-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت تبيع على الرصيف فنهرها

رواد “السوشيال ميديا” يستنكرون تهجم سعودي على يمنية مسنة والنيابة تستدعيه

نادية شريف
  • 1730
  • 1
رواد “السوشيال ميديا” يستنكرون تهجم سعودي على يمنية مسنة والنيابة تستدعيه

استنكر رواد السوشيال ميديا، مساء الأحد، تهجم سعودي على امرأة يمنية مسنة كانت تبيع الخضار على الرصيف.

ونشر عبد الرحمان العجيمي فيديو عبر حسابه على سناب شات وهو ينهر عجوزا ويتنمر عليها، ويستهين بتصرفها.

وسأل العجيمي العجوز إن كانت سعودية ثم سألها بحدة كيف تبيع الخضار  والفواكه في عز النهار والشمس حارقة بدلا من التقديم على الضمان الاجتماعي والجلوس بالبيت.

واتهمها باستعطاف الناس في قوله: ”حتى يقول الناس مسكينة كي يشتروا منك”.

وطالب ناشطون بمعاقبة صاحب الفيديو ورد الاعتبار للمرأة المسنة التي فضلت العمل والأكل من عرق جبينها بدل التذلل للآخرين.

وبالرغم من أن العجيمي حاول أن يبرر موقفه من خلال تصويره لوضع العجوز حتى يظهر للناس أن الحكومة يمكنها التكفل بحالتها ولكن البعض يريدون تعذيب أنفسهم إلا أنه لم يسلم من الهجومات الشرسة.

والجدير بالذكر أن، هذا “الوسم” الذي يحمل اسم المواطن تصدر الترند في “تويتر”، حيث استغرب المغردون من موقفه، وطالبوا الجهات المختصة بمحاسبته.

وأوضحت المحامية رحمة العوفي أن ما فعله مصور الفيديو يعد انتهاكاً لعدد من الأنظمة، منها “المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها والتشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة”. وذلك بناء على المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وهو ما تصل عقوبته إلى السجن عاما كاملا وغرامة نصف مليون ريال كحد أقصى.

وأضافت: “ارتكب المصور كذلك مخالفة التحقيق مع شخص بدون وجهة حق، وتوجيه أسئلة تمس خصوصيته ومحاولة الإسقاط عليه في بلد الأمن والأمان والاستقرار، ونشر أفعاله على الإنترنت بمنظر غير لائق لما فيه من التدخل بحياة الغير بدون وجهة حق، مخالفاً المادة الرابعة والعشرين من نظام الإجراءات الجزائية التي تؤكد “أن رجال الضبط الجنائي هم الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن مرتكبي الجرائم وجمع المعلومات والأدلة اللازمة للتحقيق وتوجيه الاتهام”.

وتم استدعاء الشخص المنتهك لخصوصية العجوز من قبل النيابة العامة في السعودية للنظر في القضية، بعدما احدثت ضجة على مواقع التواصل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمدان

    لو لم يصور المشهد لمر مرور الكرام .. الحكومه السعوديه هي من تشجع على اضطهاد الاجانب خاصه العرب و المسلمين عموما لو كانت هذه العجوز من اصحاب العيون الزرق ما تجرأ هذا الجبان على ان يرفع رأسه امامها ..