الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 12:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

زطشي ضدّ “الشفافية”!

قادة بن عمار كاتب صحافي
ح.م
  • ---
  • 3

اتحادية خير الدين زطشي لكرة القدم تلوم المدرب السابق للفريق الوطني والمرشح للعودة إلى منصبه “وحيد حاليلوزيتش”، لأنه تحدث إلى وسائل الإعلام في خضم مفاوضاته مع الفاف!
مشكلة زطشي ليست مع حاليلوزيتش الذي تحدّث إلى الصحفيين، ربما للضغط من أجل رفع راتبه أو لاستعمال الشارع الجزائري بغية التسريع في الموافقة على شروطه (مثلما تم استعمال الشارع لإزاحة رابح ماجر)، ولكن مشكلة زطشي في كونه لا يريد للمعلومة أن تُنشر عبر الصحافة، لأنه لم يتعود على الشفافية وبات كغيره من المسؤولين الجزائريين يحبذ المفاوضات سرا في الغرف المغلقة، وببنود مجهولة وغير معلنة، مثل ما كان الأمر عليه في فضيحة المدرب الاسباني ألكاراز!
هذه هي المشكلة الحقيقية، لا علاقة لها بالسرية أو بالرغبة في (قضاء حوائجكم في السر والكتمان) ولا حبا في الابتعاد عن الضجيج الإعلامي والصخب الجماهيري، ولكن لها علاقة مباشرة بمبدأ غائب أو مغيّب، اسمه “الشفافية” في التسيير.. مبدأ لا يؤمن به السيد زطشي ولا المتعاونين معه في المكتب الفيدرالي ولا أي مسؤول جزائري آخر!
لقد تعايش جلّ هؤلاء المسؤولين، وفي كل المجالات وليس في كرة القدم وفقط، مع جوّ الغموض، متخذين إياه عقيدة أساسية داخل النظام الجزائري، فأنت لا تعرف لماذا يتم اتخاذ القرارات ولا حتى توقيتها، لكنك ستصطدم بكثير منها في أوقات مختلفة وظروف غير متوقعة، وهذه الحالة المزمنة من الغموض، لها اتصال مباشر بالوصاية التي يريد زطشي (مثل سلفه محمد روراوة) أن يمارسها على كرة القدم، وهو أضعف من ذلك بكثير، مثلما يريد كل مسؤول ممارستها في مجاله وكأن الجزائريين قُصّر، لا يعرفون مصلحتهم أو ربما لا يفهمون!

https://goo.gl/i9DZAg
الفاف خير الدين زطشي وحيد حاليلوزيتش
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حبيب الفريق الوطني

    لازم راوراوة موجود في مشاكل زطشي كل مشاكل زطشي راوراوة
    ياسي قادة أغلبية التعليقات يريدون رجوع راوراوة
    زطشي الطريق الذي يسير فيها ويسير بها الفاف خاطئة على طول
    من يخفي الأشياء فهو يعلم جيدا انه يمشي في طريق الخطاء
    اخفي اشياء تخصك لكن الفرق الوطني يخص كل الشعب الجزائري
    من يدري هذه المرة على ماذا نصبح
    الأولى أصبحنا على الكاراز غير معروف مجهول
    الثانية أصبحنا على صدمة هو ماجر جاهل لتدريب
    الثالثة زطشي راه امصومنا حتى الآن صائمين باين مع زطشي فاطرين على حبة بصل
    ربي يفكنا من هذا العبد برك

  • ferero

    اتحادية خير الدين زطشي لكرة القدم
    (مثلما تم استعمال الشارع لإزاحة رابح ماجر)

    l”algerie n ira pas tres loin avec des pareille journalistes

  • محمد

    صحيح ما تقول ….لكن لو نتكلم عن الشفافية ، هل الإجتماعات والقرارات التي تحدد الخطوط العريضة والظرفية للإعلام تنشر للشعب الجزائري …هل يعرف الشعب الجزائري مصدر كل دينار أو يورو أو ريال يدخل خزينة أي جريدة أو وسيلة إعلامية جزائرية؟
    رأينا حملة إعلامية ضد مدرب المنتخب الوطني لمجرد بضعة هزائم في مباريات ودية ، لكننا مهزومون في العديد من المجالات ، لماذا لانرى حملات إعلامية طويلة ومنسقة بنفس الشكل تطالب بالشفافية كل يوم؟
    هل الفوز بمباراة في جلدة منفوخة أهم من الفوز بمستقبل الوطن ؟

close
close