-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشروع قانون بادر به 45 نائبا بالجمعية الوطنية

رسميا… البرلمان الفرنسي يناقش تصنيف الجزائر منطقة عمليات حربية إلى غاية 1964

حسان حويشة
  • 3431
  • 2
رسميا… البرلمان الفرنسي يناقش تصنيف الجزائر منطقة عمليات حربية إلى غاية 1964

تشرع الجمعية الوطنية الفرنسية يوم 5 افريل المقبل في مناقشة مشروع قانون يعتبر الجزائر منطقة عمليات حربية إلى غاية جويلية 1964 ويمنح بطاقة قدماء المحاربين للجنود الفرنسيين الذين عملوا في الجزائر بعد اتفاقيات أيفيان.
وورد كمقترح مشروع، مقترح القانون الذي اطلعت الشروق على نسخة منه في 3 مواد فقط، أشارت المادة الأولى إلى أن المبادرة تهدف إلى إدراج تعديل قانون قدماء المحاربين يسمح باعتبار الجزائر منطقة عمليات حربية في الفترة ما بين 2 جويلية 1962 و1 جويلية 1964.
وأشارت المادة الثانية إلى أن المقترح يهدف أيضا إلى منح قدماء المحاربين الذين شاركوا في عمليات بالجزائر خلال ذات الفترة، بطاقة الاعتراف كقدماء محاربين مشاركين في عمليات حربية خارجية (OPEX).
أما المادة الثالثة فنصت على التدابير والأثر المالي المحتمل لهذه الاجراءات في قانون المالية المقبل المحددة في المادتين 575 و575 أ من القانون العام الفرنسي للضرائب.
وحددت الوثيقة أجندة للمناقشات العامة للقانون، حيث سيكون في 5 أفريل المقبل من خلال 3 جلسات واخرى رابعة في 10 افريل.
وكشفت الوثيقة التي بحوزتنا على ان 24 ألف جندي فرنسي عمل في الجزائر خلال تلك الفترة ما زالوا معنيين بهدا الإجراء، اي منحهم بطاقة قدماء المحاربين لقاء انتشارهم في الجزائر بعد اتفاقيات ايفيان.
وكانت وثيقة سابقة للجمعية الوطنية الفرنسية قد كشفت بأن 80 الف جندي فرنسي عملوا في الجزائر بعد اتفاقيات إلى غاية جويلية 1964 توفي منهم 535 عسكريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • tarik

    الجزائريين أحرار و جنسيتهم عروبتهم و دينهم الإسلامي .

  • AL NASHASHIBI

    ومتى يناقشون مواليد1962..وقبلهم ..لتمكينهم من الحصول على الجنسية الفرنسية بأعتبارهم كانوا تحت مسؤولية الادارة الفرنسية...