الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 20:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

يبدو أن كريستيانو رونالدو فقد شعبيته بين أطفال إسبانيا بعد الموسم الذي قضاه في يوفنتوس الإيطالي، عقب رحيله الصادم عن ريال مدريد، حيث كان من المعتاد أن يفصح الأطفال عن حبهم لصاروخ ماديرا على اعتباره أيقونة ومثلاً أعلى وبطلاً شعبياً.

وكشفت دراسة أجرتها شركة “أديكو” تضمنت 1800 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 أعوام و16 عاماً، أن ليونيل ميسي نجم برشلونة يحتفظ بمكانته كبطل شعبي ورمز محبب بين أطفال إسبانيا، بينما خرج رونالدو تماماً من قائمة العشرة الأوائل بين الرياضيين.

ووفقا للدراسة التي نشرها موقع (لابانغوارديا) فإن 25. 1% من أطفال إسبانيا يريدون العمل كلاعبي كرة قدم عندما يكبرون في السن بينما اختار 19. 9% العمل بالتدريس، ومن بين الفئة الأولى يرغب 21. 9% أن يكون ميسي مدربهم. واختار 6. 8% من الأطفال أسطورة التنس رفائيل نادال كمدرب مفضل لهم ليأتي في المرتبة الثانية بين الرياضيين الأكثر شعبية بين أطفال إسبانيا، وجاء من بعده دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد (6. 3%) ثم إيسكو ألاركون نجم ريال مدريد (3. 7%).

وكان اختفاء رونالدو غريباً، لكنه يعكس تقلب مشاعر الأطفال الذين ربما فقدوا هوسهم بالنجم البرتغالي مع رحيله عن الليغا وانتهاء منافسته الثنائية مع ميسي، بينما انتقلت حالة الشغف إلى أطفال إيطاليا.

إسبانيا كريستيانو رونالدو نادي يوفنتوس

مقالات ذات صلة

  • تحوّل مهني لافت

    حكم مباراة الجزائر وبلجيكا صار مدربا!

    أعلنت إدارة نادي سالامانكا من بطولة الدرجة الثالثة الإسبانية في أحدث بيان لها، عن انتداب التقني المكسيكي ماركو رودريغيز، لِتدريب فريقها الكروي. واللافت أن ماركو رودريغيز…

    • 1270
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close