-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن ترك ريال مدريد كان "قرارًا سهلًا"

رونالدو.. رقم قياسي بإيطاليا ونسبة مخيفة في “الليغا”

الشروق
  • 1182
  • 0
رونالدو.. رقم قياسي بإيطاليا ونسبة مخيفة في “الليغا”
ح.م
كريستيانو رونالدو

شهدت مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو الأولى في الدوري الإيطالي “سيريا آ” أداء لم يتفق بشأنه الجميع، لكن تأثير المشاركة الأولى كان أكبر بكثير خارج الملعب، حيث حطمت مباراة فريقه مع كييفو السبت الماضي أرقاما قياسية من ناحية المشاهدات.

وتابع 2.3 مليون متفرج رونالدو مرتديا القميص رقم 7 للسيدة العجوز أمام كييفو، وهو رابع أعلى عدد مشاهدات تسجلها محطة “سكاي إيطاليا” في التاريخ.

ووفقا لمصادر إيطالية، فإن هذا الرقم يعد زيادة بنسبة 68 بالمائة لمباراة الافتتاح في الموسم الماضي.

وتفوقت 3 مواجهات تاريخيا فقط على مباراة رونالدو الأولى، هي صدام جوفنتوس وروما المثير في 2013، وموقعتا ديربى إيطاليا بين جوفنتوس وإنتر ميلانو في 2013 و2016.

وانتصر جوفنتوس في مباراة افتتاحية “مثيرة” على مضيفه كييفو فيرونا بنتيجة 3-2، لم يسجل فيها رونالدو أهدافا.

ومن ناحية أخرى، شهد ملعب “سانتياغو برنابيو” نسبة حضور منخفضة جدا، في افتتاح مباريات فريق رونالدو السابق، ريال مدريد، بالدوري الإسباني، انعكست على مساحات من المقاعد “الخالية” في الملعب الضخم.

وحضر نحو 48 ألف متفرج فقط مباراة ريال مدريد الأولى أمام خيتافي، أي أقل من 60 بالمائة من سعة الملعب الكاملة (81 ألف متفرج)، وهو أقل تعداد جماهيري في البرنابيو منذ 10 أعوام.

وتوقع الخبراء أن يكون غياب النجم البرتغالي ورحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بمثابة سببين رئيسين لهذا العزوف الجماهيري “المفاجئ”.

يذكر أن رونالدو انتقل من صفوف “الملكي” إلى جوفنتوس في جويلية الماضي، بصفقة قاربت الـ100 مليون يورو.

من ناحية أخرى، قال كريستيانو رونالدو إن قرار الرحيل عن ريال مدريد إلى جوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد تسعة مواسم مليئة بالألقاب كان سهلا.

وانضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما إلى جوفنتوس في الشهر الماضي بعقد يمتد إلى أربعة مواسم لينهي فترة في إسبانيا شهدت إحراز لقبين في الدوري وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

وقال رونالدو: “كان قرارا سهلا ترك الريال.. ما حققته في مدريد كان مذهلا.. فزت بكل شيء وعائلتي تعيش هناك لكنه أصبح جزءا من الماضي”.

وأنفق جوفنتوس 100 مليون يورو (114.37 مليون دولار) لضم اللاعب البرتغالي الذي شارك للمرة الأولى في الدوري في الانتصار 3-2 على كييفو يوم الأحد الماضي.

محمد صلاح وكين رفضا تعويض رونالدو في ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن رفض المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والإنجليزي هاري كين هداف توتنهام هوتسبير، فكرة الانتقال إلى ريال مدريد، لتعويض البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وغادر رونالدو جدران النادي الملكي صوب الدوري الإيطالي عبر بوابة جوفنتوس، بعد 9 سنوات قضاها بين صفوف بطل أوروبا، ووقّع على عقد مدته 4 مواسم مع حامل لقب “سيري آ”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ألبايس” الإسبانية، فإن صلاح وكين رفضا فكرة الانتقال إلى الريال، خلال شهر جويلية الماضي، بعد أيام قليلة من إتمام صفقة انتقال رونالدو إلى جوفنتوس.

وأوضح المصدر أن صلاح وكين تمسكا بالاستمرار بين صفوف ليفربول وتوتنهام على الترتيب، بل إن اللاعب المصري استقر على توقيع عقد طويل الأمد مع “الريدز”، مع رفع قيمة راتبه السنوي.

في المقابل، لفتت الصحيفة إلى أن البلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق تشيلسي، لا يزال يتمسك بالانضمام إلى ريال مدريد، واللحاق بمواطنه تيبو كورتوا، حارس مرمى “الميرينجي” حاليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!