-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اقتراح بطاقية وطنية لتحديد ذوي الدخل المحدود.. "الأسنتيو" يطالب:

رفع رواتب ومنح مستخدمي التربية لمواجهة غلاء المعيشة

نشيدة قوادري
  • 10426
  • 6
رفع رواتب ومنح مستخدمي التربية لمواجهة غلاء المعيشة
أرشيف

استعجلت النقابة الوطنية لعمال التربية السلطات العمومية الزيادة في الأجور وفي الأجر الأدنى المضمون والرفع من قيمة النقطة الاستدلالية التي مازالت تقدر بـ (45 دينارا) منذ سنوات، لتغطية الزيادات المتتالية والكبيرة في المواد الاستهلاكية، مع ضرورة مراجعة المنح لفائدة العمال ضعيفي الدخل.

وجهت نقابة “الأسنتيو” نداء مستعجلا للسلطات العمومية، للمطالبة بمراجعة المنح لفائدة العمال المعوزين وضعيفي الدخل، بما يتناسب مع الارتفاع في المواد الأساسية، فيما دعت لعدم المساس بدعم المواد الأكثر استهلاكا (الأساسية) أو إنشاء صندوق لدعم هاته المواد وفق “البطاقية الوطنية” التي تحدد ذوي الدخل المحدود والمعوزين وتحفظ حقوق الموظف.

وطالبت النقابة بالزيادة في الأجور وفي الأجر الأدنى المضمون والرفع من قيمة النقطة الاستدلالية التي مازالت تقدر بـ(45 دينارا) منذ سنوات، لتغطية الزيادات المتتالية والكبيرة في المواد الاستهلاكية، مع ضرورة إشراك النقابات المستقلة في المفاوضات حول ذلك من أجل مزيد من النجاعة. فيما دعت أيضا لإنشاء مرصد للقدرة الشرائية، يتكفل بإعطاء المؤشرات الحقيقية للارتفاع أو الانخفاض الخاص بالأسعار، ومن ثم يتم تقدير قيمة منحة توازن القدرة الشرائية.

وأضافت النقابة بأنه في ظل التجاذبات التي تشهدها الساحة الوطنية وأمام تدهور القدرة الشرائية التي أثرت على موظفي وعمال قطاع التربية خاصة وكل أطياف الشعب عامة، خاصة عقب تسجيل ارتفاع كبير في أسعار العديد من المواد وخاصة الغذائية منها، فإنها تحذر من الانعكاسات السلبية بالتراخي في تأطير تطور الأسعار على القدرة الشرائية للموظف وعلى إنتاجية العمل وعلى المناخ الاجتماعي ككل.

وناشدت “الأسنتيو” الحكومة باتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة تهدف لمزيد من التحكم في الأسعار، وذلك عن طريق إطلاق حملة وطنية لمراقبة الأسعار والحد من عدد المتدخلين بين المنتج والمستهلك ومحاربة الاحتكار، بالإضافة إلى دعم الموارد البشرية والمادية لفرق المراقبة الخاصة بالأسعار، والعمل على تشجيع الفلاحين على تسويق منتجاتهم مباشرة للمواطنين عبر الأطر القانونية والشفافة، بالإضافة إلى فتح ملف أسواق الجملة ودراسة مسار تشكيل الأسعار للحد من المضاربات غير القانونية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أنا

    و ماذا عن عمال الصحة البؤساء اللي كلاتهم الكورونا (أقصد الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين) و لا أحد يتحدث عنهم لأنهم خارج تسمية ((( الجيش الأبيض )))

  • كريمة

    العنوان مضلل فالأجدر إضافة كلمة "مقترح" عوض الكتابة مباشرة رفع رواتب فلان وعلان ثم إن كل الرواتب يجب أن ترفع حين أصبح العدس وغيره ب280 دينار والخضروات أقلها ب70 دينار على الدولة زيادة الرواتب لمواجهة زيادة الأسعار فمنذ 2010 لم تتم زيادة أي سنتيم للموظفين ومابين 2010 و 2021 هناك 11 سنة من الزيادات في الأسعار فأرحمو الجزائريين ليرحمكم رب الجزائريين.

  • عبدالله بن محمد

    رفع الأجر للموظف جيد لكنه لا يحل مشكل غلاء الأسعار نريد حل جذري وشامل ينفع جميع المواطنين وليس الموظفين فقط

  • kamel

    هل تعلم ان راتب الاستاذ الجزائري يصنف ما قبل الاخير عربيا ؟ أجور أساتذة تونس المغرب ليبيا الاردن العراق دول الخليج لبنان حتى فلسطين أحسن من أجور الاستاذ الجزائري المسكين.

  • بوقفة بلقاسم

    نقابة كناباست بولاية خنشلة تحولت الي خدمة حزب حمس ( المنسق الولائي مغني ينتمي الي حزب حمس ) وتنشيط حملته الانتخابية المحلية . كناباست خنشلة لا يخدم ولا يعالج هموم ومشاكل عمال التربية اساتذة كانوا او عمالا او معلمين بل اصبح في خدمة فئة معينة فقط.

  • خليفة

    لو كانت السوق مراقبة جيدا من طرف المصالح المعنية ،و لو ضبطت اسعار المواد واسعة الاستهلاك ،و حافظت الدولة على سياسية الدعم ،في هذه الاحوال و الشروط لا يمكن المطالبة بالزيادة في الاجور ،بل الزيادة في الاجور قد يقابله الزيادة في الاسعار و غلاء المعيشة ،و من ثم نظل ندور في حلقة مفرغة.