-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دوائر وزارية ضمن مجلس إدارة لتسيرها

رسميا.. إلحاق المدينة الجديدة حاسي مسعود بوصاية وزارة السكن

الشروق أونلاين
  • 2652
  • 0
رسميا.. إلحاق المدينة الجديدة حاسي مسعود بوصاية وزارة السكن
أرشيف

وضع مشروع إنجاز المدينة الجديدة حاسي مسعود (ورقلة) رسميا تحت وصاية وزارة السكن والعمران والمدينة بموجب مرسوم تنفيذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

ويتعلق الأمر بالمرسوم التنفيذي المؤرخ في 12 أكتوبر 2020، المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي المؤرخ في سبتمبر 2006 المحدد للمهام والتنظيم وكيفيات عمل هيئة المدينة الجديدة لحاسي مسعود. وبموجب هذا النص الجديد، تم تحويل الوصاية على الهيئة المكلفة بتسيير المدينة الجديدة لحاسي مسعود من وزارة الطاقة إلى وزارة السكن والعمران والمدينة.

وحسب المادة 3 مكرر من نفس النص فإن “تحويل وصاية المؤسسة يكون بموجب تقرير يتم إعداده وتوقيعه بين الوزارتين المعنيتين ويجب أن يحدد العناصر الإدارية والمالية والتقنية المرتبطة بالتحويل “وتزود مؤسسة المدينة الجديدة حاسي مسعود بمجلس إدارة يرأسه الوزير الوصي أو ممثله وممثلي عدة وزارات، منها الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم والمالية والسكن والعمران والطاقة والانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة والشؤون الدينية والاوقاف. كما يضم ايضا ممثلي وزارة الصناعة والفلاحة والتنمية الريفية والاشغال العمومية والنقل والموارد المائية والبيئة.

كما تحوز مصالح ولاية ورقلة أيضا على ممثلين في المجلس، ويتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية ورقلة او ممثله ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حاسي مسعود.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!