إدارة الموقع

روسيا تستخدم الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار وتحسين الحليب

روسيا تستخدم الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار وتحسين الحليب
ح.م

بدأت إحدى المزارع الروسية باستخدام نموذج تجريبي لنظارات الواقع الافتراضي لتشجيع الأبقار على إدرار المزيد من الحليب، وذلك في خطوة قد تبدو طريفة لكنها قائمة على أبحاث أجراها خبراء روس.

وفي المزرعة القريبة من العاصمة الروسية موسكو، تُلبس الأبقار نظارات الواقع الافتراضي ليُعرض فيها مشهد مراعٍ، صُمم خصيصاً بظلال من الأحمر والأخضر والأزرق، نظراً لكون الأبقار لا ترى إلا هذه الظلال من الألوان، وذلك بهدف تحديد ما إذا كان مشهد المراعي هذا سيغيّر مزاج الأبقار، وفقاً لما كشفت عنه وزارة الزراعة والغذاء في منطقة موسكو.

ولاحظ الباحثون خلال الاختبار وجود انخفاض في القلق لدى الأبقار التي لبست هذه النظارات وزيادة في المزاج العام الجيد للقطيع.

وسيتم درس تأثير هذه النظارات بشكل تفصيلي على إنتاج الحليب من قِبل الأبقار في دراسة شاملة مستقبلية.

يذكر أن الحالة “النفسية” للماشية تؤدي دوراً مهماً في عملية إنتاج الألبان، فقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجو الهادئ يمكن أن يؤثر على كمية حليب البقر وأحياناً على جودته.

وجربت مزارع ألبان في عدة بلدان أموراً مختلفة لتحسين مزاج الأبقار، بدءاً بالفرشاة الآلية التي تقوم بتدليك الماشية إلى الموسيقى الكلاسيكية لإبقاء الماشية هادئة وسعيدة. ما تبيّن أن مجرد نداء الأبقار بأسماء مخصصة يمكن أن يشجع إنتاج الحليب على نحو أفضل.
المصدر: العربية نت

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بن يمينة الغوثي

    أنتم تقولون أن الروس اصحابكم ويمكنكم الاعتماد عليهم وهما حشاوها حتى للبقر وضعوا لهم نظارات تبين كلش خضر يشوفوا الصاشيات والكاجووات حشيش ... ههههههه يا خي حالة ...