الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أعرب السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، عن قلق بلاده إزاء مؤشرات على استعدادات أمريكية لشن ضربات جوية أخرى ضد سوريا.

وحذّر أنتونوف من “أي عدوان غير مبرر وغير شرعي على سوريا”

وأضاف السفير أنه أبلغ المسؤولين الأمريكيين، في وقت مبكر من هذا الأسبوع، أن بلاده تشعر بقلق شديد إزاء تلك المؤشرات.

وذكرت صفحة السفارة الروسية على موقع فيسبوك أن أنتونوف التقى مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا، جيمس جيفري.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، الاثنين، إنها رصدت تعزيزات تقوم بها واشنطن لقواتها في الشرق الأوسط استعدادا لما تخشى موسكو من أن تكون ضربة محتملة توجهها لقوات النظام السوري.

وقال بيان الوزارة إن هذه الاستعدادات تمثل دليلا جديدا على خطط الولايات المتحدة لاستغلال “الهجوم الكيماوي” المفبرك الذي يعده مسلحو “هيئة تحرير الشام” (“جبهة النصرة” سابقا) في محافظة إدلب، بمشاركة نشطة للاستخبارات البريطانية.

يذكر أن واشنطن وباريس ولندن حذرت في بيان مشترك قبل أسبوع من أنها سترد بقوة على قيام النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيماوية في هجماته ضد إدلب.

وكانت الدول الثلاث قد شنت في 14 أفريل الماضي هجوما صاروخيا ضد مواقع عسكرية سورية.

https://goo.gl/UzwK1L
روسيا سوريا واشنطن

مقالات ذات صلة

  • ردا على الكيان الصهيوني

    روسيا تنقل وسائل الحرب الإلكترونية إلى سوريا

    ذكرت وسائل إعلام، الثلاثاء، أن وزارة الدفاع الروسية بصدد نقل وسائل الحرب الإلكتنرونية إلى سوريا وذلك على خلفية حادث اسقاط الطائرة من قبل الكيان الصهيوني. وأوضحت…

    • 381
    • 1
  • بدعوى الاحتفال بعيد "العُرْش" اليهودي

    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل

    أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، وغداً (الأربعاء)، بدعوى الاحتفال بعيد "العُرْش" اليهودي. وقال مدير المسجد حفظي أبو…

    • 103
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • JVB

    ليش التدخل الروسي في سوريا شرعي….؟؟؟؟ و من أعطاه الشرعية أصلا لولا الضوع الأخضر من بشار الوصع…..طبيب في العيون و لم يرى الا الجثث و حكمها و هو مبصور مسرور بنعمة البصر……صراحة الحروب العصرية تبدوا بدائية بدأ الجاهلية الأولى….و مع أن تلك الجاهلية كانت أرحم بمشاركة الرجال بالسيوف و غيرها مع أختيار أرض المعركة بعيدا عن القوم ….يعني رأر لرأس…..أما الحالية يستخدم الأطفال كدروع بشرية و تقصف قراهم من عل من دون ذنب فتتطاير أشلاء القتلى في كل مكان…..نقترح أن نعود لحروب الجاهلية الأولى و تعويض القنابل الفسفورية و العنقودية و الكيماوية بالرشاشات و فقط….كالكوبوي…..فهذا أرحم بالبشر

  • Karim Québec

    روسيا بكلامها المزدوج تهدد وأمريكا لوعودها في الدمار تنفد والشعب السوري يؤدي ثمن فاتورة لادخل له فيها .لكن نظامه الهمجي سيؤدي حتما إلى بقاء هذا السيناريو لسنوات أخرى من قتل وتنكيل وتعذيب إلى ماشاء الله.هيا هللوا القائد بشار الأسد هو بطل هذه الحرب نتمنى أن يكون مصيره والقذافي.

  • محمد☪Mohamed

    تحدر أو لا تحدر كل شيئ مبرمج ربمى هده الحرب الأخيرة
    القوات الأمريكية موجود قرب سوريا

close
close