السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 21:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، قوة علاقته بالفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، مؤكدا أن مدربه السابق مع “الميرينجي” بمثابة صديق له.

وعمل رونالدو تحت قيادة زيدان لمدة موسمين ونصف، حتى رحيل الثنائي عن النادي الملكي في الصيف الماضي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

وانتقل كريستيانو (34 عاما) لصفوف يوفنتوس في صيف 2018 مقابل 100 مليون يورو، فيما ابتعد “زيزو” عن مجال التدريب لعدة أشهر قبل أن يعود لقيادة الفريق الملكي في مارس الماضي خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي أقيل لسوء النتائج.

وقال رونالدو في تصريحات لشبكة (DAZN) الإنجليزية: “الثقة التي يحتاجها أي لاعب كرة قدم لا تتعلق به شخصية، ولكن بنسبة كبيرة تتعلق بالأشخاص المحيطين به”.

وأضاف: “زيدان كان يجعلني أشعر أنني لاعب مميز، وأنني قطعة مهمة داخل المجموعة، لقد ساعدني كثيرا، وأصبحت من معجبيه بعد قيادته للريال”. وتابع: “زيدان كان يعرف كيف يصنع الفارق، كنت أحترمه كثيرا قبل معرفته شخصيا، وبعد العمل شعرت بإعجاب بأكثر بسبب طبيعته كإنسان وطريقته في التحدث”. واختتم النجم البرتغال تصريحاته قائلا: “لقد كان يقول لي زيدان دائما، كريس عليك أن تحظى بقسط من الراحة، لأنك من سيصنع الفارق دائما لنا، لقد كان صادقا معي ولهذا سيظل في قلبي للأبد”.

وبخلاف دوري الأبطال، قاد زيدان ورونالدو الفريق الملكي للتتويج بلقب الدوري الإسباني مرة، والسوبر الإسباني مرة، وكأس العالم للأندية مرتين خلال الفترة بين عامي 2015 و2017.

زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو يوفنتوس

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close