الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

اغرورقت عينا النجم الكروي البرتغالي كريستيانو رونالدو بِالدّموع، بعد مشاهدته شريط فيديو يُظهر والده جوزي دينيس أفيرو الذي فارق الحياة سنة 2005.

حدث ذلك خلال نزول المهاجم كريستيانو رونالدو ضيفا على شبكة القنوات البريطانية “آتي في”، ولمّا عرض عليه مُنشّط البرنامج شريط فيديو، يُظهر الوالد جوزي دينيس أفيرو في مقابلة إعلامية مع إحدى القنوات التلفزيونية النرويجية.

وقال رونالدو إنه لم يسبق له مشاهدة هذا الشريط، ثم لم يتمالك نفسه وأجهش بِالبكاء. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

وأضاف مهاجم فريق جوفانتوس الإيطالي أن والده كان مُدمن خمر، ولم يكن يتواصل معه كثيرا.

وتأسّف رونالدو لِكون والده فارق الحياة، ولم يستمتع بِالنجاح الكروي العالمي الذي حقّقه نجله.

وكان والد رونالدو – الذي أبصر النور عام 1953 – قضى فترة الجندية بِأنغولا، بعد أن أرسله الجيش البرتغالي إلى هذا البلد الذي يقع جنوب القارة السّمراء.

ومعلوم أن أنغولا مستعمَرة برتغالية سابقة، نالت استقلالها عام 1975.

وبعد انتهاء فترة الجندية (مدّة الخدمة العسكرية)، عاد جوزي دينيس أفيرو إلى بلده البرتغال، لكنه اصطدم بِصعوبة العثور على منصب شغل، ثم ساءت وضعيته الإجتماعية، خاصة وأنه تزوّج في تاريخ مُبكّر من شبابه.

وأمام ظروفه الإجتماعية البئيسة، لم يجد جوزي دينيس أفيرو بُدّا من تعاطي الخمر وبِإفراط شديد، ظنّا منه أن ذلك سيُخفّف عنه عبء قسوة الحياة.

وانعكست هذه المعاناة سلبا على نفسية جوزي دينيس أفيرو، وربّما كانت سببا في جفاء العلاقة بينه وبين أسرته ونجله كريستيانو. قبل أن يُغادر هذا العالم سنة 2005، بعد إصابته بِورم في الكبد، تسبّب فيه الخمر.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه كريستيانو رونالدو أيّام طفولته، رفقة والدَيه.

الخمر جوزي دينيس أفيرو كريستانو رونالدو

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Footix

    C’est vrai c’est écrit sur Wikipedia.

close
close