إدارة الموقع
بعد موريتانيا ومالي والنيجر

رزيق: فتح الحدود البرية مع ليبيا وتونس أمام التصدير قريبا

حسان حويشة
  • 1290
  • 2
رزيق: فتح الحدود البرية مع ليبيا وتونس أمام التصدير قريبا
أرشيف

قال وزير التجارة كمال رزيق، الخميس، إن فتح المعابر الحدودية مع دول الجوار هدفه تصدير واستيراد منتجات افريقية، وشدد على أن افريقيا هي العمق التاريخي والاستراتيجي للجزائر وستبقى كذلك.

واعتبر رزيق، إن افريقيا هي العمق الاستراتيجي والتاريخي للجزائر وستظل وفية بذلك، موضحا أنه تم فتح المعابر الحدودية مع موريتانيا، مالي والنيجر وقريبا ليبيا وتونس، بهدف تصدير واستقبال السلع.
وحسب رزيق، فان الجزائر مستعدة وستساعد دول افريقية لاستيراد منتجاتها، أيضا من مختلف اسقاع العالم عبر الجزائر ولإيصالها برا إلى الحدود الجزائرية.
وكان كمال رزيق يتحدث على هامش افتتاح يوم حول المبادلات البينية الافريقية نظمته شركة كوندور الكترونيكس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة حضره سفراء ومستشارون بالسلك الدبلوماسي الافريقي بالجزائر.

أن الجزائر منفتحة على التجارة مع الدول الافريقية، سواء بالتصدير أو الاستيراد والمهم حسبههو ترقية التبادل البيني في دول افريقيا، وشدد على ان مستقبل القارة بين أيدي ابنائها وهم من يصنعونه.
ووفق رزيق، فان الشعار المرفوع حاليا هو ترقية وتطوير المبادلات التجارية البينة في القارة الأفريقية في اطار منطقة التبادل الحر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جلول

    لماذا الحكومة لا تنشئ شركات للتصدير و الاستيراد . بسجلات حقيقة و مضبوطة . ودفيز التصدير يمكن ان يوظف في الاستيراد للبضائع التي لا يتم انتاجها محليا . وهكذا يبقي دوفيز الريع البترولي و الغاز لانجاز المشاريع التنموية . كبناء السدود و محطات تحلية المياه و خطوط السكك الحديدية و الاسواق العصرية و الموانئ و الطرق السريعة و الانفاق و الجسور العملاقة . هاته المشاريع يستفيد منها الجيل الحالي و الاجيال القادمة . و من غير المنطقي يستفيد ثلة من المستوردين و الصناعيين من دوفيز الريع ليكونوا ثروات عظمي من تضخيم الفواتير و الاحتيال و التبلعيط . و لا يحق أن يستأثر هولاء من الاستفادة من دوفيز الريع دون غيرهم من 45 مليون جزائري و كل الاجيال القادمة

  • نور

    وفتحها أمام المسافرين في 2040؟ المهم عندكم البضائع، مكراشين