الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 10:52
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تستأنف بطولة القسم الأوّل الإنجليزي لكرة القدم نشاطاتها في الـ 17 من جوان المقبل، بعد توقّف لِمدّة قاربت الثلاثة أشهر من الآن، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

جاء ذلك، الخميس، بعد اتّفاق بين اتحاد إنجلترا لكرة القدم والرّابطة المُسيّرة لِمنافسة “البريمرليغ” ورؤساء الأندية، واستنادا إلى ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية وكبرى وسائل الإعلام هناك.

ومعلوم أنه ينشط لاعبان جزائريان في البطولة الإنجليزية للقسم الأوّل: الجناح رياض محرز في فريق مانشستر سيتي، ومتوسط الميدان نبيل بن طالب في نادي نيوكاسل.

وكانت أندية البطولة الإنجليزية قد عادت إلى أجواء التدريبات في الفترة الأخيرة، بعد أن منحها اتحاد الكرة المحلي الضوء الأخضر.

وأوقف اتحاد الكرة الإنجليزي المنافسات المحلية في التاسع من مارس الماضي، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وبقيت 9 جولات في بطولة القسم الأوّل (البريمرليغ)، بينما بلغت منافسة كأس إنجلترا الدور ربع النهائي.

وفضلا عن البطولة المحلية، يتبارى رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي ضد نبيل بن طالب وناديه نيوكاسل، في ربع نهائي كأس إنجلترا.

وهكذا سار اتحاد الكرة الإنجليزي على خطى نظيره الألماني، الذي قرّر استئناف نشاط البطولة المحلية مُؤخّرا، فيما سينطلق الدوري الإسباني من جديد في الـ 12 من جوان القادم. وبِالمقابل أنهى اتحادا الكرة الفرنسي والهولندي منافسة البطولة المحلية قبل الآوان، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”، في حين مازالت أندية البطولة الإيطالية تنتظر صدور قرار استئناف المنافسة الكروية من عدمه.

رياض محرز فيروس كورونا نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

  • سوق انتقالات اللاعبين

    هذا ما قاله مدرب نيوكاسل عن مستقبل بن طالب

    أعطى التقني ستيف بروس مدرب فريق نيوكاسل الإنجليزي، الإنطباع بِأنه يرغب في شراء عقد اللاعب الدولي الجزائري السابق نبيل بن طالب. وقال ستيف بروس: "أعتقد أن…

    • 2186
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close