-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رسميا.. هذا هو ترتيب المنتخب الجزائري قاريا وعربيا

الشروق الرياضي
  • 330697
  • 19
رسميا.. هذا هو ترتيب المنتخب الجزائري قاريا وعربيا

احتل المنتخب الجزائري المركز 30 عالميا والرابع قاريا والثالث عربيا ضمن التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات، حيث احتل المنتخب الجزائري المركز الثالث عربيا والرابع إفريقيا بعد السنغال وتونس والمغرب، محافظا على مرتبته الـ 30 عالميا.


وحافظت بلجيكا على تصدرها للترتيب، وجاءت البرازيل ثانية وفرنسا في المركز الثالث، خلفها إيطاليا رابعا.
وشهد التصنيف تقدم منتخب مصر والمغرب بـ 4 مراكز، كما تقدم منتخب السعودية بـ 7 مراكز واحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة على صعيد قارة آسيا.

ما حقيقة تقدم المنتخب المغربي على نظيره الجزائري في تصنيف فيفا الجديد؟

وكان موقع “فوتبول رانكينج”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، قد وضع المنتخب الجزائري في المركز الرابع إفريقيا خلف المغرب الذي حل ثالثا بعد السينغال وتونس فما حقيقة هذا التصنيف؟

أكد الموقع المختص أن منتخب الجزائر سيتراجع للمركز الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الأفريقية، خلف المتصدر السنغال، وملاحقه المباشر تونس، بالإضافة إلى منتخب المغرب الذي لم يصل إلى هذه المرتبة منذ زمن طويل.

وتداولت صفحات إخبارية وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تصنيف موقع “فوتبول رانكينج”، على أنه آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعلى الرغم من فوز المنتخب الجزائري أمام النيجر، فإنه لم يحقق حسب موقع “فوتبول رانكينج” أي تقدم في التصنيف الموقع المختص للمنتخبات لشهر أكتوبر، في انتظار نتائج الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الأيام القليلة القادمة.

وبررت وسائل إعلام رياضية التصنيف الجديد بامتلاك المغرب لـ 1514 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بفضل انتصاراته الأخيرة، وهو ما يفسره صعوده إلى المركز الثالث قاريا، متفوقا على الجزائر التي كسبت 10 نقاط فقط بعد فوزيها على النيجر، وأصبح في رصيدها 1509 نقاط.

من جهته استغرب الصحفي الرياضي نجم الدين سيدي عثمان عن سبب التراجع قائلا: “رغم فوزين كاسحين، “الخضر” يتراجعون إلى المركز الرابع أفريقيا”.

وقال سيدي عثمان “الغريب أنه برغم فوزين كاسحين على النيجر بعشرة أهداف، سيخسر أشبال بلماضي مرتبة قارية وسيتراجعون إلى المركز الرابع قاريا، لصالح منتخب المغرب الذي صار ثالثا بعد السنغال الأول وتونس الثاني، أما نيجيريا فخامسًا، ومصر سادسًا بفارق معتبر عن “الفراعنة” يصل إلى 61 نقطة.

وفي انتظار التصنيف الرسمي للفيفا يسعى منتخبا الجزائر والمغرب، للحفاظ على مكانهما في قائمة أفضل خمسة منتخبات إفريقية في التصنيف الشهري لـ”الفيفا”، لأن ذلك سيمكنهما من التواجد في المستوى الأول خلال سحب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال “قطر 2022”.

ترتيب المنتخب الجزائري عالميا.. تصنيف الفيفا الجديد ينهي الجدل

وفي تصنيف الفيفا الأخير الذي صدر في 16 سبتمبر 2021، حافظ المنتخب الجزائري على مركزه الثلاثين عالميا والثالث إفريقيا في الترتيب الأخير للفيفا، وذلك بعد الفوز على جيبوتي والتعادل مع بوركينافاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وعلى الساحة الإفريقية حل المنتخب الجزائري ثالثا وراء كل من تونس (25 عالميا) والسنغال (20 عالميا)، وبالتالي بقي الخضر ثاني أقوى منتخب عربي وفق هذا التصنيف بعد تونس.

ما حقيقة تصنيف المنتخب الجزائري السابع عالميا والأول افريقيا؟

وتداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الخضر حلَّ في المركز السابع عالميًا والأول أفريقيًا وعربيًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجديد.

تحقيق مسبار

تحقّق موقع “مسبار” المتخصص في متابعة الأخبار الزائفة، من الخبر وتبين أنّه زائف، فلم يحتل المنتخب الجزائري المرتبة السابعة عالميًا والأول أفريقيًا وعربيًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ بحث “مسبار” في موقع الفيفا ووجد أنّ آخر تصنيف كان قد صدر في 12 أوت، احتل فيه محاربو الصحراء المرتبة الثلاثين عالميًا والثالثة أفريقيًا والثانية عربيًا.

يواصل المنتخب الجزائري سلسلة المباريات المتتالية دون هزيمة، وبلغ بعد تعادله الأخير مع منتخب بوركينافاسو ضمن تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، فكانت مباراته الـ 29 دون خسارة، ليحتل بذلك المركز السابع في سلسلة المباريات دون هزيمة، غير أنّ هذا التصنيف ليس له علاقة بتصنيف المنتخبات المعتمد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر: موقع مسبار

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • bekhedda

    ماذا أقول؟ حتى الفيفا مسها التجاذب...........مسكينة

  • Faty doc

    بلجيكا دون لقب 1عالميا؟تونس 2افريقيا؟مصر 3كؤوس متتالية أين هي غانا و نيجيريا أقوى من تونس فكيف تسبقهم. يعني ان هناك أمور غريبة حقا!!!

  • elarabi ahmed

    ماهي المراتب التى يحتلها الحليب والعدس والسميد والبطاطا. فى قائمة الأحتياجات اليومية للمواطن .

  • ملاحظ

    عندما كانت المنتخب الوطني تعاني او تحقق نتاٸج شبه رديٸة كانت فيفا تعطي ترتيب في مرتبة 30 حتی 35 واول منتخب عربي وافريقي حتی مع رابح ماجر ولم تخفض واليوم مع نتاٸج ايجابية فيفا تخفض مرتبة المنتخب الوطني الی رابعة افريقيا اين هو المنطق واين هي المصداقية، واين هي ضوابط الترتيب للفيفا يثير التساٶلات وكاْنهم مشرفين علی الترتيب قاموا بترتيب حسب منتخبات المفضلة لهم شخصيا 🤔🤔🤔

  • driss

    المنتخب الجزائري هو الاول افريقيا وعربيا اولا بطل افريقيا ثانيا تحطيم رقم عدد كبير وبدون هزيمة تصنيف الفيفا يعتمد على الخزعبلات بلجيكا لم تفز ولا بلقب ويصنفونها الاول

  • Mounir

    يتم الترتيب وفقًا للفريق الذي تلعبه. إذا فزت بمباراة ضد فريق مصنف جيدًا ، فستحصل على نقاط أكثر مما إذا فزت بفريق ضعيف التصنيف....

  • البومباردي

    التصنيف الذي وضع المنتخب الوطني الجزائري السابع عالميا والأول إفريقيا صحيح وهو تصنيف المنتخبات من حيث عدد المقابلات المتتالية دون هزيمة .قبل أن تحللوا إطلعوا على المعلومة . كل إنجازات المنتخب الوطني جاءت بفضل مجهودات و أنظباط اللاعبين وصرامة وتفاني وزير السعادة بلماضي وكم نفتقد لأمثال بلماضي في كل الميادين.

  • الصادق

    ترتيب منطقي ترتيب الفيفا عمليه حسابيه بحت التعادل مع بوركينافاسو هو سبب التراجع بمرتبه

  • Fouzi

    أنت باين تكره الجزائر

  • امين

    وقتاه رح تفهموا ان التصنيف تتدخل فيه اعتبارات اخرى غير رياضية؟؟ فزنا كيما فازو وهم لعبو في ارضية ميدانهم ولو يلعبو في ادغال افريقيا. ها افهموا شوي لازمنا نطبعو مع الكيان الصهيوني باه نتقدموا في الترتيب.

  • طلحة

    ربما لان المغرب لعب و فاز مؤخرا بثلات مباريات. بينما الجزائر فقط مبارتين.

  • haron

    لان المغرب والسنغال ضمنا التأهل بالعلامة الكاملة هذا لا ينقص من المستوى الرائع للمنتخب الجزائري ومدربه المميز وحاليا المنتخبان الذي يشكلون خطورة كبيرة لتوقيف مد المنتخب الجزائري هو المغرب والسنغال ولحسن الحظ تفادها خاصتا ان حليلوزينش يعرف الجزائر جيدا

  • فريمان

    ترتيب غير مفهوم اضن ان هناك ايادي خفية او عدو خارجي وراء هدا التصنيف

  • elarabi ahmed

    هده الارقام لاتفيد المواطن فى شيء فكم من دولة ينعم مواطنوها بالحرية ورفاهية العيش ولايهمها ترتيب الفيفا الدى يهما وهو ان تسير أمور البلد بخير .

  • مغربي حر

    وماذا بعد ؟ المنخبان خاوة خاوة . لا فرق ام انكم تريدون الا تسلم حتى الرياضة ؟

  • hassan

    هذا الترتيب ليست له قيمة رياضية نحن في المغرب نعتبر أن المنتخب الجزآئري هو القوة الضاربة حاليا في شمال إفريقيا على مانعتقد المنتخب المغربي لم يقنعنا لحد الساعة باستحقاقه لهذه الرتبة المزعومة.

  • طارق

    الجامعة الملكية المغربية استغلت فترة التوقف الدولي ببرمجتها 6 لقاءات دولية للمنتخب المغربي 3 رسمية و 3 ودية في ظرف 6 ايام فقط و كلها انتهت بفوز المنتخب المغربي، ربما هو رقم قياسي، 6 انتصارات في 6 ايام.

  • عباس

    التصنيف السابع عالميا و الاول عربيا، اصبحت رسمية بعدد المقابلات بدون خساة، و ليس الترتيب الدوري، في الترتيب الدوري لازال المنتخب الجزائري يحتل المركز 30. و لكن أعيد رسميا يحتل الركز السابع في سلسلة المقابلات بدون هزيمة. شكر و صححو مقالكم

  • جللللول

    السابعه عالميا بدون هزيمه.