الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، عن تثبيت صيغة تنظيم مونديال قطر 2022 بِمشاركة 32 منتخبا، بدلا من 48 فريقا وطنيا.

وقالت الفيفا في بيان لها إنها تخلّت عن مُقترح رفع عدد منتخبات مونديال قطر إلى 48 فريقا وطنيا، بعد تشاورها مع سلطات الدوحة.

وأضافت هيئة الرئيس جياني أنفونتينو أن منافسة كأس العالم المُقبلة، ستُلعب وفقا للصيغة التقليدية، المُرادفة لِحضور 32 منتخبا.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم وراء مُقترح رفع عدد منتخبات مونديال قطر إلى 48 فريقا وطنيا، حيث أرسل الفكرة إلى الفيفا العام الماضي، فطلبت هيئة الرئيس جياني أنفونتينو من مجلسها دراسة المُقترح، والحسم فيه بِتاريخ الـ 5 من جوان المقبل.

وبِصدور هذا القرار، سوف لن يُناقش مجلس الفيفا هذا الملف، في اجتماعه مطلع الشهر المقبل.

وهكذا تكون السلطات العليا لِقطر قد تنفّست الصّعداء، كون تنظيم المونديال بِحضور 48 منتخبا، سيُجبرها على إقامة البطولة الكروية العالمية مع بعض البلدان المُجاورة، بِسبب ارتفاع عدد المقابلات وتعاظم توافد الجمهور وقلّة ملاعب الدوحة.

وأبدت سلطات الدوحة انزعاجها من فكرة تنظيم المونديال مع الجارتَين السعودية والإمارات، بِسبب الخلافات الديبلوماسية الحادّة، التي تطبع الطرفَين منذ صيف 2017، وقد تفاقمت بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر المنصرم.

جياني أنفونتينو كرة القدم مونديال قطر 2022

مقالات ذات صلة

  • "كان" مصر 2019

    مُنافس "محاربي الصحراء" يفوز

    فاز منتخب السنيغال مساء الأحد بِهدف دون ردّ على مُنافسه النيجيري، في مباراة ودّية انْتُظمت بِمدينة الإسماعيلية المصرية.واتّفق مسؤولو المنتخبَين على تنظيم هذه المباراة بِمدرجات…

    • 813
    • 0
  • كأس أمم إفريقيا 2019

    أوّل مُنافس لـ "الخضر" يُسدّد المنح للاعبيه

    قال رئيس اتحاد كينيا لكرة القدم نيكولاس كيتوكو إن لاعبي منتخب بلاده تسلمّوا المنح، وأن المشكل المالي لن يُطرح في نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة…

    • 249
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close