الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:13
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

خليفة حفتر.. هل كان في وعيه؟!

أثارت تصريحات قائد الجيش الليبي، اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، وهو يهدد بنقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، استغراب وسخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في حين لم يصدر أي رد فعل رسمي من الجانب الجزائري.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “الجزيرة” القطرية اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو بصدد تهديد الجزائر وتأكيده على إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف “الفردي” للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد.

وعبّر جزائريون عن غضبهم وسخطهم من تطاول المشير خليفة حفتر على الجزائر وعجت مواقع التواصل الإجتماعي بتغريدات ومنشورات حذروا فيها حفتر من عواقب التعرض للجزائر بسوء ولو بالتصريحات.

وعلق رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري على تصريحات المشير خلفية حفتر بقوله: “لم يجد العسكري حفتر المسنود مصريا وإماراتيا أي حرج في توجيه تهديده للجزائر بسبب دخول عسكريين جزائريين، حسب قوله، التراب الليبي. إنها جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها وأن يقبلوها”.

وأضاف “لو كان يفقه في أعراف السياسة والدبلوماسية، ولو كان يقيم وزنا للجزائر ويهابها، ما كان له أن يظهر عدوانيته وأن يسترجل علينا أمام قومه وبالصورة والصوت بعدما ما تم تسوية الحادث مع السلطات الجزائرية، حسب ما ذكر هو نفسه”.

وقال مقري إن “المطلوب جزائريا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة”.

حفتر يهددنا !لم يجد العسكري حفتر المسنود مصريا وإماراتيا أي حرج في توجيه تهديده للجزائر بسبب دخول عسكريين جزائريين، حسب…

Publiée par ‎عبد الرزاق مقري Abderrazak Makri‎ sur Dimanche 9 septembre 2018

بينما كتب الإعلامي محمد يعقوبي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مايلي: “مجنون هذا الذي يهدد بلدا نصف شعبه يهدد النصف الآخر، ويتحسس رؤوسا منتفخة مثل قارورات الغاز !”.

مجنون هذا الذي يهدد بلدا نصف شعبه يهدد النصف الآخر، ويتحسس رؤوسا منتفخة مثل قارورات الغاز !

Publiée par Mohamed Yagoubi sur Dimanche 9 septembre 2018

وقال الباحث الجزائري، يحيى جعفري: “إن قوات حفتر هي تشكيل من المجرمين القتلة، مؤيد بالفتوى الوهابية والمال الخليجي والسلاح الصهيوني، وهو بالفعل تهديد قائم وخطر حقيقي والمعطيات الجيوسياسية في صالحه كخنجر يزداد سمية كل يوم، والواجب هو التضييق عليه وخنقه في المهد بالطرق الممكنة كتنظيم وتوجه نشأ على خلفية التأسيس لحالة عداء وانتقام بين بلدين ( الجزائر / ليبيا ) ظلا يحكمهما على مدار التاريخ الجوار الحسن والتعاون المثمر والأخوة الجامعة …”.

خواطر جعفرية …إن قوات حفتر هي تشكيل من المجرمين القتلة، مؤيد بالفتوى الوهابية والمال الخليجي والسلاح الصهيوني، وهو…

Publiée par ‎يحي جعفري‎ sur Samedi 8 septembre 2018

وقال سليم شتوح في تغريدة بموقع “تويتر” مستغربا “خليفة حفتر .هذا المعتوه يهدد الجزائر بحرب لا تنتهي هذا المغرر به من طرف غلمان أمريكا في منطقتنا العربية نسي أننا شعب سنتجاوز مشاكلنا الداخلية وسوف نقتنصه كالجرذ من جحره أينما كان في ليبيا.. فلا تتطاول على أشقائك الكبار فهم ظهرك الذي تحتمي به و صدرك الذي يدفع عنك الأعداء يا بليد”.

بينما كتب رضوان بن عطا الله على صفحته الرسمية متسائلا “ماذا يريد حفتر من الجزائر؟ لعل حفتر أخطأ التقدير بتصريحاته الأخيرة ضد الجزائر.. لعل حفتر اعتقد وهما أن الجزائر تمر بمرحلة ضعف لظروف داخلية.. لكنه تناسى أو غفل.. أن الجزائر لا يستفزها تصريح.. أن الجزائر لا يستدرجها تصريح.. أن الجزائر لا يحركها تصريح.. فالجزائر موقفها مبدئي و واضح.. لا تتدخل في شؤون الغير .. ولا تقبل من الآخر أن يتدخل في شؤونها الداخلية.. قد تساعد الجزائر الجار والشقيق.. قد تعين الجزائر الجار والشقيق.. قد تلعب دور الوساطة بين أبناء الوطن الواحد.. قد تقوم بدور المسهّل بين أبناء الشعب الواحد.. لكن لن تتدخل في شؤون الغير.. تلك هي عقيدة سياستها الخارجية .. ومن صميم عقيدة سياستها الدفاعية.. تأمين حدودها بشتى الوسائل.. ومهما كانت الظروف.. و بالأسلوب الذي تراه مناسبا وفق دستورها والمواثيق الدولية..”.

ماذا يريد حفتر من الجزائر ؟لعل حفتر أخطأ التقدير بتصريحاته الأخيرة ضد الجزائر ..لعل حفتر اعتقد وهما أن الجزائر تمر…

Publiée par Redouane BenAttallah sur Samedi 8 septembre 2018

وكتب أمين بن عمارة على موقع “تويتر” يقول: “حفتر يهدد الجزائر. هذا المسكين المدعو حفتر مفلس سياسيا وعسكريا أصبح مصابا بمرض العظمة وهو في الحقيقة لا شيء”.

وتشكل تصريحات حفتر تحديا لجهود الوساطة التي تقوم بها الجزائر بين فرقاء الأزمة الليبية التي طال أمدها، حيث سعت الجزائر منذ اندلاع الأزمة في ليبيا إلى بذل جهود لحلها، كما استقبلت العاصمة الجزائر وفودا ليبية من جميع الأطراف للوصول إلى حل يرضي الجميع.

وتجنبت الجزائر منذ اندلاع الأزمة في ليبيا سنة 2011 الدخول على خط الخلافات الليبية، وبقيت تعارض التدخلات العسكرية التي جعلت من ليبيا مرتعا لقوات عسكرية من دول حلف الناتو والخليج العربي ومصر التي يحوم طيرانها فوق معسكرات المشير حفتر كل يوم.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات حفتر ليست بالجديدة، حيث اتهم اللواء الليبي المتقاعد سنة 2014 الجزائر ودولا عربية “عدوة” بمحاولة السيطرة على ثروات بلاده.

https://goo.gl/t4gM54
الجزائر خليفة حفتر ليبيا

مقالات ذات صلة

85 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • HAMITO PLANETE ORAN

    الشعب الليبي خوتنا ، لكن هذا خفتر بضعة إرهابيين لم يتصدى لهم ،ونسي أن جيشنا والقوة الأمنية أكبر عددا من الشعب الليبي ، يكفيك القوات الصاعقة لبسكرة لكي تسيطر عليك وحواليك

  • ترمب

    اليوم حفتر..وغدا صعلوك لم يشبع خبزا…

  • Salim el jijeli tamazigh

    EL GHACHI SOUHAITE UN 5 EME MANDAT POUR FAKHAMATOUHOU , POUR ERADIQUER LE MARECHAL HAFTAR ET LE CHOLERA , TOUT LES DEUX ENSEMBLE .ET COMME CA EL GHACHI SERA CONTENT

  • مسعو

    سياسة بلادن الخارجيه هي لانتدخل في شؤون الداخليه في بلدان العالم وتدعم قرارات الأمم المتحده .هذا امتقاعد راه يخرف

  • سليم الأول

    حفتر لا يريد بل الذي أسنده يريد ، ويا ويح من بأمن الجزائر يريد سيرى ما عليه يندم بالتأكيد………

  • نح لا

    عندنا شعب مهبول وكاميكاز بلا غسكر ياسي حفتر ارجعولك ليبيا في24 س تشبه القوطي المثقوب او الشبشاقة المحروقة .

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    اذا هذا هو دورك في ليبيا !
    ليبيا كبيرة عليك يا …… انت لا تمثلها لا اليوم و لا غدا
    تذكر من يسيئ الى الجزائر يخلص ……. و الايام بيننا

  • حفتر

    هل اصبحت الجزائر طرفا في النزاع ليبيا ؟ومدا يريد حفتر من الجزائر؟

  • شعبي

    مند مدة قلنا لكم اخطونا من اللبيين والتوانسة لانهم يكرهون الجزائر والجزائريين اتركوهم ياكلون بعضهم البعض ها هو هدا العميل يتطاول على اسياده الدين اطعموه سابقا تم دار عليهم يجب تاديبه والرد عليه بقسوة ومعه الشبشي والهبشي لكن من يرد عليه …..

  • عبد النور

    صحيح لا نتدخل في الشؤون الداخلية، لكن لانريد أيضا أن نستيقظ ذات يوم لنجد أنفسنا محاطين بأنظمة عدوانية ترعاها أنظمة غربية وخليجية وإسرائيل من أجل تحريضها ضد الجزائر، حدث ذلك في العراق لما أمريكا والسعودية أوصلتا صدام للسلطة وحرضتاه بالمال والعتاد والسلاح والدعم ضد إيران..مما تسبب في الحرب العراقية الإيرانية التي راح ضحيتها أكثر من مليون، وخسر كل بلد ما قيمته 600 مليار دولار، وتعطلت تنميتهما،وكل ذلك كان لصالح الكيان الصهيوني. ولصالح الإحتلال الغربي الذي بدأ بالعراق في 2003 واليوم يهدد إيران ويخطط لغزوها ويقتل علماءها ويحاصرها إقتصاديا.
    فرنسا والغرب يرعون أطرافا في مالي وتشاد والمغرب كذلك.

  • احسن

    اصبح هدا اللعين يسب الجزائر بدون خوف و لا خجل. لان الجزائر بانقساماتها و العبات الاسلاميين اللدين هم على وشك تفجير البلاد اضعفوا الجزائر و جعلوها عرضة لكل عدو و ليبيا عدوة تقليدية للجزائر مند عهد السفاح القدافي اللدي سب بومدين مرارا و تكرارا دون ان يرد عليه. و الان و الجزائر على وشك الانفجار نبارك للمساجد بان اوصلو البلاد لهدا النفق بعد ان اعلنوا حربا لمدة عشرة سنوات على شعبها. هدا ما فعل الاسلام بنا يا تاس

  • طارق

    لمادا دخول عسكريين جزائرييين الى ليبيا؟

  • نعم

    على الخارجية الجزائرية الرد فورا على تهديد حفتر؟

  • امير

    وانا اقول
    اظن ان حفتر مدفوع من قوى اجنبية ليدلي بتصريح ( هو مش قده ) حسب تعبير المصريين
    واذا صح ظني فهذا معناه ان الرجل يريد ان ينتحر لان الجزائريين ليسو ليبيين وليسو مثل اي جنس بشري اذا تعرضو للاعتداء لانهم سيصابون بما يمكن تسميته ب ( جنون الحرب ) وحفتر يعرف هذا

  • الحقيقة من الجزائر

    المخزن يتطاول ويتهم يوميا ، العميل الفرنسي المسمى حفتر يتحدى ويهدّد بالصوت والصورة …. ونحن ماذا نفعل ؟ سلطاتنا تتجاهل !!
    يا سلام على حكمتنا ! وكأنها تجهل أن السكوت على الإهانة مهانة .
    ما دام هذا المهزوم برتبة مشير فنحن نطالب بردّ صارم من قائد الأركان المشير قايد الصالح ، ولا من أحد غيره . آآآآآه ثم آآآآه من أعماق القلب !! أين أنت يا الموسطاش !

  • ملود

    هل حفتر قادر في 24 ساعة ان يدك الجزائر؟

  • ملاحظ

    شعب الليبي وجزائري اخوة ومن الذي ان يجر كلنا لتنافر والفتنة بتحريض ويجر بنا لمستتقع النزاعات و يريد بنا شرا وسوء فاللهم ردهم الى نحورهم،

  • بو : شيليا

    ليعلم حفتر أن القيادة الجزائرية من طينة الكبار ***ولامجال لدسائس بين شعبين شقيقين ***منذ بداية التاريخ الشعب الجزائري والليبي شعب واحد ياحفتر قد تحمل جينات غير جيناتنا ***منذ الأزل لم تطلق رصاصة واحدة بين الشعبين المتحابين ***نعم نتألم للجرح الذي يزداد إتساعا بين أشقائنا وأنت السبب في ذلك ونتمنى لهم الشفاء العاجل ***إعلم ياحفتر أنك لو تأمر جنديا برمي رصاصة واحدة تجاه الجزائر سيتأكد الجندي أنك مختل عقليا وسيوجهها نحوك دون تردد***الشعب الليبي يعلم جيدا دور الجزائر في تضميد جراحه

  • 🇩🇿Sniper Dz🇩🇿

    قوات حفتر تمتلك مروحية ودبابة و100مقاتل و3سيارات جيب تحتل الجزائر 😂😂

  • خوتي عنبر

    هذا المشير الخرطي اسر في تشاد في عهد القذافي-رحمة الله عليه- وما هو الا دمية قطرية مصرية ولولا القوات الجزائرية انذاك التي رابطت بليبيا الشقيقة وانقذت ليبيا لكانت تحت رحمة حسان هبري ولكانت ليبيا اقليما تشاديا مع ان المشير حفتر حافظ لكتاب الله ومثقف.وقد ذكر الجنرال نزار في مذكراته ان كتائب الجيش الوطني الشعبي التي رابطت بليبيا وبعد رؤية القذافي لكفاءتها القتالية طلب سحب الاسلحة منها وترك الافراد فقط. وللاسف لم يفسر نزار مضمون ذلك.ونسال الله الاصلاح بين الليبيين والجزائريين الاشقاء لان هناك اتجاه لالهاء الجزائر وادخالها في متاهات. اللهم اهدنا الى الرشد والصلاح.

  • العباسي

    فرانسا وكلبها المخرب محرضينه ضد الجزائر اين بومدين رحمه الله من علمهم ودرسهم الثوره هزلة

  • حسان

    الذي سيفرح بهذه التغريدات او التهديدات هو نظام المخزن في المغرب

  • was'

    زعما ماشي متفاهمين بيناتهم باش يذكرونا بنعمة الامن و الامان و بلي رانا مستهدفين من طرف الايادي الخارجية اللي حابة تزعزع استقرار البلد؟
    اتمنى من السلطات الا ترد و اذا ردوا ألا يقولو ما قلته، على الاقل نكونو مهددين بقوى عظمى ماشي بهذا البهلول

  • BOUMEDIENNE

    مثل هؤلاء بعد خيانتهم لبلادهم وشعبهم اصبحوا مجرد وسائل في يد من صنعهم،وبهم اسقطوا ليبيا وادخلوها في نفق مظلم،ونفس هذه القوى الصهيوماسونية كان هدفها الاسنيراتيجي يتمثل في نقل الفوضى الخلاقة الئ الجزائر وعليه عمل ساركوزي والناتو،ونظر له المنظرون الصهاينة بزعامة BHL ودول خليجية وشمال افريقيةمعروفة. ورغم ضخامة المؤامرة الا انهاتكسرت عائ صخرة الجزائر وشعبها وقواتها الامنية ودباوماسيتها المحنكة.اليوم الاوباش يعلمون جيدا انهم كانوا اغبياء وحقارتهم جعلتهم يثقون في الناتو وفي عملائه من العربان الذين كانوا يحقدون علئ كل من كانت فيه رائحة الرجولة.
    فمثل هذه التصريحات تؤكد مرة اخرى علئ ان حفتر ليس لديه

  • بركات محمد

    لعل هذا المعتوه المسمى حفتر مغرور بخمسة جنود شكل بهم مليشيته و نقول لهذا المغرور أن الجزائر “كبيرة عليك” و هي قادرة على اصطيادك من جحرك كالضب. النار التي تريد اشعالها بحدودنا ستلتهمك أنت و من تبعك من ضعاف قومك فاحذر. أنت ضعيف يا حفتر لا تستطيع فعل شيء و لو كنت قويا لأخرجت الارهاب من بلادك.

  • تيجاني محمد

    حفتر وسمة عار على الجارة ليبيا.

  • نسيم

    صام دهرا و نطق كفرا هذا المعتوه. أي جنود جزائريين دخلوا بلدك أيها الكذاب؟ عجزك أمام الارهاب و المليشيات الارهابية في بلادك جعلك تخطئ العنوان أيها المعتوه.

  • BOUMEDIENNE

    مشروع سياسي نابع من اصالة الشعب الليبي الشقيق،ولقد نفخ فيه اسياده لدرجة انهم منحوه شرعية مزيفة باطلة لم يعطيه اياها شعبه، فهو من دون شعبه عروس كركوز لا يساوي شيء، هو يعيب عائ الجزائر انها تتبنى قرارات المجموعة الدولية في الامم المتحدة، مثله مثل جارنا الغربي، لاكن الاكيد ان الله يمهل ولا يهمل، والشعب الليبي الشقيق سيجد طريقه الئ بر الامان بعون الله تعالئ.وحفتر وامثاله سينتهون، عندما يقررالشعب الليبي انه قادر علئ لم شمله وصون كرامته والحفاظ علئ سيادة وطنه. عندها يكون حفتر لاجئا في احدى العواصم الخليجية….

  • العباسي

    was’رقم 23 اعطينا تحلالتك في الخنشه ديال الدقيق كيف ستوزع على البؤساء في المخرب دون ان تسقط ارواح تحت الارجل وكيف اصبح المخرب مع الكبار كما صرحت هب بريس المخزنيه و كيف سيمد المخرب اسبانيا و البرتغال بلغاز الطبيعي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • تصريح خطير

    تصريح خطير لحفتر يجب عدم السكوت عليه

  • طارق

    الجزائر تدعم الارهاب في ليبيا هدا ما يقصد به حفتر

  • بواقي

    من يزرع الريح يحصد العاصفة من يزرع الريح يحصد العاصفة

  • جندي جزائري

    واش راك تستنا راك طولت بزاف

  • امازيغي حر

    حفترهو بمثابة بوق وعميل للأنظمة العالمية الامريكية والصهيونية والاماراتية يريدون ان يدفعونه للحرب واستفزاز الجزائريين ثم بعد ذلك ينسحبون ويتركونه يأكل بعضه بعضا لكن حذاري حذاري اللعب بالنار في الظلام هذه التصريحات الاستفزازية هي كسب العظمة والطمع في الرئاسة حيث يريد ان يفعلها كما فعلها السيسي في تصريحاته فقال : سوف احتل الجزائر في ظرف 3 أيام بينما نسي وتناسى بأن الجيش المصري وحكوماتهم انهزموا شر هزيمة في حروبهم مع اسرئيل ذات دويلة صغيرة وكيان صهيوني فقط ومصر حوالي انذاك 60مليونا نسمة ولولا عناية الله تعالى ان توحد العرب بما فيها الجيش الجزائري حيث شارك لأنقاذ مصر من مخالب اليهود حرب 67و73

  • الموسطاش ــ الجزائر العظمى

    أين أنت يالهواري عليك سحائب الرحمة …يوم أراد بورقيبة الترجل على فضاء عنابة …يومها قلتَ:” من اليوم اللي يحطّ رجله على شبر من أرض الجزائر أعطيه واعطيه مليح باه مايزيدش يعاود ..”، ثم أضفت :”وهذا الكلام نوجهو للوالي انتاع عنابة..”.
    اليوم أصبح “خنفوس عيال زايد” وبيدق فرنسا المدعو حفتر حاشا السامعين ، يهدد بلد أسد الأسود بومدين .

  • عبد القيوم

    ماتسهلوش في هاد الأمر حفتر ماهوش يتكلم من فراغ حفتر ماهو الامدفوع من اعداء الجزائر الحقيقيين لابد علي بلادها أن تاخد تهديدات حفتر علي محمل الجد والامان مكانش

  • أحمد

    الجنود اليبيون القدامى يروون أن التشاديين لما أسروا حفتر ألبسوه لباس امرأة و أركبوه حمارا و ساروا به لعدة أماكن ثم طلبوا منه أن يرقص ففعل . أمريكا اختطفته و جعلت منه عميلا كحامد كرزاي الأفغاني بالضبط ، وهذا ما يجعله يتكلم يرى نفسه الأمل الوحيد لأمريكا و حلفائها مصر و إيران للتحكم في خيرات ليبيا . لا تنسوا أنه و أولاده يحملون الجنسية الأمريكية ، طبعا الجزائر لو أرادت أن تجعل له حدا لكان لها ذلك بطريقة أو بأخرى .

  • رايس حميدو

    هذا الجرذ يظن نفسه صحيح مشير، نسى أو يتنسى لولا تدخل الجزائر لمزال أسير عند التشاد ، يجب من الأن على الجزائر أن تترك هذ الجرذان أن تتقاتل بعضها البعض بعد ذلك نرى
    من يدق الباب من الحدود يا جرذ، لا تمتحن صبرنا يا جرذ

  • ما رأيك؟

    هدّد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الجزائر بالدخول معها في حرب، على خلفية ما سماه استغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا ودخول قوات من جيشها الأراضي الليبية، بحسب تعبيره.

    وقال حفتر في جمع مع مؤيديه شرق ليبيا، بحسب شريط فيديو نشرته الجزيرة إنه أبلغ السلطات الجزائرية بقدرته على نقل الحرب في لحظات إلى حدودها.

    وزعم حفتر ان السلطات الجزائرية اعتذرت وأخبرته أن دخول قوات تابعة لها إلى ليبيا عمل فردي سينتهي في غضون أسبوع.

    ما رأيك؟

  • مادا يريد حفتر من الجزائر؟

    مادا يريد حفتر من الجزائر؟

  • اللواء

    اللواء ، خليفة حفتر، يبهدل الجزائر والخارجية في سبات عميق

  • أحمد

    يا هذا القواة المصرية و الاماراتية حلال عليها الدخول لقتل الليبيين بينما القواة الجزائرية ان صح ما تقول حرام عليها يجب تقديمك الى محكمة الجنيات مع داعميك لما اقترفتموه من جرائم في حق الليبيين

  • احمد

    اقسم لك بالله يا سي العباسي #21 انني جزائري مثلك ووالدي مات مع اخوانه المليون والنصف مليون شهيد رحمة الله عليهم جميعا، أقول هذا مسبقا حتى لا تقول انني مغربي. اخي الكريم اكتب لأسألك: ما هي المشاكل التي بينك وبين المغاربة كشعب حتى تظل الليل مع النهار تشتمهم. نورنا يا اخي

  • لليبي

    هددت الجزائر، اللواء الليبي خليفة حفتر، بعد حصولها على معلومات تفيد بدعم

  • أنا قادر

    حفتر: أنا قادر على نقل الحرب إلى الجزائر

  • من هو خليفة حفتر ؟ -

    من هو خليفة حفتر ؟ –

  • بريسكي

    العباسية الحقد والحسد حطب جهنم
    بالامس كنتم تريدون حفتر في صفكم ما الذي جعله ينقلب عليكم لليوم جماعة تهدد دولة

  • سيداتي سيد الخير

    بلاد الشهداء والشهامة والنيف أكبر من كل ذلك!!

  • ali

    قناة الخنزيرة تتدخل في شؤون الداخلية للجزائر و تريد تخريبها و تدميرها وسفك الدماء فلا يجب أن ننسى يوم نشرت إستفتاء على موقها تستبيح دماء الجزائرين يجب على الإعلام الجزائري أن يرد بالثقيل بكل قنواته فإن لم تدافعوا اليوم على شرف بلدكم فمتى تدافعوا فلا هنئتم بتسميتكم قنوات جزائرية

  • علي حسن

    يبدو أنه يحن إلى الأيام التي وقع فيها أسيرا عند المقاتلين التشاديين وقيد ذليلا مهينا ولم يفكر العقيد القذافي رحمه الله في افتدائه بحبة خردل حتى كلامه كان غير واضح وكان القذافي رحمه الله أفصح منه وأبين ثم ما هذا البلد الذي يحكمه متقاعد؟؟؟

  • جزائري حر

    أيحيى يقدم تقريرا مفصلا لأسياده حين زار باريس. الإيطاليون يتهمون فرنسا بإثارة المشاكل في فرنسا. شكيب خليل يتهم فرنسا بأنها تعطل الإستثمارات الامريكية ةاليابانية في الجزائر ويتهم النظام الجزائري أنه يؤتمر بأوامر فرنسا. بوعقبة يتهم النظام الجزائري السماح للطائرات الفرنسية بقنبلة ليبيا وإحتلال مالي. يسمى الراند حزب اللصوص والحركى هو حزب لصالح اللصوص الذين يتحكمون في فرنسا . الإعلام الجزائري يؤتمر بأوامر اويحيى . الأن بدأت تتضح الامور ونفهم لماذا أغلب الإعلاميين يشجعون في أبناء الحركى للعب في الفريق الوطني. تهلكت عليكم يا كلاب فرنسا غير أهربو لفرنسا تاعكم فانتم تحبونها وهي تهبل على الأغبياء.

  • عبدو

    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً *** أبشر بطول سلامة يا مربع
    لم يبق الا هذا التافه حتى يهدد اسياده .
    الخطأ ارتكبته الجزائر حين تعاملت مع الاطراف في ليبيا بشكل متساوي و بضمنهم هذا الجرذ كان على الخارجيه الجزائريه ان تتجاهله ولا تعطيه قيمه .
    اما حقيقه حفتر فهو انه يسير خلف من يدفع له فهو امريكي الجنسيه سار خلف الامريكان فتره و بعدها تحول للفرنسيين عندما وصل ماكرون للسلطه ومن ثم الاماراتيين فحقيقه معاداته للجزائر ان احد ولاه امره طلب منه مهاجمه الجزائر ففعل .
    كما يبدو ان هناك من يريد جر رجل الجزائر للدخول في المستنقع الليبي

  • الحراشي

    اقطعوا العلاقات مع البلدان العربية هي السبب في طل ما يحصل الجزائر و احذروا من السلفية هم خونة مثل الحرك وهم السلاح السهل للايادي الخارجية

  • أبو : شيليا

    الشعب الليبي في حاجة ماسة لشقيقه الجزائري كي يضمد جراحه ويمسح دموعه ***نتمنى من قادتنا أن ترد على حفتر بفتح الحدود بين البلدين لنقتسم رغيفنا مع أشقائنا ونخفف عليهم محنتهم قدر المستطاع ***الجزائر مع وحدة ليبيا قلبا وقالبا

  • mahi

    هل اسمع شيئا عن الحرب؟ههههههه

  • moi

    ET HAFTAR DE MES COUILLES NIK TA MÈRE LES ALGÉRIENs EN DES COUILLES TA COMPRI

  • سعد

    لو كل جزائري يبرق بزقة سوف نغرق ليبيا و تشاد معا😂

  • PTS

    بعد السلام
    يا جماعة اتركو هذا الحفتر يحفر قبره
    خليو خليفة حفتر يحفر قبره

  • الجزاير العظمى

    بداية الله يصلح ليبيا العزيزة و يجعلها احسن مما كانت عليه و يجعلها سند للامة العربية و الاسلامية
    تانيا اظن ان حفتر حسب تحليلي ناقص خبرة جدا جدا بهدا التصريح الصبياني
    الم يدري بان الجزاير متسلط عليها قوى عظهى و لم يستطيعو لها سبيلا ما بالك بدول تعاني من مشاكل داخلية مزرية وكارتية بسبب سوء حنكة قياداتها و عدم توحد صفها

  • عماد

    مجنون جديد ينضم الى القائمة

  • abdel

    Li ghalbatou martou ihassal fi Aldjazair. Il a choisi peut être comment mourir et c’est son choix.

  • benchikh

    الشعب الليبي لا يريد المزيد من الحكام الذين يؤتى بهم فوق دبابة!!!! وتكون نهايتهم ماسوية ,كما حدث مع القذافي وسركوزي .السيد حفتر يعلم جيدا هذه المعادلة !!!! لا اعتقد انه مستعد لدفع رقبته مقابل الكرسي الملغوم “صديقك هو جارك”

  • Yves firgas

    والله الي اعجبني و لم تلاحظوه هو الرد الجزائري :laugh:

    قالو له سينتهي في غضون اسبوع !! ههه اي مزال عدنا شغل … اصبر شوية.. ما تتقلق. :laugh:
    ولما نكملوا شغلنا راح نخرح

  • الحر الجزائري

    أتباع ربيع المدخلي هذا وليكم في ليبيا
    بصحتكم الفضائح

  • فأر انتفخ فبدا له الأسد صغيرا !!!

    كل من تؤيده الخمارات المتخضة فهو موخض مثلها وحفتر مثل الفأر الذي انتفخ فحسب نفسه يستطيع تهديد أسد رابض قربه وبجواره … ونذكره بقول المتنبي لأمثاله المغرورين:
    أُعِيذُها نَظَراتٍ مِنْكَ صادِقَةً ** أن تحسَبَ الشّحمَ فيمن شحمهُ وَرَمُ
    أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا **** وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ
    وَجاهِلٍ مَدّهُ في جَهْلِهِ ضَحِكي ******** حَتى أتَتْه يَدٌ فَرّاسَةٌ وَفَمُ
    إذا رَأيْتَ نُيُوبَ اللّيْثِ بارِزَةً **************** فَلا تَظُنّنّ أنّ اللّيْثَ يَبْتَسِمُ
    شَرُّ البِلادِ مَكانٌ لا صَديقَ بِهِ ******** وَشَرُّ ما يَكسِبُ الإنسانُ ما يَصِمُ
    فحذاري

  • سليم

    حفتر العميل النجس كلنا يعلم بان تطاوله على الجزائر جاء باعاز من فرنسا و مصر و الامارات و الصهاينة و يجب على الجزائر ان لا ترد عليه بالكلام و لا تقيمه لانها ان ردت عليه يعني هذا انها اعترفت به و قيمته و لكن يجب عليها ان تادبه و لا تترك له المجال للتنفس لان حفتر الخائن الان يمهد الطريق لاعدئنا الوصول على حدودنا الشرقية ، يجب ردعه من الان قبل فوات الاوان لانه لايفهم لغة اخرى غير التاديب

  • medlam.achouri

    أولا ندعو الله أن يحقن دماء إخواننا المسلمين في كل مكان، ثانيا من يكون حفتر حتى ينصب نفسه خلفية على الليبيين. جاهل أضيف إلى قائمة طغاة العرب، الجزائر بشعبها أشرف منك و من أسيادك.
    أطالب الحكومة الجزائرية الرد بكل إحترافية على تطاول هذا الصعلوك ليكون عبرة..
    معلوم أن هناك تهديدات خارجية تحيط ببلادنا فيجب الأخذ بعين الإعتبار لكل خطوة للجيش الجزائري فالعدو متر بص لأي خطأ أو نقطة ضعف

  • عبد الرحمان الجزائري

    نحن لا نتكلم كثيرا ستسمعون خبر رحيل هذا الصعلوك الى الدار الاخرة

  • شخص

    تذكرني حادثة تصريحات هذا (الشيء) المسمى حفتر بقصة حقيقية طريفة :
    يروى أنه في زمن الخليفة الأموي الشهير عبد الملك بن مروان و بينما هو يخطب في الناس، إذ خرج إليه أعرابي من بين الجمهور و أخذ يهجوه و يهجو آباءه و أجداده، فسكت عنه عبد الملك و لم يرد عليه و أمر الحراس بعدم أذيته و تركه و شأنه.
    و لما سُؤل لما لم يرد عليه، قال : (( عرف أصلنا و نسبنا فهجانا و لم نجد أصلاً و لا نسباً فتركناه )) !

  • صاح

    اليبين عندمهم مشكل في الزعامة وهذا منذا ا صغره اقهره لراحل معمر ولهذا اراد يبن زعامته عل الجزابر ارجو من القيادة الجزايرية وضع الحد لي هذا الحوثلة

  • ب.مصطفى

    هذا الجنرال المحسوب على الخونة لانثق بيه واذا قام بمغامرته معنى هذا انه يتحرك وفق مخطط صهيوني أقول وانا مغربي وامي جزائرية اذا قام هذا الخائن بفعلته سأكون اول مدافع مع اخواني الشرفاء الجزائريين لان هذف المخطط ليس الجزائر بل المغرب ونحن جنود مجندة ضد من يمس ثراب الجزائر والمغرب
    نعم نختلف في امور سياسية لكن لانختلف في الاصول مغرب عربي قوي تحيا الجزائر ويحي المغرب وتونس وشرفاء ليبيا

  • salmani

    عدم صدور أي رد فعل رسمي من الجانب الجزائري. دليل على أن هناك فعلا شيء وقع ، يجب تنور الرأي العام

  • محمد

    ألم يع هذا السفيه أنه يمثل عار الجيش الليبي حين أسر من طرف جيش تشاد وحسين هبري وتعاقد مع فرنسا ثم مع مخابرات الولايات المتحدة للإطاحة برفيق دربه العقيد القذافي؟ ألم يدخل في خدمة سي أي إ ليكون في مقدمة من فتحوا باب احتلال ليبيا من طرف الناتو وسفك دماء الليبيين وتهجير مواطنيه العزل؟لا نكشف سرا إذا ركزنا على تعاونه لخدمة فرنسا التي تلعب وراء الستار لخلق النزاعات على حدود بلدنا الصامد ضد مخططاتها الاستعمارية.أما مصر والإمارات الخليجية فهؤلاء يلعبون دور كلاب الأمبريالية العالمية لبقائهم على عروش خاوية.فلتبق حكومة الجزائر متعالية على الخونة والمرتدين لأنهم لم يكونوا يوما إخوة للجزائر العظيمة دائما.

  • ع م

    لو كان فيكم رائحة الرجولة ماتقتلوش رئيسكم بتلك الطريقة الوحشية من أجل اءرضاء الغرب يا عملاء
    allez au diable pays de traitres

  • وسيم

    في الحقيقة تهديدات المعارضة الليبية ليست وليدة اليوم بل منذ أيام الثورة ضد القذافي واتهامهم السلطات الجزائرية بدعم القذافي واستقبال عائلته كلاجئين، كان من المفروض على الجزائريين عدم إكثار الحديث عن هذه التهديدات فقد سبق أن هدد الإيطاليين بالحرب لما بلغته بوارجهم الحربية السواحل الليبية في وضح النهار وبتصوير الصحفيين، لكنهم ردوا عليه لجملة واحدة انهم لا يأخذون تهديداته على محمل الجد، كان علينا أن نرد بمثل هذه الجملة القصيرة بدون ثرثرة، لأنه في الحقيقة ليس لديه قوة لتنفيذ تهديداته

  • محمد الزوي

    اخوتي الجزائريين ..تطاول هذا المتغطرس حفتر على الجزائر الشقيقة آلمنا نحن ابناء ليبيا الاحرار ..ان حفتر للاسف اداة رخيصة من ادوات فرنسا للسيطرة على ليبيا وثرواتها ..وتحالف الفرعون السيسي مع شيوخ دبي للاستحواذ على الشرق الليبي الذي تعرض لاكبر مؤامرة مخابراتيه مصرية امارتية لقلب الحقائق ورشوة المفسدين وقتل الشرفاء وتصفيتهم وشيطنتهم …كنا نطمح لدور جزائري فاعل من اجل اشقائهم الليبيين الذين يكنون كل الود والاحترام والتقدير للجزائر ..وكما وقف الليبيون مع اشقائهم الجزائريون ضد الاستعمار الفرنسي وعرضوا بلادهم للمتاعب بدون منة ولا جميل ..فنحن والجزائريون تجمعنا قواسم مشتركة منها التشابه في الشخصية.

  • محمد الزوي

    وطباع المحافضة والانفة والتاريخ والجوار ولان مؤسس ليبيا الحديثة الملك الصالح ادريس السنوسي المستغانمي هو جزائري الاصل وفضله وفضل عائلته لا ينسى على ليبيا والمنطقة الشرقية (برفة تحديدا)…ولذلك اخوتي الجزائريون ..اخوتكم الليبيون يتطلعون لكم لمساندتهم ضد فرنسا وضد فرعون مصر …وفي هذا دفاع عن الجزائر نفسها…

  • Nacer katefi

    الْيَوْمَ تبين وبوضوح تام ان السيد مقري نتاع حمس لا يفقه في السياسة شيءا، يا سيد مقري كيف للحكومة ان ترد علي من هب ودب ان ترد على معتوه مثل حفتر هل هو الحكومة الليبية هل هو الناطق الرسمي لبلده ،،، يا سيد مقري الذي يريد ان يترشح لرياسة بلد كالجزاءر يجب ان يكون ضليعا بالسياسة وان يكون رزين كما يقال وحكيما وان لا ينزل بمستواه لان يرد على كل من يتكلم علينا مثل هذا الغبي حفتر و،،،و،،، ادرس يامقري فانت لا تزال تلميذا في تسيير الدول يا ولدي،،،،،،،،،،،،،،

  • karim

    منين خرجت لنا يا جرذ مزال غير انت نشوفوا ليه يا حي نهار تجي في بالنا رانا نبعثوا زوج من الناس يجيبوك برك و تطلب السماح من سيادك ياجرذ

  • الحر 2

    مرفوع عنه القلم …

  • جزائري حر

    إلى رقم 06 النح لا : يا رجل أحشم مالا ماعندناش شعب وإنما عندنا عشب يصلح للأكل من طرف البها ئم. مزااااااال بعيد باه يولي شعب. الشعب الدي ينافق أبنائه ويشجع أبناء الحركى ليس بشعب هدا غاشي راشي حيث جاهل أمي منافق و و و و و و ……………… وسيئاته لا تحصى ولا تعد. الشعب الدي يتبع الجاهلين ويشجع الدواب من شعبة الاداب مازاااااال باه يرجع شعب. أشباه الصحفيين وأغلبهم أبناء حركى الدين يفتخرون ويشجعون أبناء الحركى والأنتاج الخارجي على حساب الأنتاج المحلي هدا عشب لا يريد ولا يحب التقد. هم يتقدمون فقط في الأكل والنباح طرح الفضلات. الشعب الدي يطرح فضلاته على نفسه ليس بشعب هدا ليس حتى عشب.

  • أيمن

    لو لم يكن قد تلقى هذا العميل البيدق الإشارة من أوليائه الإقليميين و الخارجيين لما تفوه بهذه الترهات التي لم يجد سوى الذباب يسفق لها لسخافتها هذا العميل إستباح أرض بلاده لهم فعاتوا فيها فسادا أين هذا النكرة من تدخل العسكر الشتاديو من عربدة دول و منظمات خارجة عن القانون في بلاده الجزائر تعي جيدا رسالة من يقف من ورائه و هي عازمة على مرافقة الشعب الليبي الشقيق حتى يستكمل مؤسساته و يجمع قواه و وحدة ليبيا و سلامتها خط أحمر بالنسبة للجزائر هذا المعتوه إيتباح دماء بني جلده و لازال يحاول يائسا الإستلاء على الهلال النفطي ليسلمها لأوليائه الجزائر أنقذت رأسه من القذافي يوم أراد قطعها وهو أ سير لدى التشادي

  • hichem

    الجزائر لم و لا و لن تتدخل في شؤون لا لبيا و لا غيرها و الجيش الوطني الشعبي ليس من اخلاقه و لا اعرافه و لا قوانينه الاعتداء على حرمة و تراب اي دولة كانت لا ليبيا و لا غيرها هناك دستور يحكم في جيشنا و هناك قيادة و نظام لمن لا يعرف النظام و الدستور و القانون

  • RHU

    و ماذا تنتظرون منا إذا حدثت حرب …؟! أن نرفع سلاحا و نموت من أجل وطن لم يمنحنا سوى السعال و الكح و المتابعة الصيقة لشهيق و زفرات أنفسنا…؟! نحن أيضا سنفر مثل جماعة الأفسيوا…و حين تهدأ الأمور و يحرر الجزائر المغفلون …سيعود الأفسيو لمزيد من الغطرسة و التجبر على من حرر البلد …و سيسقونهم ماءا كوليراويا و خضرا زيغوية و يغتصبون نسائهم…لكننا لن نعود….لن نعيش مع الوحوش الآدمية التي تمتص دمائنا و عرقنا…..نحن لا نشعر أننا مواطنون لنا حقوق….بل أفهمونا أننا مجرد غويم يضيق عليه بالسعال و التشفي في سعال و آلام أبنائنا….هل ترك الفساد للشعب وطنية ؟!! جوبوا الشوارع و المدن و اسألوا و تيقنوا.

  • جزائري حر

    سخرية ولا ماشي سخرية المهم كشف كلاب فرنسا.

close
close