الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 10:29
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رغم وقف قنوات “آم بي سي” السعودية لعرض المسلسلات التركية، فإنها فيما يبدو لا تستطيع الابتعاد عنها تماماً، وهو ما يظهره قرارها بإنتاج النسخة العربية من مسلسل “عروس إسطنبول”.

بعد النجاح الكبير للمسلسل التركي الشهير عروس إسطنبول «İstanbul gelini»، قررت شركة MBC Studios التابعة لشبكة “ام بي سي استغلال هذا النجاح والبدء في إنتاج نسخة جديدة منه ناطقة باللغة العربية. وبدأت الشركة في اختيار الطاقم الذي سيقدم العمل، حيث ستسند البطولة للنجم التونسي ظافر العابدين والنجمة اللبنانية كارمن بصيص.

وبالرغم من الضجة التي أحدثها الخبر عقب انتشاره، لم يعلن ظافر الموافقة على بطولة المسلسل بشكل رسمي، ولكن احتفى معجبو الفنان التونسي بهذا الخبر. وستؤدي الفنانة اللبنانية كارمن بصيص شخصية «ثريا»، التي جسّدتها الفنانة التركية أسلي أنفر. وكان دور البطولة في النسخة العربية من مسلسل عروس إسطنبول قد تم عرضه على الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة، التي سبق لها مشاركة النجم باسل خياط بطولة مسلسل تانجو. لكنها رفضت المشاركة في العمل الجديد، فوقع اختيار الشركة المنتجة على الممثلة كارمن بصيص، التي سبقت أن تعاونت مع ظافر عابدين في تقديم مسلسل «ليالي أوجيني».

قصة العروس.. عندما يحاول فتى الأحلام إصلاح خطيئته!

و”عروس إسطنبول” مسلسل تركي تم عرضه على شبكة قنوات MBC السعودية منذ فترة، قبل قرار منع عرض المسلسلات التركية. وتدور أحداث المسلسل حول فتاة ريفية تدعى «ثريا»، التي تحلم أن تعيش في إسطنبول وأن تتزوج رجلاً ثرياً، لكي تحقق أحلامها. وهي تعاني بشدة بسبب مشاكلها العائلية، ومشاكلها الخاصة السابقة. ثم يظهر أمامها بصورة مفاجئة رجل أعمال من إسطنبول يدعى «فاروق» يقع الثنائي في حب الآخر. تذهب «ثريا» إلى إسطنبول كعروسة وكي تحقق حلمها، لكنها تكتشف أن من يريد أن يكون زوجها هو في الأصل من تسبب في المشاكل التي عانت منها الفترة الماضية. إذ إن وجود فاروق في حياتها ليس بالصدفة، إنما بسبب الماضي السيئ الذي جمعه بها، ويريد أن يتزوجها ويقوم بتعويضها عن كل شيء ليكفر عن ذنبه.

وتدور حرب أخرى في قصر بوران، عائلة «فاروق» حيث ترفض والدته زواجه من فتاة فقيرة، دون أن يكون لديها علم بالمشكلة القديمة التي تسبب فيها ابنها. حقق المسلسل نجاحاً قوياً في تركيا، ولا يزال يعرض الجزء الثالث منه حتى الآن على الشاشات التركية.

MBC Studios تستهلّ نشاطها بهذا المسلسل!

وكانت شبكة ” آم بي سي” قد قامت بتأسيس شركة MBC Studios لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، وضمَّت إليها شركة «O3 للإنتاج» التي كانت مسؤولة عن دبلجة المسلسلات والأعمال التركية وتقديمها للوطن العربي عبر شاشات MBC. وستكون النسخة العربية من مسلسل عروس إسطنبول باكورة إنتاج الشركة الجديدة.

ولم تستقر الشركة المنتجة على اسم العمل الجديد المأخوذ عن المسلسل التركي، على أن «عروس بيروت» هو الأقرب وذلك بسبب أن غالبية مشاهد التصوير ستكون في العاصمة اللبنانية بيروت. وسافر ظافر عابدين الشهر الماضي إلى تركيا برفقة الممثل محمد الأحمد الذي من المنتظر أن يشاركه بطولة العمل، من أجل الاطلاع على أماكن التصوير المحتملة. وسيمتد التصوير المسلسل لمدة 7 أشهر وفقاً للتقديرات المبدئية، تم الاستقرار على بعض المواقع في لبنان وتركيا للتصوير فيها.

«ظافر وكارمن» ثنائي حقق نجاحاً في “ليالي أوجيني”!

سبق للثنائي ظافر عابدين وكارمن بصيص أن قدماً معاً مسلسل «ليالي أوجيني» الذي عرض رمضان الماضي 2018، وحقق نجاحاً كبيراً. وشاركهم البطولة أمينة خليل، ليلى عز العرب، إنجي المقدم، مراد مكرم، انتصار، نادين. وقدم «ظافر» خلال المسلسل شخصية فريد، المتزوج من اللبنانية عايدة التي تؤدي دورها الممثلة «كارمن بصيص»، الذي يتورط في قصة حب مع «كاريمان»، الهاربة من القاهرة والتي نشب بينها وبين زوجها مشاجرة، أدت إلى مقتله على يديها.

من المنتظر أن يشارك في العمل إلى جانب عابدين وبصيص كوكبة من نجوم الدراما من لبنان وسوريا. ومن هؤلاء النجوم، نقلا شمعون، جو طراد، جاد أبو علي، ميا سعيد، مي صايغ أيمن عبدالسلام، محمد الأحمد، وتتحفظ الشركة حتى الآن على الإعلان عن اسم المخرج. وتحاول شركة MBC Studios أن تنتهي من أعمال الإنتاج والمونتاج في أقرب وقت حتى يتسنى عرض المسلسل في نهاية 2019.

https://goo.gl/xA4J2p
الدراما التركية الشروق تي في عروس إسطنبول

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close