الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كريستيانو رونالدو

تنتظر جماهير فريق جوفنتوس الإيطالي الهدف الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مشاركته في مباراتين حتى الآن من منافسات بطولة الدوري. وقبل أن يُخوض مباراته الثالثة الأسبوع المقبل، كشفت الأرقام المدة التي تأخر فيها البرتغالي عن التسجيل مع الأندية السابقة.

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الاحترافية مع فريق سبورتينغ البرتغالي في عام 2002، وآنذاك انتظر المهاجم القناص خمس مباريات من أجل تسجيل أول هدف رسمي له مع الفريق البرتغالي، ليُنهي مسيرته بعد ذلك في عام 2003 برصيد خمسة أهداف في 31 لقاءً.

وفي عام 2003، انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهناك فشل اللاعب في التسجيل خلال أول تسع مباريات، ليهز الشباك في المباراة الشخصية العاشرة وينطلق في مشوار رائع انتهى بتسجيله 118 هدفاً في 292 مباراة.

أما مع فريق ريال مدريد الإسباني الذي صنع معه أبرز إنجازاته الكروية على الصعيدين الجماعي والفردي، فهو سجل من أول مباراة رسمية مع النادي “الملكي”، وأنهى مسيرته مع الفريق في عام 2018، حيثُ خاض 438 مباراة سجل فيها 450 هدفاً في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية. إلى أي مباراة يمكن أن يتأخر رونالدو في تسجيل هدفه الأول مع جوفنتوس؟

من ناحية أخرى، بدأ كريستيانو جونيور، نجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشواره مع البيانكونيري فريق والده الجديد، بعدما شارك في تدريبات فريق أكاديمية النادي تحت 9 سنوات.

ورصدت عدسات الكاميرات نجل رونالدو في تدريبات أكاديمية شباب جوفنتوس تحت 9 سنوات بملعب فينوفو، حيث تواجدت جورجينا رودريغيز زوجة اللاعب الدولي البرتغالي في الملعب، لتشجيع جونيور في أول تدريباته مع السيدة العجوز.

ولم يكن نجل رونالدو هو الأول الذي ينضم لفريق الشباب في يوفنتوس من أبناء لاعبي الفريق الكبار، حيث يلعب معه ماتيا بارزالي نجل أندريبا بارزالي، وأيضاً ديفيد ماركيزيو نجل كلاوديو ماركيزيو لاعب البيانكونيري السابق، والذي رحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان رونالدو انضم لجوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي الحالي قادماً من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو لمدة 4 سنوات.

https://goo.gl/xFyp7z
الأندية جوفنتوس كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

  • يعشق كرة السلة ويُريد تعلّم اللغة الألمانية

    أنا جزائري ولست فرنسيا.. وهذا لا نقاش فيه

    تطرّق اللاعب الدولي الجزائري إسحاق بلفضيل إلى بعض جوانب حياته الإجتماعية والرياضية، في مقابلة صحفية أدلى بها لإحدى المواقع الألمانية الخاصة بِالنادي المحلي هوفنهايم، نُشر…

    • 1138
    • 0
  • سيخضع إلى عمل مدروس خلال فترة التوقف الدولي

    غلام يعود إلى الملاعب أمام كييفو يوم 25 نوفمبر

    أكدت وسائل إعلام إيطالية بأن عودة اللاعب الجزائري، فوزي غلام، إلى الملاعب بصفة رسمية ستكون يوم 25 نوفمبر المقبل برسم لقاء الجولة الـ13 من الدوري…

    • 312
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close