-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رغد صدام حسين تنشر فيديو حول معركة الفاو التي قادها والدها

سمية سعادة
  • 7295
  • 0
رغد صدام حسين تنشر فيديو حول معركة الفاو التي قادها والدها
أرشيف

نشرت رغد صدام حسين مقطع فيديو يوثق ذكريات العملية العسكرية التي نفذها الجيش العراقي بقيادة والدها لاستعادة شبه جزيرة الفاو من قبضة القوات الإيرانية سنة 1988.
وكتبت رغد على حسابها الوحيد على تويتر مجموعة من التغريدات تحدثت فيها عن اللحظات الحاسمة للجيش العراقي لتحرير الفاو من الجيش الإيراني الذي احتلتها لمدة سنتين.
وقالت رغد في التغريدة الأولى: “في مثل هذا اليوم، في 1988 تحررت الفاو الحبيبة في بلدي الحبيب”.
وفي التغريدة الثانية كتبت تقول :”ولأن إيران بدأت تذوق طعم الهزيمة المرة، راحت تقصف منطقة القصر الجمهوري، أي مكان سكننا وكذلك شمل القصف عدة مناطق في بغداد بشكل خاص”. مضيفة” هنا انتقلنا إلى الموقع البديل في منطقة الرضوانية، ثم حضرت والدتي ظهرا وعلامات الفرح بادية على وجهها”.

وفي التغريدة الثالثة، قالت ابنة الرئيس العراقي الراحل: “دخلت علينا وهي ( تهلهل) فرحا لانتصارنا وتحريرنا الفاو، وفي اليوم التالي سمعت أصوات الطائرات المروحية وهي تحط على الأرض بمنزلي البديل الصغير حضر والدي ومعه الخال عدنان وزير الدفاع وحسين كامل زوجي”.
وتابعت رغد تقول في التغريدة الرابعة: “وكنا جميعا نعيش حالة النصر الذي حققه العراقيون وكنا فرحين بهذا النصر الكبير خصوصا والدتي التي كان يؤلمها كثيرا احتلال الفاو.. تناولنا الطعام جميعا في ذلك اليوم المميز ويصادف اليوم أيضا ميلاد أخي الشهيد قصي أبو مصطفى البطل”.
وأنهت ابنة صدام التي تقيم حاليا في الأردن، تغريداتها بالقول:” سنحيي معا أياما جميلة مليئة بالانتصارات الكبيرة في أرضنا بإذن الله، ونتذكر دوما المقاتلين الأبطال الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن بلدهم. ويا محلى النصر بعون الله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!