-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
5 ملايير عائدات استرجاع الكارتون والبلاستيك والألمنيوم

رقم مباشر والفايسبوك لتطهير العاصمة من المفرغات العشوائية

سعيد باتول
  • 527
  • 4
رقم مباشر والفايسبوك لتطهير العاصمة من المفرغات العشوائية
ح.م

وضعت مصالح ولاية الجزائر رقما مباشرا وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتبليغ عن كل تجاوز أو إهمال أو وجود نقاط مفارز عشوائية أو نقاط سوداء، فيما حققت مداخيل فاقت الخمسة ملايير سنتيم من عمليات الفرز الانتقائي وتثمين النفايات.
وقال المدير العام لمؤسسة رفع ونقل وتثمين النفايات المنزلية “اكسترانات” لـ” الشروق”، رشيد مشا إن مصالحه خصصت رقما مباشرا لتلقي انشغالات المواطنين والتبليغ عن أي إشكال أو حالة تذبذب في رفع النفايات المنزلية أو التبليغ عن النقاط السوداء، حيث تشرف خلية خاصة بالتواصل مع الوحدات والمكاتب البلدية للتكفل بها والقضاء على المشكل، كما تم وضع صفحة على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل نقل كافة الانشغالات، في إطار تقريب المؤسسة مع المواطن والعمل على حل كافة المشاكل المتعلقة بمجال النظافة بالبلديات التي تقع مهمة تنظيفها على عاتق المؤسسة.
وأشار ذات المتحدث إلى تحديد 40 حيا نموذجيا يشمل الأحياء السكنية الجديدة على غرار المدينة الجديدة سيدي عبد الله وأحياء السويدانية وعين البنيان وغيرها، في إطار مشروع إحياء ثقافة الفرز الانتقائي، ويتمثل هذا ا المشروع في وضع حاويات متنوعة لتحسيس المواطنين بضرورة رمي كل صنف من النفايات في الحاوية المخصصة لها على غرار البلاستيك والورق والألمنيوم، وهو ما يساهم في تثمين النفايات واسترجاعها ثم إعادة رسكلتها، وتقليص فاتورة استيراد المواد الأولية.
وفي ذات الصدد كشف المتحدث عن تحقيق مداخيل قدّرت بـ 5 ملايير سنتيم جراء عمليات الاسترجاع والتثمين، وبيع الكميات إلى المؤسسات المختصة بعملية رسكلة النفايات، مثمنا في ذات الوقت أهمية هذا المجال على الاقتصاد الوطني ومساهمته في فتح مناصب الشغل وتقليص فاتورة الاستيراد مع دوره الفعال في الحفاظ على البيئة، معترفا في ذات الوقت أن الرسكلة سوق واعد وهام بالنسبة للمستثمرين فيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Abdallah

    هذه الصورة ليست في الجزائر إطلاقا. لاحظوا أرقام تسجيل السيارات.

  • point de vue

    ?peut-on avoir ce numéro SVP.

  • djamal kouba

    عار عليكم أن تتحدثوا عن النظافة في الجزائر العاصمة شوارعها تغص بالأوساخ انتشار البعوض و الروائح الكريهة مناظر لا ترقى لمستوى عاصمة أنا أكتب هذه الكلمات من حي يسمى المنظر الجميل بالقبة لكنه ليس جميلا تكدس الأوساخ فيه و روائح المياه القدرة للصرف الصحي حدث عنها ولا حرج ...يمكنكم زيارة الحي للتأكد من قولي السؤال المطروح أين المسؤولون القائمون على مصلحة النظافة ؟وبالبلدية جهة مختصة بهذا الأمر ؟أين رئيس البلدية ؟ عار عار عليكم النظافة هي أولوية الأولويات وهي تعكس صورتكم عاصمة قدرة وسخة ألا تستحيون؟؟الله يهديكم.

  • djamal

    عار عليكم أن تتحدثوا عن النظافة في الجزائر العاصمة شوارعها تغص بالأوساخ انتشار البعوض و الروائح الكريهة مناظر لا ترقى لمستوى عاصمة أنا أكتب هذه الكلمات من حي يسمى المنظر الجميل بالقبة لكنه ليس جميلا تكدس الأوساخ فيه و روائح المياه القدرة للصرف الصحي حدث عنها ولا حرج ...يمكنكم زيارة الحي للتأكد من قولي السؤال المطروح أين المسؤولون القائمون على مصلحة النظافة ؟وبالبلدية جهة مختصة بهذا الأمر ؟أين رئيس البلدية ؟ عار عار عليكم النظافة هي أولوية الأولويات وهي تعكس صورتكم عاصمة قدرة وسخة ألا تستحيون؟؟الله يهديكم