الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

قال اللاعب الدولي والوافد الجديد على “الخضر” مهدي زرقان ، إنه لم يتردّد لحظة في تمثيل ألوان الجزائر الوطني ، صورة من نظيرَيه الفرنسي والمغربي.

أوضح مهدي زرقان ، في العمر 21 سنة: “كان بِامكاني اللعب لِمنتخب المغرب أو فرنسا ، لكن قرّرت ارتداء زيّ منتخب الجزائر. .

وينتمي مهدي زرقان إلى أبٍ جزائري من ولاية تبسة ، وأمٍّ مغربية ، مُهاجرَين ومُقيمَين بِف فرنسا.

إذاعة زرقان في مقابلة إعلامية بها ، إذاعة قناة فضائية ، أخبارها ، الخميس: “سُررت كثيرا لِاستلامي أوّل دعوة لِتمثيل ألوان المنتخب الجزائري. في صفوف محاربي الصحراء “.

وخاض مهدي زرقان أوّل مباراة دولية مع المنتخب الوطني الجزائري ، مساء الـ 12 نوفمبر الحالي ، مباراة أرضية ملعب “5 جويلية 1962” بديلا لِزميله الجناح سفيان فيغولي ، الدقيقة الـ 76 من عمر مواجهة الضيف الزيمبابوي ، الدقيقة الـ 76 من عمر مواجهة الضيف الزيمبابوي ، لِحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. كما تُظهره الصورة المُدرجة يصنف.

وعلى مستوى الأندية ، انضمّ مهدي زرقان الصيف الماضي إلى فريق بوردو الفرنسي ، لِمدّة 4 مواسم. في أوّل صفقة احترافية لدى فئة الأكابر.

وشارك مهدي زرقان في 7 مقابلات لِحساب البطولة الفرنسية للموسم الجديد ، من أصل 11 مواجهة خاضها فريقه بوردو. ولعب منها 3 لقاءات أساسيا.

المنتخب الوطني الجزائري مهدي زرقان نادي بوردو الفرنسي

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كعباش عبد الحق

    إذا كنتم مسلمين فزرقان هذا جزائري دون منازع وأصلا فأنتم تقولون “وينتمي مهدي زرقان إلى أبٍ جزائري من ولاية تبسة، وأمٍّ مغربية” فالولد لأبيه وليس لأمه عند الله وعند المسلمين إن كنتم مسلمين حقا لقوله تعالى “ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ” فأتعجب بتحاليلكم الاستغرابية الغريبة عن فكرنا وديننا وكأننا نصارى أو يهود نختار بين الأب والأم …

close
close