الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

فاز المنتخب الروسي على نظيره السعودي بخمسة أهداف دون رد، خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت مساء اليوم الخميس 14 يونيو/حزيران على استاد لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

أحرز أهداف المباراة، يوري جازينسكي بعد مرور 12 دقيقة على انطلاق المباراة، وأضاف البديل دينيس تشيريشيف الهدف الثاني لمنتخب روسيا، بعد مراوغة مميزة لللاعب البديل، حيث تلاعب بدفاعات الأخضر، ثم سدد كرة لم يتمكن المعيوف من التعامل معها في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

كما أضاف آرتيم دزوبا الهدف الثالث من رأسية رائعة خدع فيها دفاعات المنتخب السعودي.

فيما أحرز الهدف الرابع للمنتخب الروسي دينيس تشيريشيف من تسديدة قوية لم يتمكن الحارس السعودي من التصدي لها بالدقيقة الأولة من الوقت بدل الضائع.

واختتم خماسية الدب الروسي ألكساندر جولوفين من ضربة ثابتة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولم يلتق المنتخب السعودي ونظيره الروسي من قبل إلا في مباراة ودية، في السادس من أكتوبر/تشرين الأول من عام 1993، فاز بها الأخضر بأربعة أهداف مقابل هدفين، ومنذ ذلك اللقاء، لم يلتقيا وديا ولا رسميا.

وفي هذه المباراة، كان الأخضر أول منتخب آسيوي يخوض مباراة الافتتاح، كما أنه حظى أيضا برقم مميز آخر، لأنها المباراة رقم 100 لمنتخب آسيوي في النهائيات.

وتقع السعودية بالمجموعة الأولى لنهائيات مونديال روسيا برفقة كل من مصر وأوروغواي وروسيا.

https://goo.gl/a61zfL
السعودية روسيا مونديال روسيا
35 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mouhamed

    je suis très content pour la Russie Bravo!

  • mohand

    bravo russie hada jaaou khiana

  • Hamza_Washington DC

    بسم الله وعليه توكلنا خمسة صفر . يافتاح يا رزاق الي بعدو

  • mouhamed

    نهاية المباراة بفوز منتخب الروسي بخماسية دون رد أمام ولاية المتحدة السعودية الأمركية مبروك للمنتخب الروسي ليس حباً لهاذا البلد فقط شماتاً ف
    ي البلد السعودية ههههه وعقبة للخسارة القادمة

  • benben

    c’est la malédiction de la trahison envers le maroc et qui prouve cette haine de leur emirs t
    je regrette pour le peuple saoudien cette défaite mais nullement pour leur bms et sa cour
    ils n’ont de saoudien que le titre leur peuple souffre par leur décisions et leur comportement j’espère qu’il auront un changement rapide et efficace pour un royaume digne de ce nom

  • Sirage hari

    Bravo les frère russe

  • nabil

    ركوب الابل ليس كركوب سيارة
    خمسة كاملة
    الرعاة الابل يريدون ان يتفنون في كرة القدم هههههههههه

  • nacer

    يا قوم البشرى البشرى لقد إنهزم بنو قينقاع و بنو قريظة

  • حقيقة

    يامغاربة إذهبوا لجرائدكم وتشمتوا خيبتكم مع السعودية لاتهمنا ولاتخصنا😏😏

  • sans pitié

    EN amical , Madjer trouvait normal de perdre contre l’Arabie Séoudite en disant qu’elle était quand même une équipe mondialiste. Voilà qu’elle reçoit une raclée de la Russie qui n’est pas du tout un foudre de guerre. L’Algérie n’avait jamais perdu par un tel score. C’est une humiliation pour tous les pays arabes. Les joueurs saoudiens étaient des fantômes sur le terrain et n’ont aucune stratégie du jeu dans tous les compartiments.

  • omar

    السعودية تركز في لعبها على الوسط فقط وتهمل الدفاع والهجوم
    واليوم امام روسيا لعبت بدون روح رغم ان الروس ليسوا في احسن احوالهم وسيعانون امام مصر والاورغواي
    اليوم السعودية هي التي اهدت الفوز للروس

  • ماشي عربي

    هنيئا لمنتخب روسيا والله كنت أتوقع هذا في رأيكم البدو هادو واش يعرفو يديرو؟ غير الإنبطاح كل مؤسساتهم و مستشفياتهم و شركاتهم يسيرها الغرب ما يعرفو يديرو والوdes bras cassés وين شفتو بدوي يلعب بالون؟

  • عادل مراد

    السعوديه لم.تخن المغرب.المسألة مسألة مصالح ماديه.
    المغرب كان دائما سباق في خيانه العرب و كجزائري
    اعرف ما اقول.
    انشر من فضلك

  • bravo

    مبروك لروسيا الشقيقة و عقبال مصر تمظر شباك الولاية ال50 الامريكية ب 10 و اورجواي ب 15 .

  • محمد الزين

    بعملية حسابية نجد السعودية فريق مونديالي فاز على الجزاير ب2#0،وانهزمت ب5#0،امام روسيا، اذن الجزاير تنهزم ب7#0امام روسيا نتيجة تاريخية هذا نظرة مدرب صاحب كراع الذهب،كم انت كبير يا مصطفى

  • Salim el jijeli tamazigh

    BRAVO LA RUSSIE . VAS DEMANDER A TRUMP OU A SA FILLE IVENKA DE SAUVER L ARABIE SAOUDITE. AH JE SUIS CONTENT

  • سعودي

    الحقيقه كرهت كره القدم الي الابد.

  • العباسي

    والله عجبي من المخاربه يسبون و يفرحون لخسارت السعوديه باسماء جزائريه في صحف جزائريه ويلتزمون الصمت في صحف المخزنيه لانهم لا يريدون انقطاع الهبات

  • LOGIQUE

    “خمسة في عين ابليس” يقول المثل
    نتيجة كرة القدم أصبحت تعطي فكرة عن صحة الدولة اي “برومتر”

  • خمسة إنتقاما للمضلوم

    خمسة بوم يا أل الضلم
    ههههههه شكرا لروسيا هذه دعوة المضلومين خرجت في ال الصهيون

  • المتحدث

    لعقوبة للسيسي وفريقه

  • عمار

    هؤلاء الذين يشمتون في السعودية معلقون مغاربة لقد ألفنا ذلك منهم فهم جبناء لايتجرؤن على فعل ذلك في جرائدهم فجاءتهم توصيات من فوق ليعلقو في جرائدنا …امرهم بات مكشوفا وسترون الاصوات التي تكون بالسلب على تعليقي من هؤلاء المخاربة المأجورين (حاشا الشعب المغربي الشقيق)

  • بـــــــــــــوم خماسية

    لا أناصر من أهانو بلادي الجزائر أنا بربري أمازبغي لست عربي منافق
    بـــــــــــــوم خماسية إنتصارا لفلسطينين المضلومين من أل الصهيون
    رعات الإبل ليس كالعب كرة القدم
    إن شاء الله العقوبة لكل العرب بخماسية

  • أبوبكر

    روسيا تدكر السعوديين بااركان الإسلام 5
    بعدما تسلط عليهم العلمانيين وجعلوا من السعودية لاس فيغاس الأمريكية ودعاة التغريب للغرب الأمريكي. هههههههههههه

  • محمد

    😂 هدفين غاية في الروعة من اللاعب الروسي المسلم “دنيس تشاريشاف” مع أنه دخل بديلا ..سبحان الله.
    مبروك لروسيا . ولاعزاء للخائنين . آل سعود …وليس أخوتنا ممن لايتبعون سياسة آل سعود من أهل الحجاز والجزيرة العربية.

  • MAROC

    أفضل اشقاء أفضل جيران أفضل طومي جيري في العالم 😃😃😃 المغرب والجزائر

  • Sniper Dz

    معظم معلقين يتشفاو في المنتخب السعودي وأحنا واش دخل رواحنا فيهم هم على الأقل تأهلوا لكأس العالم شوفوا حالتنا مع المنتخب زطشي الذي خسر مع المنتخب الرأس الأخضر متواضع

  • مخلص

    السلام عليكم ، اتعبتمونا ايها الشباب، هذه مجرد كرة القدم، اضحكتمً عاينا العالم بجهلكم، العالم يتوحد، وانتم تتقنون فن التفرقة، لن تقوم لنا قائمة لا بهذه السلوكات ولا بكرة القدم، لكن راس الامر كله هو الجهل، فنحن امة ايتعدت مما هو اهم الى ما هو اتفه، نحن المسلمين شعوب واحدة، فكفانا من التفرقة و غرس الكراهية، جزائري يحب كل المسمين.

  • علي حسن

    ليس على الأرض اكثر عنصرية وحقارة من الشعوبيين في بلدنا الجزائر ما دخل الإبل والبدو هنا؟ الطوراق البربر الأصليون بدو حتى اليوم والسعودية اليوم ناطحات سحاب ومستشفيات وطرق والذي يقول لولا الأجانب ما عرفةا تسييرها وفي الجزائر من يسير منشآتنا ؟ ثم بلومي الأخضر و محمد أبو تريكة ومحمد صلاح … عرب وبدو والفلسطينيون المجاهدون عرب يقول شاعرهم سميح القاسم سجل أنا عربي … خلوكم من العنصرية والحسد المنتخب السعودي في المونديال وأنتم هنا الناس تكسب والأعصاص تحسب شدوا فامكم

  • houhou

    Leur spécialité se résume uniquement à la course des chameaux et à la chasse de la gazelle aux fins fonds du désert. Le problème c’est nous, l’Algérie, pays de foot ball par exellence. Même pendant la guerre de libération nationale, nous avions un championnat de presque même niveau que celui de la France, des joueurs de grande qualité, des clubs bien structurés. Aujourd’hui, hélas! on est en train de patauger dans le vide en confiant notre EN à M. tout le monde sans qu’on en s’offusque.

  • القوم المركول

    روسيا لم تكن قوية .بل فريق محدود ولا يتحكم في الكرة جيدا .الضعف ضعف السعودية

  • رادار

    السنغال و نيجيريا قادمون في صمت .المغرب حداري من الغرور الزائد.مصر محمد صلاح ليس فريقا لوحده و لن يكون شانطي وشاف شانطي هناك في كل منافس راموس .تونس لها من حسن التعامل مع الوضع ببرودة دم رغم لاعبيها المغمورين.

  • عمر

    التشفي والشماتة ليست من صفات الأحرار. معظم المعلقين أشك في جزائريتهم. اللي جزائري ويقول هاد الكلام، نقولو الله يهديك. الدنيا عيد. ثم ان رعاية الإبل ليست عيب. الصحابة كانوا يرعون الابل وهم خير الخلق بعد الأنبياء. حتى عندنا التوارق وبني مزاب يرعون الإبل ولا احد يعيرهم بذلك.

  • Amine

    لو لعبوا بالعبائة لكانت النتيجة مغايرة على كل حال مبروك و برافو روسيا

  • murad khader mustafa

    السلام عليكم ، اتعبتمونا ايها الشباب، هذه مجرد كرة القدم، اضحكتمً عاينا العالم بجهلكم، العالم يتوحد، وانتم تتقنون فن التفرقة، لن تقوم لنا قائمة لا بهذه السلوكات ولا بكرة القدم،,وحسبنا االله ونعم الوكيل بكل ظالم.(منقول).

close
close