الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

المخالفة التي أدت إلى ركلة جزاء

اشتعلت حرب حقيقية، عبر العناوين والمقالات والتقارير، بين الصحف الإسبانية والكتالونية، بسبب ركلة الجزاء التي احتسبت لريال مدريد أمام جوفنتوس، منح به فريقه بطاقة العبور إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، بالفوز (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وبعد أن كان جوفنتوس متقدما بثلاثية دون رد على مضيفه الريال، في مباراة إياب ربع النهائي، على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، احتسب حكم اللقاء الإنجليزي مايكل أوليفر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ضربة جزاء لصالح لوكاس فاسكيز بعد تدخل من لاعب اليوفي، المغربي مهدي بن عطية، اعتبرها البعض غير مستحقة.
وبلقطة من الخلف تظهر بن عطية واضعا يده على ظهر فاسكيز وقدمه تحت ذراعه، افتتحت صحيفة “ماركا” الإسبانية عددها الصادر أمس الخميس بعنوان “كانت ركلة جزاء”، مشيرة إلى أن الحكم اتخذ قرارا صحيحا. وأبرزت “الإيطاليون اعترضوا بغضب على ضربة الجزاء، ولكن الريال عانى كما لم يعان من قبل لكنه تأهل في النهاية كما يحدث دائما”.
وبصورة صغيرة لكريستيانو الذي خلع قميصه للاحتفال بالهدف الحاسم، أبرزت ماركا أن اللاعب لم يهتز في الدقائق الأخيرة، مشيرة إلى أن التأهل كان عصيبا على مدريد وجاء بفضل ركلة جزاء في الدقيقة 98.
من جانبها، استعانت صحيفة “آس” بنفس الصورة لبن عطية وفاسكيز لكن من الأمام لتدافع عن صحة ركلة الجزاء التي احتسبت للملكي، وعنونتها “من الذعر التأهل لنصف النهائي”.
ونقلت الصحيفة رأي حارس مرمى جوفنتوس المخضرم، جيانلويجي بوفون الذي انتهى به الأمر مطرودا بسبب اعتراضه بشكل غاضب على قرار حكم اللقاء، حين قال: “كانت ركلة جزاء بنسبة 10%”، مبرزة أيضا تعليق كريستيانو الذي قال: “لا أفهم سبب اعتراضهم”.
أما الصحف الكتالونية، فكان لها وجهة نظر مختلفة تماما، إذ وصفت صحيفة “سبورت” ركلة الجزاء المثيرة للجدل بأنها سرقة القرن مع صورة لحكم اللقاء وهو يشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس الإيطالي المخضرم.
وأضافت الصحيفة التي خصصت جزءا صغيرا أسفل صفحتها الرئيسية لتحليل أسباب سقوط برشلونة في ربع نهائي “التشامبيونز ليج” أمام روما، أن حكم اللقاء اخترع ركلة جزاء لا وجود لها حتى يتأهل الريال لنصف النهائي، واصفة تعرض بوفون للطرد بالفضيحة. وأشارت إلى أن بوفون تعرض للطرد واليوفي فقد أعصابه بعد أن رأى انتفاضته التاريخية تهرب من بين يديه.
من جانبها، استعانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بلقطة أخرى لنفس الواقعة التي دفعت حكم اللقاء إلى احتساب ركلة جزاء لريال مدريد، وظهر فيها بنعطية بعيدا عن فاسكيز الذي بدا وكأنه يسقط من تلقاء نفسه وعنونتها “ماجستير في التحكيم” في تعليق تهكمي على قرار حكم اللقاء.
وأضافت: “الريال عبر إلى نصف النهائي بأسلوبه المعتاد: من خلال ركلة جزاء مشكوك فيها بشدة احتسبت لفاسكيز في الدقيقة 93″، مشيرة إلى أن قرار الحكم “المثير للجدل يطيح بانتفاضة اليوفي العظيمة”.

https://goo.gl/T8aiya
جوفنتوس ريال مدريد كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

  • الذي يلعب حاليا في جوفنتوس

    ميلان يقترب من ضم المغربي مهدي بن عطية

    بات نادي ميلان الإيطالي على مقربة من التعاقد مع المدافع المغربي مهدي بن عطية لاعب جوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وبحسب ما ذكرته شبكة "سبورت…

    • 278
    • 0
  • مجلة مانشستر يونايتد:

    بوجبا يوضح سبب زيارته إلى جوفنتوس

    أكد الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن زيارته إلى جوفنتوس كانت مجرد إجازة عاد بعدها إلى منزله في "أولد ترافورد"، نافيا ما…

    • 394
    • 0
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حمدي بودلال

    ملعب ملعب “سانتياغو بيرنابيو” وليس ملعب “سانتياجو بيرنابيو” لأننا لسنا مصريين.

  • قلعون

    الكاتالون ومن يشجعهم سيموتون بغيضهم انه كريستيانو يا ناس اتقوا الله ولا تبخسوا الناس جهودهم ولكن في الاخير البارصا سقطت كورقة الشجرة اليابسة في شتاء قوي الرياح المادريدية –

close
close