الثلاثاء 21 أوت 2018 م, الموافق لـ 10 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 21:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ريم غزالي

انطلق نهاية الأسبوع الماضي تصوير أحداث المسلسل التاريخي الضخم “هارون الرشيد”، من إنتاج شركة “غولدن لاين”، وبطولة ترسانة ضخمة من أبرز الممثلين العرب، على رأسهم قصيّ خولي وعبد المحسن النمر وعابد فهد وياسر المصري وكاريس بشّار وآسيل عمران وكندة حنّا بمشاركة مميزة للفنانة الجزائرية ريم غزالي.

وبدأت عمليات التصوير في “قصر السراب” في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، للعمل الفني الذي يعتمد على المزج بين التوثيق وهامش من الخيال له علاقة بعرض العصر العباسي من خلال شخصية الرشيد ومن حوله، بالدخول إلى كواليس الحكم والمؤامرات.

تسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها إلى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، إلى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كـ”زبيدة” و”العباسة”. وتدخل قصص واسعة ومعقدة من الحب ومعاناته في الكواليس المخفية، في صراعات لا تقل عن الحرب الضروس على السلطة.

المشروع التاريخي المنتظر عرضه في رمضان المقبل، يضم في البطولة مجموعة كبيرة من الممثلين من سورية والسعودية والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين، من أبرزهم: ديمة بياعة، نضال نجم، ديمة الجندي، عبد الله الجنيبي، قاسم ملحو، فطيم الشامسي، حنان الجزائرية، علا بدر، إسماعيل مدّاح، غسان عزب، هشام كفارنة، ونجوم آخرين.

جدير بالذكر أن ريم غزالي خريجة برنامج “ستار أكاديمي” سبق لها أن شاركت كضيف شرف في مسلسل “السلطان عاشور العاشر 2” الذي عرض حصريا على قناة “الشروق العامة” رمضان الفائت، وأدت دور “السلطانة هيام” في 3 حلقات.

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!