الأفضل كذلك أن تحل جميع النقابات بحكم أن اغلب رؤسائها عششوا فيها من سنوات