-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رشيد نكاز: انتخبوني وسألغي إجبارية الخدمة الوطنية

الشروق أونلاين
  • 12650
  • 126
رشيد نكاز: انتخبوني وسألغي إجبارية الخدمة الوطنية
ح.م
رشيد نكاز المترشح للرئاسيات المقبلة

كشف المترشح للرئاسيات المقبلة رشيد نكاز خلال محاضرة نشطها بجامعة تيزي وزو أمس، أنه سيعمل على إلغاء إجبارية الخدمة الوطنية على الشباب، إن مكنه الشعب الجزائري من الوصول إلى سدة الحكم في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى ضبط هذا المجال في إطار مهني، دون فرضه إجباريا على الشباب، أي على الراغبين منهم في التوظيف بالقطاع العسكري شغله دون عامة الشباب الذين تعرقل الخدمة الوطنية- حسبه-حياتهم، مضيفا في سياق منفصل عمله على ترسيم اللغة الأمازيغية كلغة وطنية رسمية.

نكاز الذي حضر إلى ولاية تيزي وزو تمهيدا لكسب قاعدة شعبية بمنطقة القبائل، لبى دعوة الطلبة الجامعيين الذين وجه الكثير منهم أمس انتقادات بخصوص ترشحه لخوض تجربة مماثلة، لكونه مغتربا وبعيدا عن يوميات ومعاناة الشعب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
126
  • محارب

    خرجة مليحة إعلان ترسيم الأمازغية يعني يشارك أهل منطقة القبائل الذين ينادون بهذا المطلب لمزاحمة العربية بالفرنسية وإلغاء أجبارية الخدمة الوطنية يعني مشاركة الكثير الشباب كل هذا يؤدي الى رفع نسبة المشاركة أما نقار لو ينقر ألف مرة لن يصل للرئاسة .

  • محارب

    الجواب لأنه ليس وطني و لو كانت له ما يشبه الوطنية ما أقرح هذا من أجل وصوله للسلطة. من يدافع على الوطن الذي يريد أن يحكمه.

  • ahmed

    وين عايش في بلد أعدى أعداء الجزائر . روح تروح خير لك يا

  • بدون اسم

    كي شغل يعني هاذو الّي حافظين ال،شيد الوطني و حاكمينك من 50 سنة دارو الخير فالبلاد ؟ يا جماعة اقراو سيرة الرّاجل و من بعد احكمو عليه ...

  • NANA

    VIVE BOUTEFLIKA

  • عا

    تنتخبو مين نكاز,,,,,,,,,,,حبيبكم مين ,,,,,,,,,,,, نكاز ياو روووح مازالك صغير و نية

  • منير

    اتعرفون حديث الرسول صلى الله علي وسلم عندما قال لاصحابه اتحبون حاكم وهو مسلم ظالم او كافر عادل قالوا مسلم ظالم
    قال لا بل حاكم كافر خير من مسلم ظالم
    لان الكفر يعود له والعدل يعم الجميع
    اما المسلم الظالم فالظلم يعم الجميع
    دعونا نجرب اذن رجل نزيه مثل رشيد نكاز

  • جزائري حر و راجل

    ربي يوفقك يا سيد رشيد اذا ما كانش فيه تزوير مثل العادة

  • nada polityasser

    السياسيون متشابهون في كل مكان فهم يعدون ببناء الجسور حيث لا يوجد هناك انهار "نيكيتا خروتشوف"

  • abderezak

    الأول قزم الوطنية في كرة القدم و فريق وطني وأنت مسختها في بطاقة الخدمة الوطنية ، ألا رب عدر أقبح من دنب ( هل لخصت جميع مشاكل المجتمع في بطاقة الخدمة العسكرية ) الله يهديك ، بطالة ، فقر ، رشوة ، لا عدل و بيروقراطنية و محسوبية ؟ هل أنت من كوكب أخر أم انك حقا مغترب و لا تعرف إلا شارع ديوش و حيدرة ؟

  • جزائري الأصل

    نهضر على نفسي بغض النظر على الشباب الجزائري،

    هذا رشيد نكاز نضن كان في سبات عميق كالسلحفات لما

    فطن ماعلابالوش واش راو يقول ربي يهديك على هذه

    الخرجة اللخرجتنا بها تحسبني مانعرفش أصلاحي تدير

    فالحملة ديالك بإلغاء إجبارية الخدمة الوطنية، باين عليك حبب

    تدي البلاد للواد. باش تكون علابلك يا سي الرّشيد نكاز لو

    تكون أنت هو رئيس الجمهورية أنا ننتحر بطرقة مايتصورهاش

    البشر.

  • ابن الجزائر

    كون جا شبعان كون قعد في فرنسا ديالو

  • حمزة

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم إخواني متى نستفيق من ظلمتنا وتفكيرنا السطحي إن الذي يقول بأن البلاد تسير نحو التطور والازدهار أود أن أقول له بأننا نشبه تلك السفينة التي تجري في البحر لترسو على البر ولكن ركآبها يقومون بخرقها فكيف بالله عليكم سترسو هاته السفينة إلى بر الأمان _ أما رشيد نكاز هذا فلم قد ننتخبه هل رأينا منه مبادرة سابقة لفك أزمة الشباب ام أن الرئاسيات فتحت الباب لكل من هب ودب أن يرمي شباكه فيصطاد الكرسي_ أفيقو يا إخواني فإن هناك أمما سبقتنا بمئات السنين

  • واحد من الناس

    واش بقي غير الرئيس Importé ايا لاباس نفوطي عليك

  • lies

    وراكم انتم من رسول الله صلى الله عليه خدو منه جوهره وافعاله تشبهو فيه في اخلاقه وطيبته والباقي بلعقل برك

  • zahia

    اخي لياس انت قلت كل ما اريد ان اقوله و اقول لهدو حبين هدا بوشعور باش اديرلهم الحرية التامة اتولي تمشي في الطريق ماشي رافت فنجال قهوة اتولي رافد قرعة اشراب البيرة و الا الوسكي / اتقو الله يا شباب اين تعرفون هدا بوشعور/ صبتو كلش واجد متعبتوش على هدا الوطن على بانا بلي كل الشعب الجزائري عندو الروح الوطنية و لكن الخدمة الوطنية واجبة و هي الرجال 123 تحبا الجزائر

  • الجزائر

    في الخدمة الوطنية انا معاك ام اللغة الامازيغية فانا ارفض دالك

  • كمال توفيق

    هاها ما الذى يقوله هذا الرجل هل واذا تم الأعتداء على البلاد من سيدافع عنها الأنانيش مثلا انا لست مع ألغائها وانما تقليل مدتها وأقتصارها على التدريب على الاسلحة و معرفة أساسيات الأمور فقط لأنها بهذا الشكل الذى عليه فيها كثير من الأستبعباد للأنسان في أكثر من مكان شهرين أو ثلاثة تكفى اما السنة والنصف فهى مبالغ فيها جدا
    رغم انك عندما تقترب من اكمال الخدمة الوطنية تتغير معاملة الظباط معك وقادة الكتائب ويحاولون اقناعك ان هذا لصالحك ولضمان انك ستبنى مستقبلك معتمدا على نفسك وما الى ذلك من هذا الكلام

  • جزائري غيور على بلده

    عندما تلغي خدمة الوطنية للشباب متى يكون حاضرا لدفاع عن بلده او عن نفسه و عائلته ان هوجم من طرف العدو الكبير مثل امريكا و ... و ... هل يختفي داخل خزانة ثيابه ام تحت السرير ام يستنجد ب والدته ؟؟
    ربي يهدي ما خلق

  • samira

    الخدمة الوطنية واجبة علي كل شخص ياسيدي الكريم وبالنسبة لترسيم الامازيغية نحن لانريد ترسيم لهجة ولانريد تعلمها هل انتهت كل مشاكلنا تزيدون القبايلية نحن حتي الفرنسية والانجليزية اللي راها مطلوبة في السوق ولغة عالمية وماتقنهاش واش راكوا تخربطوا في المجتمع الجزائري ماهي هويتنا الان هل عرب فرنسيين امازيغ الجزائر الي اين الشباب يحرق في البابور ويهجر ونتوما حابين ترسمونا لهجة ان الغرب في الفضاء نحن لن نقبل بتعليم ابنائنا الامازيغية ولاترسيمها نريد ان نطور بلدنا بالعلم وليس بتحطيمها شوفوا لشباب المخدرات

  • بدون اسم

    إذا خلاوك تترشح أنا معك مادام الجزائر هكذا ليست في الخير فلعله أنت يكون فيك الخير

  • ahmed

    مع احترامي لك نحن الشعب الجزائر لغتنا العربية هي الوحيدة وهي اللغة الرسمية الوحيدة وهي هويتنا كيف تقول انك ستقوم بترسيم الامازيغية هل لهجة الامازيغية اللتي يتكلمها بعض الناس وهي لغة ميتة تريدون ان نتعلمها في مادا ستفيدنا هده اللهجة هل هي لغةعلم وهل تعلم هده اللغة سيطور الجزائر منظومتنا التربوية الي اين هل هي لغة علم نحن نريد ان نصرف الاموال في البحوت العلمية وليس في لهجة الشعب الجزائري يعاني من الظلم وازمة المعيشة والسكن وانتم تتكلمون عن الامازيغية هل ستفرضون علي الشعب الجزائري مالايريده لااعرف

  • sam

    تتكلمون علي شعر ,ما هذا الجهل والحماقة ! هل تعلمون ان خير خلق الله الرسول محمد صلي الله عليه كان شعره طويل يصل الى شحمة أذنه !

  • bilalong

    ان كنت ستلغي الخدمة الوطنية فانا اول المصوتين عليك ....الخدمة الوطنية عائق كبير امام كل شاب جزائري

  • bilalong

    ان كنت ستلغي الخدمة الوطنية فانا اول المصوتين عليك ....الخدمة الوطنية عائق كبير امام كل شاب جزائري nta wah vrééééééééééééééééééééééééééééééééééééééééééééé

  • مغترب

    سمعت من صحف فرنسيه انه شيعي. ان كان كذلك فهو خطر على الجزائريين

  • بدون اسم

    شوف يا سي نقاز الشباب الجزائري سواء ألغيت لهم الخدمة الوطنية أو أبقيتها فهم لا ينتخبون ولا يسمعون بكم أصلا هناك أمور أخرى تلهيهم عن ذلك وهي تشجيع البارصا والريال .. حاشا البعض طبعا .

    فإذا كنت تهتم بالأصوات فعليك بشيء واحد وهو تزويج العوانس والمطلقات . من ضروك راك رابح ومجمع في الكرسي .. لأن أكثر من ينتخب هن النساء.

  • MOHAMED

    Le service militaire est fait pour les homme, il ne faut pas inspirer le modèle français, je ne savais pas que ce monsieur un condidat ou un comédien, il peut remplacer Khalida à la tete du ministére de la culture,mais la Présidence pour les hommes, il veut annuler le service, lui sera protégé par la France et l'Algerie tombera entre les mains de Mokhtar Belmokhtar, roh talaab

  • بدون اسم

    واش شبعه ياك سأله المنشط وقاله شعال عندك في الكونت قاله ماعندي والوا سبحان الله ومين جاب الدراهم باش يخلص الغرامة تاع النقاب ..

  • بدون اسم

    وماذا عن الداعية عائض القرني الذي وقف للنشيد الوطني وتأثر بكلماته ودمعت عيناه .. أنتم تفتون وتحرمون وتحللون على أهوائكم .. العالم يتطور وانتوما عاسين غي النشيد قاعدين تحلو وتحرمو .. يا خي حالا ياخي ..

  • lazhari

    il a bein investi !!!!?

  • بدون اسم

    روح دير كوووووووووووووبة عند الحفاف

  • ضايع في بلادي

    و الله غي ر نفوتي عليك و نزيد نفوتي و نعاود نفوتي

    لماذا لا يؤدي الإرهابيو ن الخدمة الوطنية ؟

    لماذا لا يؤدي أبنان المسعولين الخدمة الوطنية ؟

    أنا و آلاف الشباب مستعدين لدعمك حتى النهاية

    و سنخرج إلى الشارع إذا لزم الأمر لتنظيم مظاهرات سلمية ضد الطغات و أصحاب الأكاذيب البيظاء
    يقلك بطاقة الخدمة غير مطلوبة في حين انه على المترشح تسوية وضعية هذه الخدعة قبل الترسيم في المنصب

    من أين له بهذه البطاقة بعد أن يكون مبحوثا عنه

    بارتاجي يرحم باباك قلبي راهو معمر.

  • lies

    شكون قالك ما يخافش ربي هدا شيئ بنو وبين ملاه وغير ربي لعالم بالقلوب وهدا شيئ خاص بيه اما بعد لو تصفحت الجريدة جدا لفهمت معنى كلامي زيد انزل شويه واقرى المخزن يشحد سفراءه ضد الجزائر فهمت علاش ما نوفقكمش الراي لازم علينا اليوم ان نحمي الوطن كل في اختصاصه وليس يجي يقولك نحيلكم الخدمة الوطنية باش راح يقابل الاعتدائات على الجزائر ان اصبح رئيسا افهمو مليح واش راه يقول حليلو كلامه بعقولكم

  • الوافي

    نفوتي عليك ان شاء الله علاش ..........لخاطر نتا وجه جديد ماشي على جال الخدمة الوطنية لخاطر تهنيت منها لما هرمنا ...
    المهم بلاك تخيبنا كيما لي سبقوك

  • Oussama

    هاتو يربح ف الفوط برك و انت ال تخممش شكون يكون مستشار
    يا بالطرافيك و ما يديهاش و اعقل على كلامي هذا
    و كي نمد رايي مجرد إنسان بسيط فقط HTM

  • lies

    لما تجعلنني اقول مالم اقوله وهل قولتو ان الشعر حرام لا ولكن لكل شيئ حدود اتعتقد انه من تشبه بالنساء ليس حرام الم يقول لنا رسولنا الكريم لعن الله المتشبهين منكم بالنساء والمتشبهات بالرجال لكل شيئ حدود ان كان الرجل ان يطيل شعره له دلك ولكن بشروط ان لا يتعدى الكتف وان لا يتركه اشعت ووووووووو عد الى عائلتك هل كان احد من اهلك يطيل شعره لا اظن دلك لان رجال تاع زمان اشتاقنهم الرجلة والنيف حشى لي مايتهلش يا ربي حب ينحي الخدمة الووططنية وكيهاجمو الجزائر نقابلهم بشعورنا الطويلة زيد واش ينحلكم ثاني الباك ا

  • amine

    لا أعلم لماذ في كل مرت تنقصون من وطنية كل من يوجد خارج الوطن ...هاذ الإنسان شبعان....

  • lies

    لم اكن انوي الرد عليك لانه رايك ومن حقك تساند من تشاء ولكن سف اوضح لك رايي يا اخي كي نشوفو شبابنا في الشارع السروال طايح وينطق بكلام لا يفهم حتى هو مصدره نستطيع وبكل بساطة التفريق بينهم وبين جيل الامس جيل رجال الجزائر وقت الثورة كان جينرلات فرنسا يخافهم بمجرد النظر اليه اما اليوم واش بقى كعااد وهده حالة اعيشها وما حكاهلي حتى واحد اثنين من جيرانا وهما شابيين في الجامعة يتسلفو الحوايج وبلا حشمة يعيطلو من الشارع ويطلب منه سلفلي هدا ولا داك ولله غير عيب على راجل هدا الشيئ انا نعرف الراجل بقوة شخصيتو

  • نبيل

    نتمني التوفيق لأي رجل تكون نيته خاصة لله أولا ثم الشعب ثانية لأن قيادة الأمة لن تكون إلا لرجال فيهم خشية الله أولا و خدمة الشعب ثانية.

  • توحة

    حنا لي زالجيريا و باينة علينا حنا لي حاب يولي رئيسنا لازم يترعرع في عمق لبلاد باش يعرف مشاكل الشعب و خاصة الشباب ما راناش جياح

  • بدون اسم

    عندك الحق طامعين في دراهم الشعب امشوا ياخي حالة

  • mohamed

    اذا كنت تريد الغاء الغدمة الوطنية فمن سيحمي الجزائر؟

  • حدبي الشلالي

    Merci de leur faire face comme ca يحكم عليك فقط من لا يعرفك ناس سطحية و على قدر عالي من الانسياق خلف الاحكام المسبقة انا مع من الان

  • بدون اسم

    انا لا انتخب اي احد انا كالتي قيل لها عندك سرطان هل تحلو لها الحياة هرمنا منكم و من حكياتم --------عدل 2001-2002 ثم غدل 2 خلوطة و دوامة لشعب مسكين في بلد غني حكامه يعيشون في بحبوحة

  • amine

    السلام عليكم نحن مع نكاز فى الغاء الخدمة الوطنية كل الشباب الجزائرى رنا كرهنا من ملف الخدمة الوطنية هدا انا سانتخب على نكاز و بس

  • sami

    لقد فهمنا الأن إنها مخططات إسرائلية حتى تصبح الجزائر فريسة و من أنت حتى تلغي مبادء أول نوفمبر وليكن في علمك حتى يلج الجمل في سم الخياط بعدها ننتخب عليك و تكون رئسنا العظيم

  • حميد

    ليس هذا ما يحتاجه الشباب يا حبيبي، فمشاكل الشباب أكبر من هذا بكثير، بل أكثرهم يحب أداء الخدمة الوطنية فهي تزيدهم حبا لوطنهم وتعلقا به.

  • بومدين

    صوت الشعب لا يحسب الديموقراطية في البدان العربية خدعة اخر مرة صوت فيها الشعب الجزائري كانت في التسعينات وتم عقابه والشعب المصري صوت والان يعاقب الشعب السوري ايضا يريد ان يصوت وهو يعاقب هي اصلا لن تفوز تطلع للسماء السابعة ومتربحش سواءا صوتوا او لم يصوتوا بصح معليش في خاطر تنحي الخدمة الوطنية نصوت عليك plaisir

  • فاطمة الزهراء

    كيف ننتخبوك ونحن الجزائريين لا نعرفوك ولا نعرفوا لا اصلك ولا فصلك وتقول انتخبونى ونلغى الخدمة الوطنية وبعد الخدمة الوطنية واش رايح ايدر بالشباب الذى لغيتهم من الخدمة الوطنية هل تعطلهم جوزات الصفر يذهبون الى فرنسا او بلد اخر يعنى تهجرهم من البلاد وانت تقعد فيها يخى عقلية تاع انتخبونى الله يهدينة الى طريق المستقيم

  • علي

    ياريت ياريت يلغونا هده الخدمة كل من يصل لرئسيات في 2014

  • بدون اسم

    بصراحة أنا ضد ترشح مزدوجي الجنسية ...لازم الرئيس يكون مولود في الجزائر و ما عندوش جنسية أخرى ....هذي ماشي كرة قدم ...و لا حابين تبيعوها لفرنسا طاي طاي.

  • toufik

    اذا الغيت الخدمة الوطنية سوف نرقص للأ عداء عندما يدخلون الى بلدنا وسوف نصفق لهم .. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .. وانا ساقول لك يا من تريد ان تذل الجزائر انا ساجعلها اجبارية على الجميع وسا ابدا بك انت اولا ..لان لا حاجة للجزائر بشباب لا يتقن الفنون العسكرية . ...الا تعلم من شيد وبنى بعد الاستقلال انهم ابناء الخدمة الوطنية .. طريق الوحدة الافريقية والسد الاخضر ... اللهم احمي الجزائر من هؤلاء. المخربون

  • kheira

    vous avez raison c ça samir

  • kheira

    ان شاء الله

  • خالد

    قسما بالنازلات ترن ترن تران و الدماء ترن ترن ترنان الله يجيب الخير البارح ثاني شفت واد المرشح اسه زغدود رئيس حزب و مترشح للرئاسيات اقسم بالله غير كارثة و اضحكت من قلبي لاول مرة هم يبكي و هم يضحك

  • بدون اسم

    ولاية واحدة تتبع محافظة مرسيليا بجمهورية فرنسا العظيمة...

  • بدون اسم

    هذه ليست خدمة وطنية.هي عسكرية.يؤديها البعض فقط.والبعض لايؤديها..لاعتبارات (ابناءالقماقم مايدوهاش)
    المخدرات التي تتهم بها نكاز

  • بدون اسم

    ....ذرك اديرك المستشار انتاعوا باش اتدير التنمية وتتابع السراق وتحافظ على المال العام......

  • بدون اسم

    وهل الشعر حرام ..

  • samy bac

    شوف يا سيد نكاز لاكان تقوم بتحسين التعليم
    خاطاكش التلميذ ما راهوش آلة يقر كول يوم من 8 إلى 5 ونصف
    دير كيما الخارج 3 سوايع صباح ساعتين عشيا
    وشوف كيفاش يتحسن التعليــــــــــــــــــــــــــــــم

  • ابن الجنوب

    ياو متتخدعوش بيه

  • ابن الجنوب

    الوطن ليس لعبة كي نسلوه له ودراهموا يروح يلعب بيها في فرنسا

  • بدون اسم

    للاسف شباب مازال يكره بلاده يرد ان ياخذ فقط ؟ اي عائق تتكلمون عنه تتهربون لسنوات طويلة و لما تكبروا تقولوا انها كانت عائق الخدمة هي عام و نص اجتازها في وقتها و انت صغير تخرج تلقى كل الوظائف متاحة لك و يقولون عائق بل عقولكم هي اكبر عائق في حياتكم ربي يهديكم

  • بدون اسم

    شبعتنا كرشنا ......

  • Houari

    انا صراحة لا انتخب عليك. انت تقول الغي الخدمة الوطنية كي ايجو معاك. لا يااخي مع كل احترامك. لازم الخدمة الوطنية. انا درت عامين خدمة الوطنية و علمتني كل شي. لازم كل جزايري ادير الخدمة الوطنية. رانا في الحروب العربية. حروب الناتو لازم نحرزو بلادنا من الغدارين. كما حرزوها الشهدا و المجاهدين دارو سبعة سنين حرب مع فرنسا. و انت يااخي حبيت تنحي الخدمة الوطنية. و شكون اعس عليك و علينا و عل كل الشعب الجزايري. لا لا لا لا. انتخب عليك......لا. لا. لا.

  • Lyes

    SVP, ne parles pas au nom de peuple Algerien

  • بدون اسم

    هذا من انتخب عليه معناه مرحبا بالاحتلال الفرنسي في الجزائر بعيد الشر

  • مصطفى

    ماذا لو قلت لكم يا جماعة يعجبني الرجل

    هل المسؤولين نتوعنا يطبقو الاسلام وما يشربوش ويصلو وما يسرقوش ارجوكم لا تتحججوا بعلمانية نكاز لانه يوجد في الشعب من يريدها جزائرية علمانية انا سانتخب عليه او على الدكتور عبد الرزاق مقري ان ترشح
    خلونا نجربو رئيس جاي من برا كما جربنا مدرب جاي من برا

  • Nassradine

    صراحة ما خصناش واحد كيما نت خويا سمحلي ما تهدرش العربية مليح مش راك عارف كياف الناس راه عايشة و المصيبة الكبيرة ان علماني و كان مترشح في فرنسا و عمل غلى جمعية 'هيا فرنسا' و خطة دفع غرامة الحجاب في فرنسا تريد أن تحصد ثمارها. شوف لينا كاش واحد من العرب و يكون من منطقة الوسط ..

  • بدون اسم

    جيش محترف كون تدخل عليه فرنسا والناتو تقضي عليه في يومين ، وامبعد اقعد قابلني ونقابلك انت ما اطيب وانا ماناكلك

  • بدون اسم

    وين هزم فرنسا ،زاد الماء للبحر اعطاهم اموال على جال نساء حاطين نقاب واللي هو مش من الاسلام أصلا والاصل هو الحجاب الشرعي الي يبان منه الوجه ،نهار آخر تقول لنا شوفو هذا اقوى الرجال لأنو عاطي خدو يضربو فيه

    وبخصوص المال كيما يقول المثل المال يحب المال انت تظن بماأنو عنده وين يسكن وباش ياكل مايسرقش !!! ياو راه على حساب ماله يطمح اكثر انت تحب سكن وشهرية برك وهو راه يحلم بمشاريع اكبر من امكانياته تستهلك البلايير ويبقى محتاج ويبقى مرشح اكبر

  • بدون اسم

    بالاك مش مسحق سوارد بالصح راه مسحق شهرة ويكون تحت الأضواء

  • بدون اسم

    ياودي النشيد مافيهش قسم بغير الله ، قسما وحدها وهي بالله طبعا دون الحاجة لذكره رانا مسلمين ونعرفو بمن يكون القسم وباقي البيت الشعري وحده

    راح تكون أعرف وأفصح من مفدي زكريا والا أكثر اسلاما منه وهو الحافظ لكتاب الله الدارس في جامع الزيتونة

  • بدون اسم

    هاذوك رباهم الجوع والشقا والجري بالحفى والخدمة من الصغر ، انت اضرب الدانون والشيبس واقرأ حتى للثلاثين سنة ووالديك يصرفو عليك وامبعد احلم تخرج راجل ،مش قادر على عامين خدمة في العسكر قادر على مجابهة الاحتلال .فاقو بيك

  • WASSIM

    ماعندناش رئيسة عند نا رئيس

  • WASSIM

    أنا نقول ما عندناش رئيس يربي شعروا راهم يقولوا لعن الله قوم تحكمه إمرأة

  • bilbao

    ياو روح تسمر الفلايك بقالنا غير همك

  • بدون اسم

    bien sur il va habiller 17 millions de femmes algériennes le nikab avec bonus 3000 euro par mois c ça l'algérienne el hourra , non MR nekkaz , on aime pas ça , quelqu'un qui ne respecte pas les lois du pays ou il habite et fait de sorte qu 'on se rebelle contre ses lois , contre de l'argent n'est pas fait pour commander l'Algérie nous ne sommes pas des moutons , ns voulons un homme pas un milliardaire prêt à acheter tt le monde , non mci

  • momç

    السلام عليكم اريد توضيح امر لبعض الانبطاحيين فقط الذين يحفضون النشد الوطني ويسرقون باسم الثورة و الحزب و اش دارو ياخي فقط لامثالكم تبدد تحدد او تحول ان اكرمكم عند الله اتقاكم وليس احفضكم للنشيد

  • من جيجل

    هههههههههههههه،يا مدام هادي لبلاد خرجت على النساء أنتن خدموا و لكن المناصب و أبناء الزوالية في الخدمة الوطنية يحرتو عليهم........اللهم أرزقني بهربة من بلاد هادي آآآآآآآمين يا رب

  • بدون اسم

    انسان باحث عن الشهرة باي طريقة هو عارف انه لن ينجح في الانتخابات لكنه من اجل الشهرة كله يهون شفت له لقاء تلفزيوني صدقوني ندمت على الوقت اللي ضيعته في مشاهدته و الغريب و المدهش يقول انه معاه ماستر !!!!والله ما عنده حتى مستوى و لا حتى طريقة تفكيره طريقة فرنسية المفروض اننا نعرف حقيقتك من يوم ما عملت تلك الجمعية اللي تدفع ضريبة المنقبات في فرنسا نتاكد من بحثك عن الشهرة انشر يرحم والديك

  • يسمين الجزائرية

    VIVE BOUTEFLLIKA
    ON A PAS BESOIN

  • chawi

    خويا انا ماعنديش البطاقة هيا صح تعانى هك بزاف ومبغيتهاش من عندو و ما vive حتا واحد الشدة في ربى ا بلادى

  • hisham

    Je n'ai jamais voté dans ma vie mais cet fois ci je voterai pour monsieur nekaz tout simplement ils nous faut un jeune avec un esprit ouvert et embitieu on à marre de ces vieux de merde qui nous recul 100 ans en arrière

  • بدون اسم

    هذا انسان يريد يلغي الخدمة الوطنية و يلهي الشباب بالمخدرات و الم يقل انه يريد فتح الحدود الغربية.
    و اذا وصل الى الحكم سيسن قانون يسمح لزواج المثالين .
    الخدمة الوطنية شرف لكل جزائري حر و لا يتهرب منها الا جبان
    VIVE BOUTEFLIKA

  • بدون اسم

    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • رابح

    أنفوطي عليه ,لأنّني كرهت من الوجوه المكمشة ,الدّ يناصورات

    أمّا الخدمة الوطنية الخاصّة بالزوالية ,فحدّث ولاحرج.

    إلا الأمام سر,إلا الخلف دور,إلا اليمين دور. صحّ ورّه المشكل أتّاعك أهن؟
    عامين ,حد ,إثنين.يا خّي حالة ياخّي.

  • tunes

    شعب يعيي برشا جيبوا سوبرمان خير لكم

  • بدون اسم

    ألمثل يقول حزميني ياماما راني باغي نولي رايس

  • بدون اسم

    ادعوا الشباب والشعب الجزائري ان يقاطعو الانتخابات لقد هرمنا من الانتخابات والحال هو هو ارجوكم انشرو يا شروق

  • désolée

    عندي سؤال ليك.كم من ولاية في الجزائر’’

  • slimedz

    اننا معك يا رشيد نكاز و كل الشباب و أولياءهم معك و حتا عائلاتنا معك كونك هاني من هته الناحية خلصنا من هذا الغبن المسلط على الشباب
    و اجابة على الذين يقولون و أين الجيش أقول لكم أن الي يحب الجيش ينخرط فيه نورمال يعني جيش احترافي ما فيش مانع لأي أحد
    و جواب لأصحاب المحتجين عن النشيد الوطني أذكركم أن شكيب خليل يحفض جيدا النشيد و هذه حجة باطلة لكم
    أما لي قالو قالو شعرك نقولو احكم غي في دارك بزاف عليك هته حرية شخصية و اللوك لا دخل لك فيه حتي الرسول (ص) كان شعرو طويل وين هو المشكل
    و أتمنى أن ينجح نكاز

  • واحد

    ندزو زوليخة تعس على الحدود ولا احسن نجيبو الشناوى يعسو علينا ايا بركة ما تنكز

  • kamel

    أنا ضدك
    الخدمة الوطنية ستبقى اجبارية على كل شاب ولن يعدل يا من لا يحفظ النشيد الوطني

  • بدون اسم

    روح تلعب
    خصنا واحد كي بومدين,رحمه الله.
    و لكن لا اصوت عليك فأنت مهتم بمصالحكم الشخصية ولا يوجد فيكم غرام واحد من روح الوطنية..
    نحن مع بوتفليقة و سلال

  • Samir

    Monsieur nekkaz. Votre programme n'est pas mal, il y'a juste un seul sujet où vous avez un peux précipiter, c'est le sujet de la frontière algéro-marocainne. Sachent que la plupart des algériens ne souhaitent pas la réouverture de cette frontière . Parlez plutôt sur le chômage et la corruption qui préoccupe notre société. Il faut gagner ce manque de confiance avec la population.

  • جزائري

    هذه وعود كاذبة باش يصوتو عليك الشباب لأنهم النسبة العالية في المجتمع ثانيا الخدمة الوطنية أقل واجب نحو كل شاب جزائري نحو وطنه تجي انت تنحيها روح العب بعيد

  • السيدة حلزونة

    يلغي اجبارية الخدمة الوطنية ... أمممم ... نفكّر فيها هاذي ...هههههه
    و مبعّد يطلع بخيزيدون ، و يَخْلي البلاد des années et des années، و جيشنا يهْرِم و كي يدخلوا علينا العرب قبل الناتو ما تنساش تعمل كونفوكاسيون لجوني هالديي و باتخيسيا كاس و سيلفي فاغتون ،،، باش يــبْخُوتيجِيوْ البلاد
    وليدي رشيد نكاز ، واش رايك تنستالي في بلادك ، و تحل حانوت آليمونتاسيون جينيغال ، و هالك مهنّي على روحك ، خير من ما تخسر كُلّش

  • ابن الوليد

    والله ما يديها من عندي ايروح عند الحفاف انقص الشعر ومن بعد يترشح للرئاسيات والله غير فايدة كل من هب ودب يحوس ادور الشعب الزوالي كيما يحب ياخالد لا تمدح هذا الرجل لان سيرته هي من تقدمه للشعب اما انا فقلت لن اصوت عليه وخلاصث الهدرة

  • جزائري وفقط

    اخي احترم موقفك لكن لم احب منك ان الخدمة الوطنية هي من ترجل شبابنا فقط والدليل على ان رجال الثورة الجزئرية لم يجتازوا الخدمة الوطنية وانا اقول لك الرجال في وقت الشدة وكل وقت برجاله ++ هل رايت ابن وزير يفوت الخدمة الوطنية اتمنى ان لا اكون على خطا ....وانما اساند نكاز

  • hakime chaoui

    الرجل الذي دافع عن الاسلام و عن الحريات في اروبا ورفع من قيمة المحجبات ووضع صندوق خاص للنساء المحجبات لكي تدفع غراماتهن....

    ادعوا الله ان يوفقه في هذه الانتخابات.....................

  • الوناس

    أنا راني معاك من ضركي , بصح نحي شعرك.

  • djazairi

    هذا انسان (تاع راسو ) يلغي الخدمة الوطنية و يلهي الشباب بالمخدرات و الم يقل انه يريد فتح الحدود الغربية. و اذا وصل الى الحكم سيسن قانون يسمح لزواج المثالين . الخدمة الوطنية شرف لكل جزائري حر و لا يتهرب منها الا جبان

  • خالد

    هذا يخاف ربي اقرى السيرة تاعو و شوف مليح

  • خالد

    خلينا منهم الشعب اولى و هذوك مبعد تفرا معاهم

  • خالد

    هذا مايحتاجش نشيد وطني النشيد تاعنا اصلا حرام
    قسما بالنازلات مفروض القسم بالله فقط ولا شيء غيره
    رشيد نكاز رجل يدافع عن الاسلام و رجل هزم دولة فرنسا وحده بعد اعلان فرنسا عن منع النقاب
    شوف السيرة تاعو و مبعد احكم
    هذا عاش في فرنسا ولاكنه اشرف من كل المسؤولين اللي في بلادنا

  • يزيد

    والله ساصوت عليك انا و الاف من الشباب و عائلتهم ايضا نت على الاقل تعد بشيء اين عمل البقية لمن يتكلم على النشيد الوطني هل المنتخب الوطني لعبون يحفظون النشيد الوطني لماذا منحتمهم الملاير و تبتون في العراء اما بخصوص الشعر يااخي اوباما اسود البشر و يحكم الولايات بلد الجنس الابيض

  • خالد

    ان شاء الله يفوز بالانتخابات هذا رجل هزم فرنسا وحده
    انسان ينصر الاسلام
    و قال ايضا انه لن يأخذ راتب الرئيس لأنه لا يحتاج الى مال فهو غني وهو رجل اعمال و معروف تاجر عقار في اوروبا
    ان شاء الله يفوز و يطور البلد ويهنينا من هاد السراقين لي مايخافوش ربي

  • ali

    بهذه الخرجة ضمن لنفسه 35000مضروبة في 5 و ربما أكثر(أفراد العائلة) من الأصوات و أكيدا سيفوز بالرئاسيات.

  • lies

    كلام جيد ونشالله يفهمو كان واحد المسرحية عنونها زعيط ومعيط ونكاز الحيط اليوم اصحت هده الشخصيات واقعية في الجزائر

  • بدون اسم

    ان كنت ستلغي الخدمة الوطنية فانا اول المصوتين عليك ....الخدمة الوطنية عائق كبير امام كل شاب جزائري

  • فاتح

    قبل ما يحكم حاب يخليها

  • bimo

    روح تلعب مع قرانك.
    خصنا واحد كي موسطاش,
    رحمه الله.

  • bimo

    روح تلعب مع قرانك.
    خصنا واحد كي موسطاش,
    رحمه الله.

  • akrem

    حاب نبين برك للناس لب راي تهدر على هدا السيد و الي ما تعرف حتى حاجة عليه ....هدا رجل اعمال كبير يعني millionaire وماهوش مسحق الصوارد يعني ماهوش طامع
    (2)هذا انسان شريف وبرهن على الشرف التاعو بالموقف انتاعو لما منع النقاب(البرقع) في فرانسا قام بموقف ما قام بيه ولا واحد ،انو تطوع يدفع الغرامة تع كل اخت توضع النقاب يعني من جيبو ماشي من اموال الخزينة تع بو تعرفوه شكون
    (3)هدا رجل اعمال يعرف مليح الاقتصاد و حنا هدا واش يخصنا رجل براغماتي وخبير
    واخيرا راح يتنازل علجنسية الفرنسية في الحين الكل يطلب فيها.

  • بدون اسم

    روح حفظ النشيد الوطني من بعد أرواح ترشح على راسك .. سأله وحد المنشد قاله هل تحفظ النشيد الوطني أجابه نعم وانطلق ترن ترن ترن ترن ترارارارارار.؟؟؟؟؟؟؟

  • hihi

    نقز بعيد علينا مليحة بزاف

  • هشام

    ساصوت عليك

  • بدون اسم

    عندوا الصح بوبريطة المهبول ها النرديس ها الدوفيس كما قال الشاعر عيسى اسطوري انا نكز انا نكز نككككككككككز هدا المخلوق الغريب لا يحفظ حتى النشيد الوطني ترننا ناا ناا ترنا نا نا يا كاز الفو تريتي البغلة تاعك ولا نخبر سيدي الكوميسير

  • billal

    انا معك في هذا الدولة لم تمنحنا شيء ماستر بدون عمل من اجل الخدعة الوطنية و اولادهم عايشين في اوربا و من كان يضن انه الرجولة في الخدعة الوطنية فعيب عليه انه لم يكن رجل قبلها اما الدفاع عن الوطن القوة اليوم في السلاح و الاقتصاد لا في العدد شوف الولايات كيف دمرت اليابان في دقيقة 1986 بدون عمل بدون مستقبل لسبب الخدعة فهل من مغيث للشباب يخاف الله فينا سلام

  • Oussama

    ليس هذا كل شيء يا نكاز
    أين متابعة المجرمين و سراقين أموال الشعب
    أين إحلال التنمية في المناطق التي تعاني مرارة الإستعمار في ظل الإستقلال و خاصة الجنوب المنسي و قرى و أرياف الهضاب شرقا و غربا
    ليس بالسهل أن تتقلد المسؤولية لآنك ببساطة سوف تنتهج أسلوبا مفروضا عنك و خاصة محاربة الفساد و العفن الإداري
    شيء صعب أن تحكم الجزائر و السرطان جاثم عليها لأنه مهما تبدل الرؤساء لم يتغير وضع المواطن المغبون

  • lies

    حاضر ويزيدو يربو الشعار كيما شعرك وزيد وزيد يا درا واش ملخرجا تزيد تخرجنا ياخي تمسخير نن نريد من يرجل شبابنا وانت ما فهمتش واش راك تحوس

  • algérinnnnnnnnne

    ya si nagaze roh tnagaze loin en pas besoin de qui coule la blade je souhaite que vous avez compris un petit peus d'une autre façon va te faire chier

  • بدون اسم

    Qui va defendre l"algerie monsieur NEGGAZ.qui va defendre les 6000 km de frontieres en ebulition

  • draga

    هذا حلم كل شاب .. و لكن لا اصوت عليك ولا على غيرك فأنتم كلكم مهتمين بمصالحكم الشخصية ولا يوجد فيكم غرام واحد من روح الوطنية..