إدارة الموقع
في الطبعة الأولى لمسابقة البرمجة والابتكار لصالح الأطفال

“روبو كيدس” الجزائر تكافئ العباقرة الصغار

“روبو كيدس” الجزائر تكافئ العباقرة الصغار
ح.م

كافأت أكاديمية “روبو كيدس” الجزائر، الفائزين بالمسابقة الوطنية للبرمجة المعلوماتية والابتكار لصالح الأطفال خلال حفل نظم يوم 06 فيفري الجاري في الجزائر العاصمة بمقر “كابكوورك”.

وقامت أكاديمية “روبو كيدس” بتنظيم هذه المسابقة التكنولوجية تحت رعاية وزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة وبدعم من التجمع الوطني للناشطين في الرقميات وممولي هذا الحدث “مروى تويز”، “إن تويشن”، “أدفانسد أوفيس”، حسب بيان للشركة تلقى موقع “الشروق” نسخة منه.

وجمعت هذه المسابقة أطفال من سن 7 إلى 16 سنة من هواة الروبوتيك والبرمجة والإبداع الرقمي.

وأضاف البيان أن هذا الحدث يشكل المبادرة الأولى من نوعها في الجزائر، حيث جمع العديد من أرضيات التكنولوجيات الحديثة وهدفها الأساسي تحفيز روح المبادرة والمقاولة لدي الأطفال، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ملموسة.

وتم في نهاية هذه المنافسة العلمية انتقاء المشاريع الفائزة من قبل لجنة مشكلة من الخبراء في ميدان الرقميات، الروبوتيك والمعلوماتية، كما تمت مكافأة أفضل 4 تطبيقات رقمية في الرسوم المتحركة المطورة على أرضية “سكراتش” وأفضل 4 ألعاب فيديو مبرمجة على أرضية “غايم ماكر”، وأفضل مشروع الكتروني مبتكر على أرضية “أردوينو”.

وتهدف هذه المنافسة التكنولوجية – حسب البيان – إلى دعم ترقية المؤسسات الناشئة والمقاولاتية لدى الشباب وتريد أن تكون في نفس الوقت مجالا مناسبا للتعبير عن إبداع الأطفال الجزائريين، رجال ورواد المستقبل.

و”روبوكيدس” Codzit.com برنامج طورته المؤسسة الناشئة “كودزيت” المتخصصة في تعليم التكنولوجيات الحديثة وتطبيقها في الميدان التربوي لصالح الأطفال والشباب في الجزائر.

ويوفر برنامج روبوكيدس الذي انطلق في 2018 دروسا حضورية وعن طريق أرضية التعلم عن بعد، بما يتوافق والمعايير الدولية، حيث يهدف إلى تحفيز الإبداع والتجديد لدى الأطفال في إطار روح التسلية التي تميز الطفل في مجال التكنولوجيات الحديثة لتعلم البرمجة المعلوماتية، صنع ألعاب الفيديو، صنع التطبيقات الذكية للهاتف النقال، الذكاء الاصطناعي الالكترونيك ومواقع الواب الحديثة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!