الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سلّطت لجنة الإنضباط التابعة للفيفا غرامة مالية قيمتها 6 آلاف فرانك سويسري (72 مليون سنتيم) على الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

جاء ذلك بِسبب تنظيم الفاف مقابلتَين ودّيتَين للمنتخب الوطني الجزائري مطلع سنة 2017، وقد “داست” على لوائح الفيفا الخاصة بِإجراء اللقاءات الودّية الدولية.

ولم تُوضّح الفاف في بيان لها نشرته السبت، كيفية خرق هيئتها لوائح الفيفا، واكتفت بِذكر أن العقوبة سُلّطت في اجتماع للجنة الإنضباط التابعة للفيفا بِتاريخ الـ 9 من أوت الحالي. وأضافت الفاف أنها تدخّلت لِتخفيف وطأة العقوبة، التي كان يُمكن أن تكون مُغلّظة، وأشارت إلى أن قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم نافذ، وغير قابل للطعن.

واختتمت هيئة الرئيس خير الدين زطشي البيان بِإتّهام الرئيس السابق للفاف محمد روراوة، كون هذا المسؤول أمسك بِالزمام الإداري لِمبنى دالي إبراهيم الكروي، حينما نُظّمت هاتَان المقابلتَان، وقالت “تلتزم الفاف وتُطمئن بِكنس كل المخلّفات السلبية للمكتب الفيدرالي السابق”.

وبرمج محمد روراوة مقابلتَين ودّيتَين لـ “الخضر” أمام منتخب موريتانيا، في الـ 7 من جانفي 2017 بِملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة، وأخرى بعد ثلاثة أيّام من ذلك بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى.

وكان أشبال الناخب الوطني جورج ليكنس يستعدّون لِخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا، المُبرمجة بِالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري 2017.

https://goo.gl/mNiR7k
الفيفا خيرالدين زطشي محمد روراوة

مقالات ذات صلة

  • تصفيات كأس إفريقيا 2019.. الطوغو – الجزائر.. ابتداء من الساعة الـ17:00

    الخضر" يبحثون عن نقطة التأهل من الطوغو"

    يسعى المنتخب الوطني، الأحد، للعودة بالنقاط الثلاث من الملعب البلدي بالعاصمة الطوغولية لومي، لضمان التأهل رسميا لكأس أمم إفريقيا 2019 على حساب منتخب الطوغو، الذي…

    • 6893
    • 2
  • مدربون ولاعبون سابقون يتحدثون إلى "الشروق" عن لقاء الطوغو

    "الخضر" قادرون على تكسير النحس... الحظوظ متساوية وبلايلي مفتاح المنتخب

    عبر دوليون سابقون عن تفاؤلهم بقدرة الخضر على تكسير الديناميكية السيئة لهم في مختلف الملاعب الإفريقية التي لازمتهم على مدار 30 شهرا، حيث لم يتمكنوا…

    • 2938
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قالو روراوة يعرف القوانين و ميغلطش خلاص …. كيفاش تلفتلو هذي ؟
    قالو عليه يعرف التحواس و التقلاش و يحوس على العصافير النادرة
    آآآآآآآآآآآآآآآآآ يي

  • محمد الزين

    ياويلاتاه الحاج روراوة خسرنا في 72مليون وقالك كانت تكون كبيرة لولا تدخل زطشي المهم ماشي كي 4،5مليار تاع الكاراز و2،5تاع ماجر كل هذا بفضل حنكة زطوش وجماعتو الحمدلله

  • عمر

    العنصري زطشي يتكلم ويتهم سيدو الحاج روراوه انه وراء خسارة70مليون سنتيم ….ولكنه نسي 7ملايير التي اخذها الكاراز …و4ملايير التذي اخذهم نجم الجزائر المحنك رابح ماجر….مادامك على رأس الهيئة الكروية في الجزائر يازطشي لن يقوم للفريق الجزائري قائمة.

  • مواطن بسيط

    هدا المراهق في التسيير والعنصري يمسح الموس في روراوة لتغطية الفساد الموجود في الاتحادية من هدر للاموال التي تركها قي ما لا يفيد وصرفه للملايير على الكراز وعلى صديقه كابيلو الجزائر وجماعته وعلى سفريات مدان وربوح حداد وغيرهم الغاشي الراشي على باله بكل شيء ما دمت انت وجماعتك ووزير الرياضة الحالي الدي لا يعرف الا التجوال والعرضات وصاحب السوابق بيراف وعصابته فالرياضة في الجزائر لن تقوم لها قائمة والسلام

  • روراوة هو كبش فداء زطشي دائما

    خلينا من أنت دايما المحق وما تغلطش لإانت لست لا نبيا ولا رسولا وأستغفر الله من التشبيه … نترك العاطفة جانبا وننطق بالحق والإنصاف المقابلتين التهريجيتين مع موريطانيا تما في عهدتك فما دخل روراوة ؟؟ وانحطاط الفريق الوطني وجلب المدربين الفاشلين ثاني رواروة؟

  • abdel

    Mr Zatchi même idha ghlate maich la faute dialak, rahi fi li djabouk ou plassawak fi mansab akbir 3alik. Ansa anta wa ashabak Mr Raouraoua li amdairinou likoum dawa Doliprane 1000mg, li wadj3ou rassou yadhrab wahda Raouraoua..

close
close